رابطة باتنة تحدث تغييرات على تركيبة مجموعات الجهوي الأول و الثاني
أدخلت رابطة باتنة بعض التعديلات على تركيبة مختلف مجموعات البطولة الجهوية بقسميها الأول والثاني لموسم 2017 ـ 2018، طبقا لتوصيات المكتب الفيدرالي الاستثنائي في اجتماعه الأخير، حيث أقدمت على اعتماد أفواج متوازنة، مع تفادي  إشكالية الإعفاء الأسبوعي للفرق. كما قررت تجميد صعود  بطل رابطة ولاية خنشلة نجم بوحمامة إلى الجهوي الثاني، إلى حين الانتهاء من التحقيق الذي باشرته الفاف، بعد الشكوى التي رفعها هلال بابار.
  فبخصوص الجهوي الأول، المشكل من مجموعة واحدة تضم 16 فريقا، فقد رسمت الرابطة التحاق 3 ضيوف جدد، وهم النازل من قسم ما بين الجهات نجم اليشير، بالإضافة إلى بطلي الجهوي الثاني شباب عين ياقوت (المجموعة الأولى)، واتحاد طولقة (الفوج الثاني)، مقابل اعتماد سقوط شباب عين تاغروت وشباب رأس العيون وارتقاء نجم أولاد دراج إلى القسم ما بين الجهات.
  أما بالنسبة لبطولة الجهوي الثاني، فقد تقرر وبناء على تعليمات المكتب الفيدرالي، رفع عدد منشطيها إلى 32 فريقا موزعين على فوجين، يتشكل كل واحد من 16 ناديا، وهو ما سيجنب إعفاء فريق في كل جولة.
وانطلاقا من هذا، فقد تم إسقاط 3 أندية عوض (4)، وهي شبيبة سيدي مبارك عن المجموعة الأولى، بالإضافة إلى بطل القسم الشرفي لرابطة ولاية البرج اتحاد خليل، فيما تم ترك المقعد رقم 16 شاغرا، خصيصا لبطل رابطة ولاية خنشلة.
  أما على مستوى المجموعة الثانية، فقد رسمت الرابطة سقوط أمل برهوم وشبيبة مطارفة إلى الشرفي، مع تثبيت انضمام الثلاثي الصاعد من الرابطات الولائية لكل من باتنة (مولودية بريكة) وبسكرة (شباب بوشقرون) والمسيلة (وداد حمام الضلعة).                     

  م ـ مداني

وفي ما يلي  تركيبة المجموعات
الجهوي الأول:
 أمل الشمرة ـ أمل الزوي ـ شباب عين ياقوت ـ نجم غيلاسة ـ اتحاد عين الحجل ـ شباب أولاد خلوف ـ شبيبة سريانة ـ مولودية بوسعادة ـ مولودية المسيلة ـ نجم اليشير ـ أولمبي مجانة ـ أولمبي المسيلة ـ جامعة باتنة ـ ترجي آريس ـ اتحاد الدوسن ـ اتحاد طولقة.
الجهوي الثاني:
 المجموعة الأولى:
 شباب عين تاغروت ـ شباب راس العيون ـ اتحاد العناصر ـ نجم تكستار ـ اتحاد راس الواد ـ وداد الزمالة ـ ملعب تازولت ـ نجم تازقاغت ـ مولودية المعذر ـ شبيبة عين التوتة ـ شباب نقاوس ـ اتحاد منعة ـ نادي بئر قصد علي ـ شباب خنشلة ـ اتحاد خليل ـ بطل خنشلة؟.
المجموعة الثانية:
أمل برج بن عزوز ـ أمل سيدي خالد ـ شباب أوماش ـ نادي بن سرور ـ سريع بلعايبة ـ اتحاد عين الخضراء ـ اتحاد لوطاية ـ مولودية راس الميعاد ـ نجم السحيرة ـ  وداد فرفار ـ وداد الشلال ـ نجم محمد بوضياف ـ شباب بيطام ـ  وداد حمام الضلعة ـ  شباب بوشقرون ـ  مولودية بريكة. 

الرجوع إلى الأعلى