الإعلان عن نتائج مسابقة توظيف الأساتذة هذا الخميس
أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، أمس، أن الإعلان عن نتائج مسابقة توظيف الأساتذة 2017 سيكون الخميس القادم. وقالت بن غبريط عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الإعلان عن النتائج سيكون يوم 20 جويلية ابتداء من الساعة الرابعة زوالا، عبر الموقع الالكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وسيتم في نفس اليوم سحب الإستدعاءات بالنسبة للمقبولين لإجتياز الإمتحان الشفهي والذي سيكون يومي 30 و31 جويلية.
حددت وزارة التربية، هذا الخميس، كموعد للإعلان عن نتائج مسابقة توظيف الأساتذة 2017 ،المنظمة يوم 29 جوان الفارط، عبر موقع  الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات. و أوضحت وزير التربية نورية بن غبريط على صفحتها الخاصة بموقع الفايسبوك، أن عملية سحب الاستدعاءات بالنسبة للمقبولين لاجتياز الامتحان الشفهي الذي سيجرى يومي 30 و 31 من الشهر الحالي، سيكون أيضا في نفس اليوم عبر الموقع ذاته.
وكانت بن غبريط قد أكدت مؤخرا أن مسابقة توظيف الأساتذة ستجري في «شفافية» و أن المكان سيكون فقط لمن يستحقه. وقالت أن الخلل الذي فرضه الواقع كان بسبب إحالة عدد هائل من الأساتذة على التقاعد، بطلب منهم، وشغور المناصب التي كانوا يشغلونها في مختلف المؤسسات التربوية، وهو ما اجبر الوزارة على الإعلان عن تنظيم مسابقة توظيف هذه السنة. وتتوقع وزارة التربية إحالة أكثر من 40 ألف أستاذ على التقاعد خلال شهر أوت القادم، ما يستلزم تعويضهم عبر مختلف المؤسسات التربوية سيما الجديدة منها التي ستفتح أبوابها مع الدخول المدرسي القادم .
ومن المقرر أن يتم توظيف أكثر من 10ألاف أستاذ، بعدما قامت الوزارة بتحديد الاحتياجات على مستوى الولايات مع كل مصالح القطاع من خلال تنظيم ندوات جهوية ووطنية، وسيخضع الناجحون لدورات تكوين متواصل طيلة العام الدراسي، لتعويض النقص المسجل في التأطير البيداغوجي.
ومعلوم أن وزارة التربية قد فتحت 14628 منصبا ماليا جديدا، في إطار مسابقة التوظيف الجديدة التي ستنظم على أساس الاختبارات في الـ 29 جوان المقبل، في السلك البيداغوجي والإداري، وستمس 7 رتب وهي مشرف تربية، مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، ملحق رئيسي بالمخابر، مقتصد ونائب مقتصد، أستاذ التعليم المتوسط وأستاذ التعليم الثانوي، هذان الطوران اللذان خصص لهما 10009 مناصب جديدة.
ع. س

الرجوع إلى الأعلى