إنجازاتي العالمية لم تمنعني من التفوق في دراساتي العليا
•أشكر جميع من شاركني فرحتي، بدءا بالبطولة العالمية وصولا إلى التخرج
كشف البطل العالمي في رياضة «الموي تاي» غيلاس براش بأن إنجازاته العالمية الكثيرة، والتزاماته الرياضية العديدة لم تمنعه من التفوق في الدراسات العليا، حيث نجح في التخرج من جامعة الجزائر 3 بتقدير امتياز، و وعد غيلاس الجماهير الجزائرية بمواصلة التألق سواء في اختصاصه الرياضي، أو دراساته العليا التي قال بأنه لن يتخلى عنها، وسيحاول الوصول فيها إلى أبعد محطة ممكنة.
•ناقشت قبل يومين رسالة تخرجك من الجامعة(الحوار أجري صبيحة أمس)، كيف تم ذلك ؟
لقد تحصلت على بطولة العالم ««WKF في شهر أفريل الماضي، قبل أن أناقش رسالة تخرجي من جامعة الجزائر 3 قبل يومين فقط، حيث تحصلت على علامة 18.50 في مذكرة تخرج ماستر 2 في اختصاص التربية البدنية والرياضة، أنا أشكر كافة من وقف إلى جانبي ومكنني من النجاح في التوفيق بين ممارستي لرياضة الكيغ بوكسينغ، والتفوق في دراساتي العليا.
• كيف استطعت التوفيق بين الرياضة والدراسة؟
هذا من فضل ربي، ولكن يجب أن نعطي كل ذي حق حقه، حيث نجحت في الوصول إلى المستوى الذي أنا عليه الآن بفضل المساعدة الكبيرة التي تلقيتها من طرف زملائي، الذين كانوا يقدمون لي الدروس باستمرار، ويعملون على تبسيطها لي،  دون نسيان دور أساتذتي الكرام، الذين كانوا يتفهمون ارتباطاتي الرياضية في كل مرة، وعلى رأسهم مدير معهد التربية البدنية والرياضية السيد فتحي بلغول.
•هل ستكتفي بشهادة الماستر أم تفكر في إكمال الدراسات العليا ؟
الدراسات العليا هي ضمن مخططاتي المستقبلية، وأنا أوليها أهمية قصوى، كونها ستضيف رصيدا أكاديميا لي قد ينفعني أكثر في مشواري الاحترافي كبطل عالمي في رياضة الموي تاي.

• هل لك أن تحدثنا عن اللقب العالمي الجديد الذي أضفته إلى خزائنك ؟
اللقب العالمي الجديد انتزعته الشهر الماضي من حامله لمدة 3 سنوات كاملة، وهو المصري أحمد ماندو، الذي فزت عليه على أرضه و بين جمهوره، و هو ما زادني فخرا و اعتزازا بنفسي، في انتظار الظفر بألقاب أخرى، أنا لن أكتفي بهذه الإنجازات، و سأحاول الفوز بكل المسابقات التي أشارك فيها، خاصة وأنني أشعر بأنني الأقوى.
• ما هي التحديات القادمة التي تنتظرك ؟
لدي العديد من الاستحقاقات المهمة التي تنتظرني في الفترة المقبلة، حيث قمت ببرمجة معسكري التدريبي في شهر رمضان الكريم، أين سأقوم بالتحضيرات اللازمة للتحديات القادمة التي سأشارك فيها، توجد لدي عدة عروض من فرق تنشط بعدة بلدان، وسأختار العرض الذي يلائم ظروف التدريب مع شهر رمضان المعظم الذي يلزمه تدريبات خاصة.
• بماذا تريد أن تختم الحوار ؟
أشكر جميع من شاركني فرحتي، بدءا بالبطولة العالمية وصولا إلى التخرج، وأخص بالذكر والداي اللذين مهما شكرتهما لن أفي حقهما، كما أشكر وزير الرياضة الذي اتصل بي و وعدني بحضور تخرجي لولا الالتزامات، كما أشكر نور الدين آيت حمودة و ناصر بوضياف ابنا العقيد سي عميروش والرئيس الراحل محمد بوضياف على حضورهما، دون أن أنسى ممولي ياسين يحياوي (إفري ترانزيت)، وعبد الوهاب بن أجعور (رنوف موتورز)، كما أشكر المشرفة على تحضير المذكرة الدكتورة ماهور باشا صبرينة و زوجها الدكتور ماهور باشا مراد والدكتور عبد العزيز الوصابي، كذلك مدير معهد التربية البدنية والرياضية لجامعة الجزائر 3 الدكتور بلغول فتحي، كما لا أنسى أخي و صديقي الذي حضرت معه هذه المذكرة، و أعني البطل الجزائري للكاراتي عادل بوعيشاوي، كما أستغل الفرصة لأتمنى الشفاء لرئيس الاتحادية الجزائرية للمواي التاي عباس السيد.                  حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى