تحتضن ولاية قسنطينة ابتداء من يوم غد، أشغال الأيام الوطنية السادسة حول الصيدلة، تحت شعار ترقية و حماية الإنتاج الصيدلاني الوطني، و ذلك بمشاركة حوالي 600 معني من مهنيين و خبراء و مُصنعين.
الملتقى من تنظيم المجلس الجهوي لأخلاقيات مهنة الصيدلة بناحية قسنطينة، و الذي أكد رئيسه في اتصال بالنصر يوم أمس، أن الهدف من هذه الفعاليات المساهمة في تدعيم الإنتاج الوطني، من خلال جمع الهيئات المعنية بقطاع الدواء بالجزائر، و ذلك بدءا من المُصنِّع مرورا بالموزع و وصولا إلى الصيدلي. و ستُعرض خلال الملتقى مداخلات تلقيها مديرة الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية المستحدثة منذ قرابة 3 أشهر فقط، و ذلك بهدف شرح مهام هذه الهيئة الجديدة، كما يشارك في الفعاليات المخبر الوطني لمراقبة المنتجات الصيدلانية و المعهد الوطني للأدلة الجنائية و علم الإجرام التابع للدرك الوطني بالعاصمة، إضافة إلى ممثلين عن المركز الوطني لليقظة بخصوص الأدوية و العتاد الطبي و معهد باستور.
و ينتظر أن يُختتم اللقاء الذي ستُقدم المداخلات في يومه الثاني بفندق "ماريوت"، بعرض التوصيات التي توصّل إليها المشاركون، بهدف ترقية الصناعة الصيدلانية بالجزائر مع آفاق
سنة 2022.                                 ق.م            

الرجوع إلى الأعلى