رابطة قسنطينة
"الصـاص" و "الكرشـة" على نفس الإيقـاع
كرّست الجولة 27 الوضع القائم على مستوى المقدمة، بعد نجاح «ترويكا» الصدارة في تحقيق الفوز  خارج الديار، لكن المستفيد الأكبر يبقى الملعب السطايفي، الذي يواصل قيادة القافلة قبل 3 محطات من خط النهاية، وابتعاده بخطوتين
 عن الوصيف جمعية عين كرشة، يبقي باب الاحتمالات مفتوحا على مصراعيه.
نجاح «السطايفية» في المحافظة على الصدارة، جاء إثر العودة بكامل الزاد من سكيكدة، أين تجاوز حمادي كرومة، وأحرز بذلك الانتصار الثاني على التوالي خارج الديار، ما مكنه من الحفاظ على هامش المناورة الذي يفصله عن ثنائي الملاحقة، ولو أن الرزنامة المتبقية تضعه أمام حتمية الفوز باللقاءات الثلاث الأخيرة، لترسيم الصعود وتفادي أية مفاجأة غير سارة.
ما شدد الخناق على الملعب السطايفي، تواجد جمعية عين كرشة في برج المراقبة، حيث أطالت «السيسبانس» بعد عودتها من عزابة بانتصار ثمين، وحسابات أبناء «الكرشة» مبنية على منعرج الجولة 29، أين سيتنقل «الصاص» إلى بني والبان، مادام التساوي في الرصيد النقطي الإجمالي يخدم الجمعية على حساب السطايفية.
على نفس الدرب سار رائد بوقاعة، بفوزه خارج القواعد، لكن هذا الفوز يبقى مجرد بارود شرفي، لأن اعتلاء بوقاعة منصة التتويج أصبح أشبه بالمعجزة.
في المؤخرة وضع شباب الطاهير القدم الأولى في الجهوي الثاني، إثر انهزامه في قمة القاعدة الخلفية أمام ممرات سكيكدة، لأن هذا التعثر نصب الشباب في الصف ما قبل الأخير، ليحجز تذكرة المرافق الأول لنجم أولاد قاسم على متن قطار النزول، فيما خرج أبناء «الممرات» من عنق الزجاجة، سيما بعد هزيمة كل من جيل عزابة، سريع الحروش وجيل رجاص، ولو أن إتحاد الفوبور دخل منطقة الخطر بتعادله في تاجنانت، لأن السقوط قد يكون المصير الحتمي لثلاثة فرق، في حال تدحرج فريقين من قسم ما بين الرابطات. ص / فرطاس

ش. حمادي كرومة – الملعب السطايفي.............(2 / 4)
جيل عزابة – ج. عين كرشة......................(1 / 2)
نجم بني ولبان – رائد بوقاعة.....................(0 / 2)
إتحاد تالة إيفاسن – نجم أولاد قاسم................(7 / 1)
ترجي تاجنانت – إتحاد الفوبور....................(0 / 0)
نجم عين ولمان – جيل رجاص ....................(2 / 1)
ممرات سكيكدة – شباب الطاهير...................(1 / 0)
وفاق عباس – سريع الحروش ..................... (1 / 0)

ملاحظــة: هذا الترتيب يأخذ بعين الاعتبار خصم 8 نقاط من رصيد أولاد قاسم، ونقطتين من رصيد رجاص والحروش، ونقطة من رصيد حمادي كرومة، تاجنانت والفوبور.

الرجوع إلى الأعلى