حافظت الجزائر على مركزها 54 عالميا، في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لشهر ماي الجاري، الذي نشره أول أمس الخميس على موقعه الرسمي، كما بقي الخضر في المرتبة 11 إفريقيا والخامسة عربيا.
وتصدر لائحة المنتخبات القارية والعربية المنتخب المصري، الذي يحتل الصف 19، فيما عادت الوصافة للسنغال المتواجدة في المركز الثلاثين، والكاميرون ثالثا لاحتلالها المرتبة 33، وبوركينافاسو في المرتبة 35، ويليها تواليا نيجيريا (40)، وجمهورية الكونغو (41)، وتونس (42)، وغانا  (45)، وكوت ديفوار (48)، والمغرب (53)، ليكون ترتيب الخضر 11 إفريقيا والخامس عربيا ،خلف كلا من مصر وتونس والسعودية والمغرب.
ويعود سبب حفاظ الجزائر على مركزها في لائحة ترتيب الفيفا، إلى خلو الفترة الماضية من المواعيد الدولية سواء الرسمية منها أو الودية، ما أبقاها في نفس الوضعية التي كانت تحتلها في الشهر الفارط، على النقيض من منتخب الطوغو منافس تشكيلة الناخب الوطني لوكاس ألكاراز خلال شهر جوان المقبل، في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا المرتقب إقامتها في العام 2019 بالكاميرون، حيث كسبت كتيبة الناخب كلود لوروا مركزا بارتقائها إلى الصف 106 على لائحة الترتيب العالمي، في حين حافظ منتخب غينيا منافس الخضر المقبل في اللقاء الودي الذي يسبق مباراة الطوغو، على مركزه الواحد والسبعين، كما أحدث منتخب مدغشقر قفزة نوعية في الترتيب العام بكسبه تسع مراكز وتواجده في الصف 111، بعد تمكنه من اقتطاع تذكرة التأهل إلى مرحلة المجموعات من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.
وبخصوص باقي منافسي الخضر في تصفيات الكان القادمة، فتواصل البنين تواجدها في المركز 83 عالميا، و غامبيا في المركز 166 عالميا.
أما منافسي أشبال الناخب الوطني لوكاس ألكاراز في تصفيات مونديال روسيا 2018، فلم يعرف ترتيبها أي جديد، حيث حافظ الكاميرون على المركز 33 عالميا، واحتفظت نيجيريا بالمرتبة 40 عالميا، في الوقت الذي تراجعت زامبيا بخطوة واحدة و تواجدت في المركز 98 عالميا.
وحافظ منتخب البرازيل على مركزه الريادي على اللائحة، متبوعا بجاره وغريمه التقليدي منتخب الأرجنتين صاحب مركز الوصافة، ثم بطل العالم منتخب ألمانيا في الصف الثالث ومنتخب الشيلي حامل لقب كوبا أمريكا رابعا وكولومبيا خامسة الترتيب العام.
نورالدين - ت

الرجوع إلى الأعلى