البنــوك ملـتزمة بصـــب 3 آلاف ملـــيار قبـل نهــــاية الشهــــر لتسديد ديون مؤسســات البـناء
أكد رئيس الجمعية المهنية للبنوك و المؤسسات المالية بوعلام جبار، أمس الأحد، أن  تسديد الديون التي تقع على عاتق البنوك تجاه مؤسسات البناء سيكون قبل نهاية الشهر الجاري بدفع قرابة الـ30مليار دينار ( 3 آلاف مليار سنتيم) من أجل  إعادة استكمال البرامج السكنية.  
وأوضح بوعلام جبار، أن البنوك العمومية ملتزمة بتمويل البرامج السكنية على غرار برامج عدل والترقوي العمومي واعتبرها أولوية في دعم الاقتصاد الوطني، وعلى هذا الأساس  سيتم مثلما أضاف في تصريح إذاعي، تدارك التأخيرالمسجل في دفع مستحقات مؤسسات الإنجاز والبناء قبل نهاية جوان الجاري ، فيما يستكمل تمويل باقي البرامج السكنية إلى غاية آخر السنة و البرامج المسجلة لعامي  2018و2019.
وفي حديثه عن نقص السيولة، ردّ بوعلام جبار أن البنوك تمنح قروضا بنسبة تفوق الـ70بالمئة لدعم الاستثمارات، مؤكدا السعي للمضي في تمويل الاقتصاد وبلوغ نسبة نمو تقدر بـ 17 بالمئة نهاية العام، معربا في نفس الوقت عن تسجيل مؤشرات إيجابية للوتيرة الحالية التي وصفها بالمحترمة.
وشرح المتحدث في هذا الصدد التوجه القائم على تنويع منتوج الادخار وتطوير جمع الموارد المالية، مرجعا أسباب نقص السيولة إلى انخفاض عائدات النفط والاستهلاك الكبير للقروض.         ق و

الرجوع إلى الأعلى