نجحت سيدات المنتخب الوطني لكرة القدم، في الفوز على نظيراتهن من المنتخب الأردني بهدف دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما سهرة أمس الأول بالعاصمة الأردنية عمان، والتي تدخل في إطار تحضيرات المنتخبين لتصفيات كأسي إفريقيا وآسيا لعام 2018.
وسيطرت رفيقات إيمان ميروش على معظم فترات المقابلة، وقد ساعدهن في ذلك هدف الفوز الوحيد، الذي جاء مبكرا منذ الدقيقة 6 للمباراة عن طريق اللاعبة المخضرمة بوهني نعيمة.
وستخوض سيدات الخضر مواجهة ثانية أمام نفس المنتخب يوم غد الإثنين، وذلك قبل إنهاء تربصهن هناك والعودة لأرض الوطن، من أجل الشروع في التحضير لبطولة شمال إفريقيا التي تجرى بالجزائر شهر أكتوبر المقبل وتصفيات كأس أمم إفريقيا 2018.
وأعرب مدرب المنتخب الوطني عز الدين شيح في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أمس، عن ارتياحه للوجه الرائع الذي أظهرته لاعباته خلال المباراة الودية الأولى أمام المنتخب الأردني، خاصة وأنهن طبقن ما طلب منهن من خلال اللعب بأسلوب هجومي كما لو أن المقابلة رسمية، وأضاف شيح يقول:» أنا راض بما قدمناه في أول اختبار ودي، لقد ركزنا في هذه المقابلة على التحضير الذهني، وكان لا بد من انتزاع الفوز من خلال اللعب بأسلوب الندية والاستحواذ على الكرة وفرض حضور كل لاعبة من موقعها على الميدان سواء بدنيا أو ذهنيا».
ورغم رضاه بالمردود المقدم من طرف زميلات ريان براهيمي، إلا أن مدرب المنتخب النسوي أشار بأن الكثير من العمل ما زال ينتظر المنتخب الوطني.
ويتشكل المنتخب الوطني لكرة القدم سيدات، من 21 لاعبة: كهينة تاكنينت (نادي الأمن الوطني)، زينب قندوسي (نادي الأمن الوطني)، نجاة فدول (نادي الأمن الوطني)، أسماء واضح (نادي الأمن الوطني)، ريان براهيمي (نادي وئام قسنطينة)، باية مسكاري (نادي وئام قسنطينة)، إيمان مروش (نادي وئام قسنطينة)، بسمة بن خلاف (نادي وئام قسنطينة)، وفاء لعايب (شبيبة الخروب)، فاطمة سكوان (آفاق غليزان)، فتيحة بن خدة (آفاق غليزان)، نعيمة بوهني بن زيان (آفاق غليزان)، حبيبة سعدو (آفاق غليزان)، كلثوم عربي عودة (آفاق غليزان)، لبنى أجاود (نادي أقبو)، حورية أفاق (نادي الجزائر الوسطى)، فاطمة بارة (نادي الجزائر الوسطى)، أمينة حيمر (نادي الجزائر الوسطى)، ليتيسا آكلي (نادي الجزائر الوسطى)، مريم ياسمين بن لزرار (نادي بريد ألبي - فرنسا)، ليديا بلقاسمي (ملعب براست 92 - فرنسا).      مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى