اللاعبون مرتزقة و إفتسان فشل في مهمته
حمّل رئيس مجلس إدارة فريق شبيبة بجاية بوعلام طياب مسؤولية تضييع الصعود للاعبين والمدرب إفتسان، كما جدد تأكيده على الانسحاب من تسيير شؤون الفريق، بعد تسوية الوضعيات الإدارية والمالية، وهذا خلال الندوة الصحفية التي نشطها صبيحة أمس الأربعاء بفندق بروفيدونسيا.
فتح الرئيس البجاوي النار على اللاعبين إلى درجة أنه وصفهم بالمرتزقة، بحجة أنهم وضعوا مصالحهم الشخصية قبل مصلحة الفريق، و لا يفكرون إلا في الأموال واستدل في كلامه بما حدث قبل لقاء الجولة 23 أمام جمعية الشلف، وكشف في هذا الإطار:" سنطبق القانون الداخلي الذي تنص أحد مواده على خصم مرتب شهرين في حال عدم تحقيق الصعود". ومن جهة أخرى حمل طياب المدرب إفتسان جزءا من المسؤولية، لأنه لم يقدم ما كان منتظرا منه عند انتدابه قبل نهاية مرحلة الذهاب، كما أنه لم يقم بدوره على أكمل وجه بخصوص تسيير المجموعة والتحكم في اللاعبين. في رده عن سؤال يخص قرار الانسحاب الذي أعلن عنه في الرسالة التي بعثها مؤخرا لأسرة الشبيبة، أكد الرئيس طياب أنه متمسك بهذا القرار وسيجسده بعد تسوية كل الوضعيات، لأنه لم يعد على حد تعبيره قادرا على مواصلة تسيير شؤون الفريق، خاصة في ظل السب والشتم الذي يتعرض له، ووجود أطراف تحرض بعض الأنصار ضده. ولدى تطرقه إلى الجانب المالي وبالأخص مستحقات اللاعبين أكد الرئيس البجاوي أنه سيقوم خلال الأيام القادمة بصرف مرتب ثلاثة أشهر، حتى يتسنى له استرجاع الصكوك التي منحها للاعبين قبل نهاية مرحة الذهاب.
وفي موضوع آخر أكد رئيس النادي الهاوي زهير قلاتي في رده عن سؤال يخص التصريحات التي أدلى بها المدرب إفتسان بعد نهاية مباراة الجولة 28 أمام مولودية العلمة واتهم فيها بعض اللاعبين بالتخاذل والتقصير في حق الفريق، أن اللاعبين الذين يقصدهم ذات المدرب معرفون ويتعلق الأمر بكل من حجيج و هادف و بومشرة الذين أبعدهم من التشكيلة في اللقاءات الأخيرة من البطولة، مشيرا في ذات السياق إلى أن إدارة الفريق ستستدعي خلال الأيام القليلة المقبلة الثلاثي المذكور للمثول أمام مجلس التأديب. ومن جهة أخرى أقر المتحدث أن الإدارة أخطأت في تعيين اللاعب السابق للفريق إبراهيم زافور في منصب المناجير العام لأنه - كما قال- لم يقدم شيئا للشبيبة.  
أ/س

الرجوع إلى الأعلى