مسابقة لتشجيع مقرئي القرآن الكريم بالولاية
تنظم مديرية الشؤون الدينية والأوقاف، بالتنسيق مع إذاعة الجزائر من ميلة، مسابقة بمناسبة رمضان 2017 ، لتشجيع مقرئي القرآن الكريم بولاية ميلة من الجنسين، أطلق عليها اسم «فتيان القرآن»، و قد رصدت لها جوائز قيمة.
المسابقة، حسب مصالح مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية ميلة، مفتوحة لمشاركة فتيان وفتيات ولاية ميلة  الذين لا تتعدى أعمارهم 15 سنة الذين يتميزون بالصوت الحسن في القراءة  برواية ورش عن نافع.
و حسب ذات المصالح فإن المسابقة تمر بثلاثة أدوار، حيث يكون الدور التصفوي الأول على مستوى الدوائر والبلديات و يتم من خلاله اختيار مترشح واحد من الجنسين من كل بلدية و سيكون ذلك يوم الفاتح من شهر ماي على مستوى دوائر الولاية تحت إشراف معتمد كل دائرة. الدور الثاني يجرى في السادس من ماي المقبل بمقر الإذاعة الجهوية،  وسيتم فيه انتقاء 15 مترشحا مقرئا من الجنسين ، ليتأهلوا للدور النهائي، الذي سيتم على مراحل  في شهر رمضان الفضيل بمقر الإذاعة و يبث على الهواء مباشرة، لاختيار الفائزين بلقب فتيان القرآن الثلاثة الذين تنتظرهم جوائز قيمة، فيما سيتم تكريم بقية المتأهلين للدور النهائي بجوائز تشجيعية.
 للإشارة فإنه تم تحديد تاريخ 30 أفريل الجاري كآخر أجل لإيداع الترشيحات على مستوى مديرية الشؤون الدينية والأوقاف بميلة، أو تسلم لأئمة المساجد ومعتمدي الدوائر. على أن يتعهد المتأهلون للدور النهائي كتابيا بالمشاركة في المسابقات الرمضانية وعدم التغيب عن البث المباشر عبر الإذاعة.
 ويذكر أنه تم صبيحة أمس بالمركز الثقافي الإسلامي بميلة خلال حفل تخلله العديد من الأنشطة، تكريم الفائزين في المسابقة الولائية لحفظ القرآن الكريم وتجويده المنظمة بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، يوم 19 أفريل الجاري، والتي فاق عدد المشاركين فيها أكثر من 100 مشارك من مختلف بلديات الولاية  في فروعها الأربعة المتمثلة في فرع  60 حزبا مع التجويد، الثاني  60 حزبا، الثالث 30 حزبا والأخير 15 حزبا.
ابن الشيخ الحسين.م 

الرجوع إلى الأعلى