حقق شباب باتنة فوزا مهما على حساب مولودية بجاية، في مقابلة ذات مستوى فني متوسط، بفعل البحث عن النتيجة مع كثرة فرص التهديف، خاصة من جانب  المحليين  الذين دخلوا المباراة بقوة، حيث راهنوا منذ الانطلاقة على ورقة الهجوم، مع فرض ضغط مكثف على دفاع الموب الذي كان مرتبكا، و لو أن أشبال بوعرارة لم يجدوا الثغرة المؤدية إلى شباك ضيف، فيما اعتمد الضيوف على المقاومة، الأمر الذي  جعلهم يتحملون عبء اللعب.
ورغم الفرصة المبكرة لبهلول (د6)، و أخرى لرومادي (د8)، إلا أن الباتنيين تمكنوا من تجسيد سيطرتهم، بهدف حمل توقيع خرباش عند الدقيقة (11) برجله اليمني، بعد عمل جيد من عطوش.
هدف كان بمثابة إنذار للزوار الذين حاولوا الرد بواسطة الهجمات المعاكسة، لكنها لم تشكل خطرا على مرمى الحارس بلكروش، خاصة عن طريق رحال بتسديدة قوية (د18)، ثم فرصة بوشمة الذي فوت على فريقه إمكانية التعديل(د25).
ورغم كل هذا الضغط، استعاد أصحاب الأرض زمام الأمور، من خلال حمل مشعل المبادرات، والقيام بسلسلة من الهجمات المرتدة تألق في تجسيدها  بهلول الذي كاد في إحداها هز شباك الضيف، لو لا نقص التركيز(د35)، ليسير على خطاه عطوش، رغم تواجده في وضعية ملائمة عند الدقيقة (41).
 الضيوف في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول، وباستثناء فرصة سيديبي (د39)، لم يتبنوا النزعة الهجومية، حيث فضلوا التجمع في منطقتهم ومراقبة اللعب، مع تحصين مواقعهم الخلفية، لتأتي الدقيقة (45) التي كادت أن تبتسم لعطوش، لو استغل بالشكل المطلوب فرصته.
  المرحلة الثانية دخلها المحليون بكثير من العزم على مضاعفة مكسبهم، من خلال الرفع من نسق الهجومات، واللجوء إلى المرتدات التي لم تشكل خطرا على مرمى الحارس ضيف، الأخير الذي تصدى لقدفة بهلول (د56)، قبل أن يضيع سلمي هدفا محققا، بعد ارتطام كرته بالعارضة الأفقية (د68).
  ومع مرور الوقت حاول البجاوية امتصاص حرارة المحليين، الذين صعدوا من حملاتهم، إلى درجة أن جغمة  والبديل خرباش أهدرا فرصتين سانحتين للتهديف، عند الدقيقتين (69 و79)، قبل أن ينجح بهلول في إضافة الهدف الثاني للكاب، إثر مخالفة مباشرة (د81)، وهو ما أثر على معنويات الزوار الذين انهوا اللقاء على الركبتين، وبانتصار مستحق للشباب.
    م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى