الأربعاء 20 أوت 2014 الموافق ل 20 شوال 1435 العدد: 15093
    الأحوال الجويةمواقيت الصلاة
    الآن
    القصوى: 34°C
    الدنيا: 19°C
    غدا
    القصوى: 34°C
    الدنيا: 19°C
    pdf النصرالأرشيف

    كراس الثقافة

اخبار محلية

تاريخ التوزيع يبقى مرتبطا بأشغال الشبكات و بنك كناب يتلقى 700 طعن

إعداد قائمة المستفيدين من 4300 سكن بيع بالإيجار بقسنطينة يدخل مراحله الأخيرة
أكد المدير الجهوي لكناب بنك  بقسنطينة أن  إعداد القائمة النهائية للمستفيدين من سكنات البيع بالإيجار المعروفة «بكناب إيمو» دخل مراحله الأخيرة ،وأنه لا يمكن تقديم تاريخ محدد لتوزيع المفاتيح، لأن هناك جهات أخرى متدخلة في أشغال الشبكات والتي لم تنطلق بجزء من العمارات.

الأربعاء, 19 مارس 2014
 

سكيكدة

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

أعوان الحماية والأمن يغلقون قاعدة الحياة لشركة كوجال

شن أمس أعوان الحماية والأمن بشركة كوجال اليابانية حركة احتجاجية واسعة ،قاموا خلالها بغلق بوابة قاعدة الحياة المتواجدة بقرية السعيد بوصبع ببلدية الحروش بولاية سكيكدة والاعتصام أمام المدخل الرئيسي، وذلك احتجاجا على تماطل المؤسسة التي ينتمون إليها في صرف أجورهم الشهرية.

الثلاثاء, 18 مارس 2014
 

جامعة العربي بن مهيدي/ أم البواقي

تقييم المستخدمين: / 2
سيئجيد 

طلبة الإعلام الآلي يتوقفون عن الدراسة احتجاجا على عدم رفع مخلفات الأمطار
أقدم أمس طلبة معهد الإعلام الآلي بجامعة العربي بن مهيدي بأم البواقي على الاحتجاج والتوقف عن الدراسة ،تنديدا بغياب شروط التمدرس وتحول حجرات المدرجات إلى برك للأوحال ،وفي المقابل هدد طلبة معهدي الإقتصاد والبيولوجيا بالاحتجاج ،في حال لم تتدخل الإدارة الوصية لرفع مخلفات الأمطار الأخيرة.

الثلاثاء, 18 مارس 2014
 

في مشاريع رصـد لها مبلغ 19 مليار سنتيم

تقييم المستخدمين: / 2
سيئجيد 

24 مؤسسة تتقدم بعروض لربـط أزيد من 1500 عائلة بالغاز الطبيعي
أشرفت أمس المديرية الولائية لتوزيع الكهرباء والغاز بأم البواقي على تنظيم جلسة بدار الثقافة نوار بوبكر خصصت لفتح الأظرفة الخاصة بصفقات لربط عشرات العائلات بالغاز الطبيعي وكذا لإنجاز مراكز توزيع جديدة للغاز في مناطق ستوصل بهذه المادة لأول مرة وهي المشاريع التي سترتفع بانتهاء الأشغال فيها نسبة التغطية بالغاز إلى قرابة 80 %.

الثلاثاء, 18 مارس 2014
 

المسيلة

مختصون في طب النساء يطالبون بإنشاء مركز لمكافحة السرطان
دعا أطباء ومختصون في طب النساء والتوليد المشاركون في اليوم التحسيسي حول الكشف المبكر لسرطان الثدي ،الذي نظمته أمس بجامعة المسيلة الجمعية الجزائرية للتنظيم العائلي ،إلى إنشاء مركز لمكافحة السرطان بالولاية ،وكذا إبرام اتفاقيات مع العيادات الخاصة لتمكين السيدات من إجراء الفحص الإشعاعي للثدي ( الماموغرافي ) ،في إطار نظام الشفاء الذي شرع الضمان الاجتماعي قبل ذلك في إبرامها مع الصيادلة الخواص.

الثلاثاء, 18 مارس 2014
 

الحادث استدعى تحويل جميع المرضى إلى مستشفى بوزيدي

اختناق ثلاثة مرضى وحالة رعب عقب نشوب حريق بعيادة الأمومة بالبرج

نشب صباح  أمس حريق داخل الخزانة المخصصة لتجميع الأسلاك الكهربائية بعيادة الأمومة و الطفولة المؤقتة الكائنة بحي عبد المؤمن وسط مدينة برج بوعريريج، ما استدعى تحويل جميع المرضى إلى مستشفى بوزيدي الولائي ،من بينهم 03 أطفال أصيبوا باختناق و صعوبة في التنفس ،بعد إستنشاقهم لغازات نجمت عن الدخان المتسرب داخل مصلحة طب الأطفال جراء الحريق.

الثلاثاء, 18 مارس 2014
 

البناء الريفي بميلة

مواطنون بالمشيرة يشتكون تحايل الإدارة والمير ينفي

ندد بعض المواطنين من أبناء بلدية المشيرة القاطنين بمنطقة الشارة وتيمطلاص الراغبين في الاستفادة من البناء الريفي، بالتحايل الذي وقع بعضهم ضحية و عرضة له من قبل الإدارة ،

الثلاثاء, 18 مارس 2014
 

سكان الدرابلة يغلقون الوطني 152 و ناقلو الشيقارة في إضراب

أقدم صباح أمس العشرات من سكان مشتة الدرابلة ببلدية أحمد راشدي بولاية ميلة ،على قطع الطريق الوطني رقم 152 في وجه حركة المرور ،و ذلك بوضع المتاريس و إضرام النار في العجلات المطاطية ،للمطالبة بإصلاح الطريق .

الثلاثاء, 18 مارس 2014
 

انتقدوا إنعدام حظائر لركن سياراتهم

مرتادو الأسواق بالوادي يشتكون  اعتداء اللصوص عليهم بالقوة
يشتكي مرتادو أسواق ولاية الوادي من استفحال ظاهرة اللصوصية والإجرام و الإعتداء عليهم بالقوة والتهديد بالسلاح الأبيض، للاستحواذ ونهب أموالهم ، مشيرين إلى أن سياراتهم أيضا لم تسلم من السرقة والتخريب في ظل انعدام حظائر مؤمنة لركنها. وأكد بعضهم في تصريحات متطابقة لـ" النصر " أنهم تعرضوا لاعتداءات جسدية خطيرة ،استعملت فيها أدوات حديدية حادة أحالت بعضهم إلى حتمية التداوي الإنعاشي، والبعض الآخر تركتهم تحت معاناة الإعاقة الدائمة المتمثلة في التشوهات الخلقية، لا لشيء إلا لأنهم حاولوا التصدي، أمام غياب الأمن، لابتزاز مطالب عصابات امتهنت بكل حرية السرقة والإجرام دون رادع يذكر.   وهو ما يثبته - على حد قولهم - استقبال مصلحة الاستعجالات بالمؤسسة العمومية الاستشفائية بن عمر الجيلاني، بفرعيها الجراحية والطبية، العديد من الحالات الحرجة ليتلقوا العناية الطبية اللازمة في الأشهر الأخيرة.   كما انتقدوا بشدة الغياب الكلي لمواقف مؤمنة لركن سيارات بجوار الأسواق. وما زاد من حدة معاناتهم - حسبهم - وجود علامات مرورية واضحة تفرضها بنود مواد قانون، تشير إلى منع التوقف بجانبي الطريق ، باستثناء بعض المساحات المستغلة دون رخصة كمواقف للسيارات لا تلبي المتطلبات المتزايدة أمام عجز المصالح المعنية على تخصيص فضاءات مرخصة لاستغلالها كمواقف للسيارات، وطالبوا الهيئة التنفيذية للبلدية بضرورة التفكير الجدي في إنشاء مساحات جديدة تخصص كمواقف للسيارات بمختلف الأسواق، خصوصا بوسط المدينة التي تشهد اكتظاظا ملحوظا.

الثلاثاء, 18 مارس 2014
 

الطارف

التقلبات المناخية تلهب أسعار السمك والمستهلكون يتهافتون على المهرب
تسببت الإضطرابات الجوية بولاية الطارف ، في ندرة الأسماك والتهاب أسعارها في الأسواق المحلية ،حيث وصل سعر الكلغ الواحد من السردين إلى 400دينار ،هذا فيما تجاوزت أسعار السمك الأزرق بأنواعه سقف 1600دينار للكلغ .  وقد أدى غلاء أسعار الأسماك بفعل تراجع العرض في الأسواق،إلى تزايد التهافت على الأسماك المهربة من وراء الحدود في شروط غير صحية والتي تعرض على قارعة الطرقات وفي الشوارع في ظروف غير لائقة ،حيث تعرض بأسعار مغرية تتراوح بين 200دينار و 600دينار ،

الثلاثاء, 18 مارس 2014
 
<< البداية < السابق 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 التالي > النهاية >>

الصفحة 217 من 1572