تدشين فضاء جديد للتكفل بأطفال التوحد في الخروب
دشن صباح أمس فضاء جديد لاستقبال و التكفل بالأطفال المصابين بالتوحد في بلدية الخروب، من قبل السلطات المحلية و جمعية الأمل، بحضور أولياء هذه الشريحة من البراعم و مجموعة من المختصين.
رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الشعبي البلدي للخروب السيدة ليلى صخراوي، أوضحت للنصر، بأن هذا الفضاء الجديد يتكون من سبع قاعات كبرى و ساحة واسعة، و قد بادر المجلس البلدي الذي يترأسه الأستاذ عبد الحميد أبركان ، باسترجاعه من مديرية التربية للولاية، و تهيئته و تخصيصه لجمعية الأمل لأطفال التوحد من أجل التكفل بهذه الشريحة، و قد اختير يوم العلم لتدشينه، تيمنا بالعلامة عبد الحميد بن باديس.
و أضافت المتحدثة بأن المجلس يولي اهتماما كبيرا بالشرائح الهشة و المحرومة في المجتمع، و يتبنى استراتيجية أساسها التعاون و التكامل مع الجمعيات ذات الطابع الاجتماعي و الإنساني التضامني، و قد سبق و أن ساعد جمعية الأمل في استئجار مقر تنشط فيه، و ها هو يدعمها بفضاء جديد لضمان  التكفل النفسي و البيداغوجي و الاجتماعي و  الصحي الجيد بأطفال التوحد من قبل فرقة متعددة الاختصاصات تابعة للجمعية، مشيرة إلى أن الجمعية تشرف حاليا على التكفل بـ 50طفلا متوحدا .
و عن سؤالنا إذا كان من الممكن أن نطلق على هذا الفضاء تسمية مركز لأطفال التوحد، ردت السيدة صخراوي بالنفي، مشيرة إلى أنه لا يحوز على الإطار القانوني و الوسائل البيداغوجية اللازمة لذلك.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى