قررت الرابطة المحترفة لكرة القدم، تأجيل مباراة شباب قسنطينة أمام مولودية الجزائر بـ 24 ساعة، أي من الجمعة 19 ماي إلى يوم السبت 20 ماي بعد مشاورات ماراطونية، وهو القرار الذي أراح المدرب عبد القادر عمراني، الذي لم يخف في تصريح للنصر، رغبته في تأجيل اللقاء بـ 24 ساعة على الأقل، لأجل الاستفادة من يوم عمل إضافي، خاصة وأنه قام بتسريح اللاعبين بعد مباراة «الروفاك» الودية.
ولم تكن نهاية الجمعية الاستثنائية للرابطة عادية، حيث عرفت اقتراب مناجير شباب قسنطينة، ورئيس مولودية الجزائر عمر غريب من رئيس الرابطة الوطنية محفوظ قرباج، وطلبا تأجيل اللقاء إلى موعد لاحق. وحسب مصادرنا فإن الرابطة وافقت في بادئ الأمر على تأجيل المباراة، لكن اعتراض رؤساء أندية تاجنانت والكاب وغليزان حال دون ذلك.
وعبر عمراني عن ارتياحه لقرار تأجيل اللقاء بـ 24 ساعة، حيث قال للنصر: "تأجيل مباراة المولودية بـ 24 ساعة سيمكننا من استرجاع بعض العناصر، كما لا تسنوا بأنني منحت اللاعبين راحة بعد مباراة اتحاد شباب ابن زياد. مباراة مولودية الجزائر مهمة بالنسبة لنا، ونقاطها ستعيد لنا الأمل في ضمان البقاء".
للإشارة عقد صبيحة أمس الاجتماع الأمني الخاص بالمباراة، والذي أفضى إلى منح الزوار 350 تذكرة، خاصة وأنه سيتم طبع حوالي 8 ألاف و500 تذكرة فقط، رغم أن الملعب يتسع لحوالي 9 آلاف مناصر، علما وأن عملية بيع التذاكر ستنطلق صبيحة اللقاء بأكشاك ملعب الشهيد حملاوي، وفتح أبواب ملعب بن عبد المالك سيكون على الساعة العاشرة صباحا. على صعيد آخر أنهى المدافع المحوري حسين بن عيادة المقاطعة، حيث عاد إلى التدريبات من جديد، وهو ما أراح المدرب عمراني، الذي يراهن كثيرا على خدماته في ما تبقى من مقابلات. للتذكير قاطع بن عيادة الفريق بعد ودية ابن زياد، على خلفية عدم حصوله على 1 مليار سنتيم الذي يدين، وهو ما أحدث حالة طوارئ وسط الطاقم الفني. وسارع مدرب الشباب لعقد اجتماع طارئ مع لاعبه بن عيادة، حيث تحدث معه بصراحة، وهو ما مكنه من إقناعه بالعودة، خاصة وأن الفريق بأمس الحاجة إلى كافة العناصر في الخرجات القادمة. وفي ذات السياق صرح بن عيادة للنصر يقول: "عدت إلى أجواء التدريبات من جديد، عقب حديث الذي كان لي مع المدرب عمراني وبقية اللاعبين. لقد أقنعوني بالعدول عن قرار المقاطعة، خاصة وأن الفريق بحاجة إلى خدمات كافة العناصر خلال هذه المرحلة الحساسة، وأتمنى أن يتفهم المسيرون أسباب مقاطعتي".
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى