PUBANNASR PUBANNASR

إن أرضيناك تحدث عنا .. و إن لم نرضك تحدث إلينا

الأحد 26 أفريل 2015 - الموافق لـ - 7 رجب 1436

عبد المجيد سيدي السعيد

نشر بتاريخ: الثلاثاء، 06 جانفي 2015 15:08

عبد المجيد سيدي السعيد ظفر بعهدة جديدة على رأس المركزية النقابية ونجح في إخماد أصوات قلة من معارضيه وحاز على تزكية المؤتمر الثاني عشر للاتحاد العام للعمال الجزائريين.

الرجل الأول في أقوى نقابة في البلاد نجح أيضا في تحقيق هدنة طويلة المدى مع الحكومة ومكاسب للطبقة الشغيلة كزيادة الأجور وإلغاء المادة 87 مكرر من قانون العمل ،علاوة على الحفاظ على مناصب الشغل ودعم المنتوج الوطني والحفاظ على وحدة واستقرار الاتحاد العام للعمال الجزائريين.

سيدي السعيد جنح الى الحوار في تفكيك قنابل اجتماعية ،ونزع فتيل الاحتجاجات العمالية للنقابات المنضوية تحت لواء الاتحاد العام.

جمال دحو

نشر بتاريخ: الإثنين، 22 ديسمبر 2014 14:55

الملاكم الجزائري جمال دحو صاحب ال22 ربيعا واصل صعوده الصاروخي في عالم الفن النبيل رغم غياب الدعاية و الاشهار و بعده عن الاضواء حيث استطاع الحفاظ على لقبه العالمي اثر فوزه الكاسح بالبرج على متحديه المكسيكي فالازويلا بالقاضية..

ابن مدينة تيارت الذي حصد 13انتصارا في13منازلة اجراها حتي الان في المستوى العالي و في صنف الامال أهدى لقبه الغالي الى الشعب الجزائري و أيضا للشعب الفلسطيني تماما مثلما فعل من قبل في أكرا عندما توج باللقب العالمي على حساب ملاكم غاني بالضربة القاضية في منازلة للمنظمة العالمية للملاكمة   او عندما توج في دار السلام بلقب المجلس العالمي ضد ملاكم طانزاني....

دحو و بعد تتويجاته المحلية..العربية والقارية هو الان يتسيد الحلبة عالميا و يعيد للملاكمة الجزائرية حروف نبلها و لا يحتاج الا للعناية و التشجيع ماديا و معنويا .

ياسين براهيمي

نشر بتاريخ: الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 13:57

تألق لافت لنجم المنتخب الوطني ياسين براهيمي هذا الموسم مع نادي بورتو البرتغالي في البطولة البرتغالية و رابطة إبطال أوروبا التي سجل فيها لحد الآن 5 اهداف ،وأكد من خلالها تألقه الباهر في المونديال وتصفيات الكان، وأصبح في ظرف وجيز "شوشو" أنصار بورتو منذ التحاقه بصفوف الفريق الصائفة الفارطة قادما من غرناطة الاسباني أين اختير كأفضل مراوغ في "الليغا" متفوقا على ميسي وكريستيانو.

ابن المنيعة الأسمر قيمته اليوم في سوق الميركاتو تفوق 40 مليون يورو وهناك من يرى انه مؤهل لتقمص ألوان البارصا والريال في وقت تشير مصادر أخرى إن القطري الخليفي يريده بأي ثمن في باريس سان جيرمان.

براهيمي الفائز بجائزة احسن لاعب جزائري "الكرة الذهبية"، بعد تحصله مؤخرا على جائزة أفضل لاعب عربي وأيضا أفضل لاعب إفريقي(حسب تصويت هيئة الإذاعة البريطانية BBC )، لم يهضم أنصاره ونقاد الرياضة استبعاده من تصويت الكاف لنيل جائزة أحسن لاعب إفريقي ويرى الكثيرون انه يستحق التواجد ضمن الأسماء الخمسة المختارة.

ورغم هذا التألق اللافت إلا أن ياسين يبقى خجولا ويفضل الابتعاد عن الأضواء،وكأنه يريد القول أن القادم افضل سواء مع بورتو الذي نصحه الناخب الوطني غوركيف بالبقاء في صفوفه آو مع المنتخب الوطني المقبل على نهائيات الكان بغينيا الاستوائية مطلع السنة المقبلة.