تسجيـــــل 5 جرائـــــم إلكترونيــــــــة منــــــذ بدايـــــة رمضـــــــان
سجلت مصالح أمن ولاية قسنطينة خلال النصف الأول من شهر رمضان، خمس جرائم إلكترونية، فيما قدرت قضايا السرقة بالعشرات و تورط فيها أكثر من عشرين شخصا.
و ورد في بيان صادر عن مديرية الأمن الولائي، بأن قضايا المساس بالأشخاص و المتمثلة في الضرب و الجرح العمدي و السب و الشتم، تأتي على رأس القائمة من حيث أكبر عدد من الجرائم المسجلة، حيث قدرت بـ 71 قضية عولجت منها 60 و تورط فيها 75 شخصا، لكنها انخفضت مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية بـ 53 قضية، لتليها في القائمة قضايا المساس بالأموال و الممتلكات، و هي تتمثل في السرقات البسيطة و الموصوفة، حيث سجلت المصالح الولائية للأمن 63 قضية عولجت منها 19 جريمة تورط فيها 22 شخصا، في حين انخفضت بـ 66 قضية مقارنة بالنصف الأول من شهر رمضان للسنة الماضية.
و بخصوص المساس بالأسرة و الآداب العامة، فلم تسجل إلا جريمتان ضبط فيها شخصان، فيما انخفضت بقضيتين مقارنة بالسنة الماضية، على عكس الجرائم الإلكترونية في الفترة المذكورة من هذه السنة، حيث ارتفعت إلى خمس قضايا عولجت منها قضية واحدة و ضبط فيها ثلاثة أشخاص، بعدما لم تسجل إلا قضية مماثلة في النصف الأول من رمضان السنة الماضية. أما قضايا المخدرات فقد عرفت انخفاضا بـ 14 قضية، بعد أن سُجلت 11 جريمة تورط فيها 19 شخصا. و وجهت مصالح الأمن خلال نفس الفترة، أكثر من ألف مخالفة مرورية و وضعت 25 مركبة في الحظيرة، بعد أن تمت معاينة 38 جنحة مرورية، في وقت سُجلت فيه ثمانية حوادث مرور خلفت 14 جريحا. من جهة أخرى، سجل طاقم الرادار عشر عمليات، وُجهت على إثرها 105 مخالفة بسبب تجاوز السرعة القانونية، مع إحالة مائة رخصة على اللجنة الولائية لسحب رخص السياقة.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى