ألكـاراز سيبـاشر جولـته الأوروبية من فرنسـا
سيباشر الناخب الوطني لوكاس ألكاراز جولته الأوروبية من فرنسا، حيث أكدت مصادر النصر، بأن مدرب الخضر الذي عاد إلى إسبانيا أمسية الخميس، بعد الإشراف على تربص المنتخب المحلي، ضبط برنامجه وسلمه إلى الاتحادية التي صادقت عليه.
وينتظر أن يسافر ألكاراز الأسبوع المقبل إلى فرنسا، لملاقاة 8 لاعبين، ويتعلق الأمر بثلاثي نادي رين الفرنسي بن سبعيني ومبولحي وزفان، وبعدها سيلتقي صانع ألعاب نادي مونبيليه رياض بودبوز، ثم صانع ألعاب نادي ليل بن زية، إضافة إلى مهاجم نادي ليون غزال ومتوسط ميدان نادي أنجي عبيد ونجم نادي بوردو أدم وناس.
كما أكدت مصادرنا بأن الناخب الوطني لديه قائمة بأسماء العناصر المتألقة في البطولة الفرنسية بقسميها الأول و الثاني سيعمل على استغلال الفرصة إن أمكن من أجل الحديث معها أو جمع معلومات عنها.
وسيكون إلى جانب الناخب الوطني في جولته، المكلف بالإعلام على مستوى الفاف محمد ساعد، الذي سيتولى دور المترجم مثلما كان عليه الحال خلال تربص المحليين.
وبعد الجولة الفرنسية، سيتنقل الناخب الوطني إلى إنجلترا، أين سيلتقي محرز وسليماني وفغولي وقديورة، قبل التنقل إلى إيطاليا والبرتغال وبلجيكا واسبانيا.
وعلى اعتبار أن الوقت غير كاف للتحدث إلى جميع المحترفين، يريد ألكاراز تقديم موعد انطلاق التربص المقبل، حيث سيتحدث مع اللاعبين في الموضوع، كما سيتطرق إلى قضية الملعب الذي سيحتضن مباراتي غينيا الودية ومواجهة الطوغو.
على صعيد آخر أكدت مصادرنا، بأن الناخب الوطني شرع في رحلة البحث عن مدافعين من أجل تدعيم الخط الخلفي، الذي تأكد بأنه نقطة ضعف تشكيلة الخضر، إضافة إلى وسط الميدان الدفاعي، ولو أن ألكاراز كشف من قبل بأنه يريد لاعبين يدافعون ويهاجمون في نفس الوقت.
من جهة أخرى أصبحت قضية انضمام مدرب وفاق سطيف خير الدين مضوي إلى الطاقم الفني للمنتخب الوطني الأول مسألة وقت فقط، حيث سيكون مساعدا لألكاراز، وسيشرف على المنتخب المحلي، حسب ما صرح به مضوي نفسه
تابعت مباريات السنتين الأخيرتين و لا فرق بين المحلي و المحترف
من جهة أخرى أكد ألكاراز بأنه لا يزال في فترة  جمع المعلومات، رغم أنه تابع عدة مباريات للمنتخب الوطني في الفترة الأخيرة، حيث قال: “أنا في فترة جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن المنتخب الوطني. لقد تابعت جميع مباريات المنتخب في السنتين الأخيرتين. أعتقد بأن التربص الذي أشرفت عليه مع المحليين، مكنني من الوقوف على مستوى بعض العناصر، في انتظار معاينة آخرين”.   
وعن إمكانية تواجد لاعبين محليين في التربص المقبل للمنتخب الأول، قال ألكاراز في تصريحاته للإذاعة الوطنية: “لا أرى فرقا بين لاعب محلي وآخر محترف، بالنسبة لي الميدان هو الفاصل. إذا كان هناك لاعب محلي يمكنه التواجد مع المنتخب الأول فلن أتردد في توجيه الدعوة له. كل ما يهمني الوضعية الحالية للاعب، ومستواه الحقيقي في موعد المنافسة”.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى