نجح سفيان هني في فرض نفسه بقوة على مستوى الخط الأمامي للمنتخب الوطني، إذ تمكن من قيادة الخضر إلى فوز ثمين على حساب المنتخب الطوغولي، بهدف وحيد حمل توقيعه (د:24)، ليواصل بذلك نجم نادي أندرلخت تألقه مع المنتخب الوطني، حيث رفع رصيده إلى 4 أهداف في 6 مشاركات له.
أول أهداف هني كان في الودية أمام موريتانيا، أما هدفه الثاني فكان أمام تونس في دور المجموعات لنهائيات كأس أمم إفريقيا بالغابون.
و سجل هني هدفه الثالث في الودية أمام غينيا، والتي لعبت سهرة الثلاثاء الماضي، أما الهدف الرابع فكان سهرة أمس الأول أمام الطوغو، ليهدي بذلك الخضر ثلاث نقاط جد ثمينة، في مستهل مشوار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.وينتظر أن يكون هني من ركائز المنتخب الوطني، خلال الاستحقاقات المقبلة، إذ نجح بفضل مستواه الثابت من تحقيق أرقام أفضل من رياض محرز وياسين براهيمي وإسلام سليماني، الذين خيبوا الآمال خلال المواجهات الأخيرة، في وقت اكتسب عديد النقاط الإضافية، إلى درجة جعلت الناخب الوطني لوكاس ألكاراز يثني على مردوده، مؤكدا بأنه سيكون من أهم الأسماء التي سيعتمد عليها مستقبلا، في ظل رضاه بالمستوى المقدم من طرفه، سواء كمهاجم ثان أو كصانع ألعاب.                          مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى