بوتفليقة يدعو إلى “تعبئة دولية صارمة” لاستئصال الإرهاب
ندد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، في برقية تعزية بعث بها أمس الجمعة إلى رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوي، بالاعتداء الإرهابي “الفظيع” الذي وقع أول أمس الخميس ببرشلونة و خلف خسائر في الأرواح وعشرات الجرحى، من بينهم رعايا جزائريون، داعيا إلى «تعبئة صارمة» للمجموعة الدولية لاستئصال الإرهاب.
وجاء في برقية التعزية: «تلقيت باستنكار نبأ الاعتداء الإرهابي الفظيع الذي استهدف مدينة برشلونة وخلف خسائر في الأرواح البشرية وعشرات الجرحى من بينهم رعايا جزائريون».
و أضاف رئيس الجمهورية :»أن هذا العمل الجبان نكران لقدسية الحياة البشرية ومحاولة يائسة للمساس بالقيم الأساسية للحرية والتسامح».
و تابع قائلا: «وإذ أندد بأقسى العبارات لهذه الجريمة، أتقدم إليكم، دولة رئيس الحكومة وإلى شعبكم وإلى أسر الضحايا، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، بأصدق التعازي».
وختم رئيس الجمهورية برقيته بالقول: « في هذه الظروف الأليمة، تؤكد الجزائر لمملكة اسبانيا الصديقة تضامنها ضد الإرهاب الهمجي الذي لا يستثني أية أمة ولا أية جالية في العالم. وهي تجدد نداءها من أجل تعبئة صارمة للمجموعة الدولية تحت إشراف الأمم المتحدة في سبيل استئصال الإرهاب وتعزيز الحوار بين الشعوب والحضارات».

الجزائر تدين بشدة العمل الإرهابي المقيت


 إصــابة ثــلاث رعــايا جــزائريــين في اعـــتداء بـرشــلونــة
أصيب ثلاثة جزائريين كانوا في زيارة لاسبانيا، في الاعتداء الإرهابي الذي وقع بعد ظهر الخميس، وفق ما أكده أمس الجمعة الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف.
و أوضح الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية في تصريح لوكالة الانباء أنه «حسب المعلومات التي قدمتها السلطات الإسبانية المختصة فإن ثلاث رعايا جزائريين قد أصيبوا خلال الاعتداء الإرهابي الذي وقع بعد ظهر يوم 17 أغسطس 2017 في مدينة برشلونة و هم تحت الملاحظة الطبية و حالتهم الصحية مستقرة و سيغادرون المستشفى عن قريب»، مضيفا انه «تم إعلام عائلاتهم من طرف مصالح القنصلية العامة الجزائرية ببرشلونة».و أكد السيد بن علي الشريف أن «السفيرة الجزائرية التي تتابع الوضع عن كثب قد تلقت أمرا بزيارة الضحايا في المستشفى و تنسيق عمل المصالح القنصلية و كذا لمتابعة تطور الوضع مع السلطات الإسبانية المختصة». كما أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية أنه تم تفعيل خلية الأزمة بوزارة الشؤون الخارجية «فوريا» على اثر الاعتداء.وأوضح السيد أنه «على اثر الاعتداء الذي وقع ظهر أمس الخميس 17 أغسطس 2017 بمدينة برشلونة ي تم فوريا تفعيل خلية الأزمة على مستوى وزارة الشؤون الخارجية إذ هي حاليا على اتصال دائم مع مصالح قنصليتنا العامة ببرشلونة التي تتابع بالتنسيق مع سفارة الجزائر بمدريد والسلطات الاسبانية المختصة تطورات الوضع بعد هذا الاعتداء».وأبرز ذات المتحدث أن رقم الاتصال بخلية الأزمة هو 021.50.45.00.
و أعربت الجزائر مساء الخميس عن «إدانتها الشديدة»للاعتداء الإرهابي الذي استهدف الأبرياء ببرشلونة الاسبانية، حسبما  أكده الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي شريف.و قال الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية أن «الاعتداء المميت  الذي استهدف أبرياء ببرشلونة هو عمل إرهابي مقيت ندينه بشدة».و أضاف السيد بن علي شريف «إذ نعبر عن تأثرنا العميق أمام هذا الاعتداء  الشنيع الذي اقترف ببرودة دم, فإننا نتقدم بتعازينا لعائلات الضحايا و نؤكد  تعاطفنا و تضامننا مع عائلات المصابين و كذا مع الحكومة و الشعب الاسبانيين  الصديقين».و خلص الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية إلى القول أنه أمام هذا الاعتداء، فإن «كافة المجتمع الدولي مدعو إلى تكثيف الجهود لإلحاق الهزيمة بالإرهاب الذي  يهدد استقرار البلدان وراحة الشعوب».

الرجوع إلى الأعلى