توج السباح الجزائري و ابن مدينة قسنطينة أسامة سحنون سهرة أمس الأول بالبطولة الفرنسية المفتوحة الجارية بمدينة ستراسبورغ في اختصاص 50 مترا سباحة حرة، حيث شارك تحت لواء فريقه الجديد مرسيليا.
 وتمكن سحنون من تحطيم رقمه الشخصي، حيث احتل المرتبة الأولى بتوقيت 22.22 ثانية، وهو الرقم الذي يعتبر من بين أحسن عشر أوقات في العالم، أمام سباحين فرنسيين وأبطال أولمبيين على غرار مينيون كليمون وجيريمي سترافيوس.
وجاء تتويج سحنون بالبطولة الفرنسية بعد أسبوع فقط من عودته من ألعاب التضامن الإسلامي، التي جرت بالعاصمة الأذربيجانية باكو بميداليتين ذهبيتين.
وعبر سحنون أمس في تصريح للنصر عن سعادته بالإنجاز المحقق:” أنا سعيد للغاية بتتويجي بالبطولة الفرنسية، خاصة وأنني أول جزائري يتوج بهذا الإنجاز في اختصاص 50 مترا سباحة حرة، كما أنني تمكنت من تحطيم رقمي الشخصي، وحققت رقما جيدا سيساعدني في البطولة العالمية المقبلة المزمع إجراؤها منتصف شهر جويلية المقبل بالمجر، أين أسعى إلى مواصلة تشريف الراية الوطنية وتحقيق نتائج جيدة، أؤكد لكم بأن المنافسة كانت كبيرة في هذا السباق و الحمد لله أنني حققت المرتبة الأولى، وأتمنى فقط التفاتة من طرف السلطات المعنية، وتجسيد الوعود على أرض الواقع”.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى