نظـــار التربيـــة يطالبـــون بإعـــادة تصنيفهم  
طالب نظار التربية العاملين على مستوى الثانويات، بإعادة تصنيفهم في الصنف 16، بأثر رجعي منذ تاريخ 3 جوان 2012، بإجراء الترقية عن طريق التأهيل المهني ويسمح لهم بالترقية ليبلغوا رتبة مدير ثانوية.
وقد قام المعنيون صبيحة أمس، بتنظيم وقفة احتجاجية جهوية، أمام مقر ولاية سطيف، حضرها ممثلون عن 14 ولاية، قاموا بتسليم مطالبهم لوسيط والي سطيف، قصد رفع انشغالهم لوزارة التربية الوطنية، وحسب بيان رقم 04/2017، صادر عن النقابة الوطنية لعمال التربية، تسلمت النصر نسخة منه، فإن أهم المطالب تتلخص في انشغالات إدارية، على غرار إدراج سلك النظار مع موظفي الإدارة بدل موظفي التربية، إضافة إلى السماح لهم بالترقية في منصب مفتش التربية الوطنية في حالة البقاء على نفس التنصيف وشغل نفس المنصب (مدير) بعد ثمانية سنوات من العمل الفعلي.
كما أضاف نفس البيان بأنهم يرفضون تكليفهم بمنصب مدير ثانوية بالنيابة،  دون  الاستفادة  من مزايا  المنصب أو حرمانهم من شغله  بطريقة دائمة، مع الإشارة لتعرض بعض زملائهم للمضايقات من طرف مدراء التربية ومدراء الثانويات ومفتشي الإدارة ووضع حد لهذه التصرفات. وقد أشار مصدر من مديرية التربية لولاية سطيف، أن انشغالات النظار رفعت منذ أشهر لوزارة التربية الوطنية، في انتظار دراستها والنظر فيها.                 رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى