ســـاحلـــــي يدعــــو إلـى أخلــقـــة النشـــــاط الســـيــاســـي
طالب أمس ، الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، بضرورة  أخلقة العمل السياسي، خدمة للشعب الجزائري وتلبية متطلباته، مشيرا إلى أن تنظيمه يعد مثالا حيا في هذا الميدان. ساحلي وفي ثاني تجمع شعبي لحزبه بولاية سطيف منذ انطلاق الحملة الإنتخابية، قال بأن دسترة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول يعتبر مكسبا مهما، وقال بأن البرلمان المقبل سيسعى إلى تجسيد العديد من المكاسب الدستورية المدرجة في التعديل الأخير.
ووعد الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري، بالدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين، مع المحافظة على الاستقرار السياسي، في ظل المكتسبات الأخيرة المحققة، موازاة مع الاستتباب في الجانب الأمني. موضحا بأن الجزائر مقبلة على تحدي اقتصادي ومالي صعب، ووجب عليها تعزيز الجانب الاستثماري، قصد تحقيق القيمة المضافة للإقتصاد، مع توفير مناخ الأعمال وتشجيع المستثمرين على تجسيد مشاريعهم، بحسب تعبيره.
واستنتج المتحدث، بأن الضمانات المقدمة خلال الانتخابات التشريعية المقبلة، ستكون في صالح الجميع، وستضفي كما قال المزيد من الشفافية، مشيرا إلى أنها ستكون الأفضل مقارنة بالاستحقاقات السابقة، داعيا المواطنين إلى التوجه بقوة إلى صناديق الإقتراع، من أجل التعبير عن إرادتهم واختيار الأنسب لتمثيلهم. وأضاف ساحلي، بأن مرشحيه من الكفاءات في المجتمع، ويراهن على حصد أكبر عدد من المقاعد، قصد تطبيق برنامجه على أرض الواقع، على غرار تعميق إصلاحات رئيس الجمهورية، في الشق المتعلق بدولة القانون والحريات، وصيانة كرامة الفرد ومنح المزيد من الامتيازات، كما أكد بأن الجزائر تتوفر على طاقات بشرية هامة، «لابد من استغلالها»، للنهوض بالجزائر، بحسب تعبيره..
 ر  مزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى