الأحد 23 نوفمبر 2014 الموافق ل 23 محرم 1436 العدد: 15174
    الأحوال الجويةمواقيت الصلاة
    الآن
    القصوى: 25°C
    الدنيا: 11°C
    غدا
    القصوى: 19°C
    الدنيا: 11°C
    pdf النصرالأرشيف

    كراس الثقافة

اخبار محلية

اليوم الطبي الثالث للسكري بقسنطينة

دعوة للمرضى من أجل الكشف المبكر عن التهاب الكبد الفيروسي سي
تم مؤخرا إحصاء 32 ألف إصابة بالتهاب الكبد الفيروسي ج أو “سي” بقسنطينة و يخضع 500 فقط منهم  للعلاج ، و يواصل الباقون نقل عدوى هذا المرض إلى ضحايا آخرين، معرضين أنفسهم لمضاعفات خطيرة تصل إلى تليف الكبد و السرطان ،في حين  تتضاعف مخاطر انتقال الفيروس إلى مرضى السكري أربع مرات مقارنة بالفئات الأخرى ،حسب البروفيسور جمال الدين عبد النور رئيس وحدة بمصلحة الأمراض المعدية بمستشفى بن باديس الجامعي بقسنطينة .

الجمعة, 06 يونيو 2014
 

حبس لصوص مواد البناء بعين اسمارة

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الخروب بولاية قسنطينة يوم الخميس الماضي بإيداع أربعة أشخاص رهن الحبس المؤقت، فيما وجه استدعاء مباشرا لشخص خامس، على خلفية التورط في 6 قضايا سرقة على الأقل، بقيمة تصل إلى 45 مليون سنتيم.

الجمعة, 06 يونيو 2014
 

الخروب

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

دورة المجلس البلدي تعقد في غياب 13 عضوا
انعقدت أول أمس دورة المجلس الشعبي البلدي للخروب، في غياب المعارضة بعد إصرار 14 عضوا على المقاطعة، فيما أكد رئيس البلدية أن أحد المعارضين قد حضر وأنه يجري تباحث سبل للتسوية.المقاطعة أعلن عنها منتخبون ينتمون إلى أحزاب،  الأفلان، الأفافاس، الأفانا و الأرندي وكذلك حزب العمال،  ساعات قبل الدورة التي كان يتوقع أن تؤجل، لكن رئيس البلدية قرر عقدها بعد توفر النصاب، حيث تمت مناقشة جدول أعمال يراه المقاطعون ضحلا ولا يعبر عن انشغالات المواطنين وحقيقة ما يجب طرحه ببلدية في حجم الخروب، بينما يلتزم البروفيسور أبركان الصمت ويرفض التعليق على الوضع، بالتأكيد على أن هناك مبادرات للحوار لإيجاد حل توافقي يعيد الأمور إلى نصابها، مؤكدا بأن من قاطعوا عددهم 13 بعد أن قرر أحدهم المشاركة.

الجمعة, 06 يونيو 2014
 

جيجل

حارس ليلي يقتل شخصا بمحطة المسافرين الغربية
وقعت ليلة الأربعاء الماضي بالمحطة الغربية للمسافرين بمدينة جيجل، جريمة قتل راح ضحيتها الشاب (ب ع) في الـ 37 من عمره تلقى طعنة من طرف حارس ليلي.و حسب بيان صادر عن القيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني فإن الجريمة وقعت ، إثر قيام المسمى (ب أ) في الـ 21 من العمر الذي يعمل كحارس ليلي بنفس المحطة، بتوجيه طعنة خنجر للضحية على مستوى الرجل اليمنى، الفاعل تم توقيفه واعترف بارتكابه للجريمة.ع / م

الجمعة, 06 يونيو 2014
 

اقتراح صيغة شرعية جديدة للبيع بالكراء لصالح المستثمرين

عرضت مؤسسة مغاربية متخصصة في مجال العتاد الصناعي، صيغة  “شرعية” جديدة للبيع بالكراء  على مستثمري ولاية قسنطينة.

الجمعة, 06 يونيو 2014
 

السكان أمسكوا ثلاثة منها و المطاردة لا زالت مستمرة

ثعابين يزيد طولها عن المتر و 25سم تثير الهلع بحي"سي أن أس"

أثارت ثعابين يجهل عددها هلع سكان حي مرابط خذير المعروف بحي “سي أن أس” بسيدي مبروك السفلي بقسنطينة أمس الأول ، أين تمكن شباب من الإمساك و قتل ثلاثة منها، وأكد البعض أن طول الواحد منها يزيد عن المتر و 25سم.

الجمعة, 06 يونيو 2014
 

جمعية المستفيدين تؤكد أن الملف قد طوي

التراجع عن نزع ملكية 320 قطعة أرض بتحصيص المنية
أفادت جمعية المستفيدين أن سلطات ولاية قسنطينة، قد تراجعت عن نزع ملكية 320 قطعة أرضية بمنطقة المنية من أصحابها بمنحهم شهادات استفادة من القطع، وذلك بعد لجوئهم إلى الاحتجاج على القرار والمطالبة بتعويض ملائم.

الجمعة, 06 يونيو 2014
 

قسنطينة

مداهمات أمنية بعلي منجلي بحثا عن الرضيع المختطف

نفذت فرق البحث و التدخل بأمن ولاية قسنطينة، مداهمات ليلية مست عمارات تقع بالمدينة الجديدة علي منجلي، و ذلك استكمالا للتحقيقات التي باشرتها مصالح الأمن من أجل تحديد مكان الرضيع المختطف قبل أزيد من أسبوع، من داخل مصلحة ما بعد الولادة بالمستشفى الجامعي ابن باديس بقسنطينة.

الجمعة, 06 يونيو 2014
 

هلاك أربعة أعوان صيانة اختناقا داخل محطة للمياه المستعملة بحاسي مسعود

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

لقي أربعة أعوان صيانة أمس الجمعة مصرعهم اختناقا داخل محطة للمياه المستعملة بحاسي مسعود بولاية ورقلة حسبما علم من مصالح الحماية المدنية.

الجمعة, 06 يونيو 2014
 

سطيف

تقييم المستخدمين: / 4
سيئجيد 

المحتال على النساء المطلقات في قبضة الأمن

تمكنت عناصر الضبطية القضائية بأمن ولاية سطيف من إلقاء القبض على كهل يبلغ 58 سنة من العمر و هذا بعد تورطه في عمليات نصب و احتيال استهدفت عددا كبيرا من النساء عبر عدة ولايات شرقية.

الأربعاء, 04 يونيو 2014
 
<< البداية < السابق 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 التالي > النهاية >>

الصفحة 217 من 1689