الأربعاء 17 سبتمبر 2014 الموافق ل 17 ذو القعدة 1435 العدد: 15117
    الأحوال الجويةمواقيت الصلاة
    الآن
    القصوى: 36°C
    الدنيا: 22°C
    غدا
    القصوى: 38°C
    الدنيا: 22°C
    pdf النصرالأرشيف

    كراس الثقافة

اخبار محلية

استورد من الهند و خضع أمس للتحاليل بمعهد "باستور"

مستشفى قسنطينة يستقبل حالة جديدة لتلميذ حقن باللقاح المضاد للدفتيريا

استقبلت، نهار أمس، مصلحة استعجالات الأطفال بالمستشفى الجامعي بقسنطينة، حالة جديدة لتلميذ ظهرت عليه أعراض جانبية صحية، بسبب اللقاح المضاد للدفتيريا الذي حقن به في إحدى متوسطات حي الصنوبر و كان قد أحدث  مضاعفات صحية لقرابة 10 أطفال تقرر أمس  إعادتهم إلى المستشفى.

الأحد, 13 أبريل 2014
 

قسنطينة

الوالي يتهم إداريين في عمليات بيع أراض فلاحية بغرض البناء

اتهم والي ولاية قسنطينة إداريين بمصالح مختصة وأعوان على مستوى المجالس البلدية ،بالتواطؤ مع خواص لبيع أراض فلاحية تستغل لبناء مساكن ووجه تعليمات صارمة بعدم منح أصحابها قرارات التعمير و منع إدماج  القطع التي تم بيعها ضمن المحيط العمراني.

الأحد, 13 أبريل 2014
 

السكان يحملون مؤسسة خاصة المسؤولية

إنزلاقات خطيرة تهدد عشرات البنايات بمنطقة سيدي عراب بديدوش مراد
تشهد بلدية ديدوش مراد بولاية قسنطينة حالة استنفار بسبب إنزلاقات خطيرة ظهرت بمحيط قرية سيدي عراب، ناتجة عن تأثيرات مرملة كان يستغلها صاحب مصنع خاص للآجر ،اتهم بعدم القيام بالإجراءات التقنية لإعادة الموقع إلى ما كان عليه بعد عشر سنوات من الاستغلال ما يهدد بانهيار العشرات من البنايات. حيث نظمت العديد من الاجتماعات حول مشكل الإنزلاقات الجديدة التي ظهرت في الجهة العليا للقرية،  كان آخر ها يوم أمس، في محاولة من البلدية لتحريك شركة "سافسار" الخاصة المالكة لمصنع الآجر للقيام بعمليات حماية للمحيط المتضرر وتجفيف بحيرات مائية تشكلت نتيجة الحفر المترتبة عن استغلال المرملة.  رئيس البلدية عبّر بلغة حادة عن استيائه لما أسماه بتهاون المؤسسة في أداء واجبها المتعلق بإعادة  الاعتبار للموقع فور انتهاء عقد الاستغلال سنة 2011، حيث هجر المكان دون أن يطلع البلدية بالأمر قبل أن تكتشف بأنه تجاوز القانون،  وذلك عقب مراسلة وجهها لها  في جانفي الماضي يقول فيها بأن شركته لم تعد مسؤولة عن المرملة وما يجري فيها، ليتبين أن القانون ينص على إجراءات يلزم بها المستغل عند انتهاء عقده تتمثل في ملف إداري وآخر تقني مدعم بخبرة حول وضعية الموقع.

الأحد, 13 أبريل 2014
 

بسكرة

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

تشغيل 7 محولات كهربائية يبعث النشاط في محيطي لوزن والعجرم الفلاحيين بالدوسن
تنفّس مُؤخّرا الشباب المستفيدون من محيطي الامتياز الفلاحي " لوزن والعجرم " المتواجدين بإقليم بلدية الدوسن غرب عاصمة الولاية بسكرة، الصعداء وشرعوا في مباشرة العمل الفلاحي بهذين المحيطين بعد سنوات من الانتظار بفعل غياب الربط بالكهرباء الفلاحية . فقد وفّت مؤسسة توزيع الكهرباء ببسكرة بوعودها التي قطعتها عندما كان هؤلاء المُستفيدون يلجؤون في كل مرة للاحتجاج للتعبير عن حاجتهم الماسّة للكهرباء قبل الشروع في مزاولة نشاطهم.

الأحد, 13 أبريل 2014
 

سكيكدة

عمال الوقاية والحراسة يصعدون  من احتجاجهم ويدخلون في اضراب
صعد أمس عمال الأمن والوقاية التابعين لشركة الأمن والحراسة بالمنطقة الصناعية بسكيكدة من احتجاجهم بدخولهم في اضراب مفتوح عن العمل والاعتصام أمام مدخل شركة سوناطراك وذلك احتجاجا على ما سموه تماطل إدارة الشركة التي ينتسبون إليها في الاستجابة لمطالبهم المرفوعة والمتمثلة أساسا في المساواة مع نظرائهم أعوان الأمن الداخلي التابعين لشركة سوناطراك خاصة فيما يتعلق بالأجر الشهري. حيث يشترطون رفعه إلى حدود7ملايين سنتيم عوض 36 ألف دج حاليا ،

الأحد, 13 أبريل 2014
 

أم البواقـي

ضبط مغترب بحوزته 20 ألف هاتف نقال وحجز 5 آلاف خرطوشة سجائر مهربة
كشفت أمس مصادر أمنية للنصر بأن الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمسكيانة أحبطت أمس عملية تهريب كميات معتبرة من السجائر الأجنبية المستقدمة من الأراضي التونسية هذا في الوقت الذي تمكنت فيه مفتشية أقسام الجمارك بأم البواقي من حجز كميات معتبرة من الهواتف النقالة ولواحقها المهربة هي الأخرى.

الأحد, 13 أبريل 2014
 

عنابة

بتهمة النصب والاحتيال على موكليها في قضية المتاجرة وترويج المخدراتl

محكمة عنابة تدين محامية بعامين حبسا نافذا و 100 مليون غرامة مالية

أصدرت محكمة عنابة الابتدائية أمس حكما يقضي بمعاقبة المحامية (ب.م) بعامين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 100 مليون سنتيم عن تهمة النصب والاحتيال، على اثنين من موكليها، أدينا في قضيتين منفصلتين عن تهمة الترويج والمتاجرة بالمخدرات، ما يعتبر سابقة في سلك المحاماة بالناحية الشرقية بوقوف محامية أمام العدالة دون أن تمر على المجلس التأديبي للنقابة كما هو متعارف عليه.  

الأحد, 13 أبريل 2014
 

بئر العاتر

إلقاء القبض على عصابة  مختصة في سرقة الأبقار
تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن دائرة بئر العاتر ولاية تبسة صباح يوم أمس من توقيف عصابة تتكون من 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و 35 وذلك خلال دورية لعناصر هذه الأخيرة بأحد المسالك الريفية بإقليم بلدية صفصاف الوسرى ، تنشط في سرقة الأبقار ،حيث تم توقيف شاحنة مشبوهة .

الأحد, 13 أبريل 2014
 

المسيلة

أساتذة الجامعة يتهمون مدير بنك بدر بحرمانهم من تحويل العملة وهو يوضح
هدد الفرع النقابي لنقابة الأساتذة الجامعيين بجامعة المسيلة أمس في لقاء جمعهم برئيس الجامعة بالدخول في حركة احتجاجية إن استمر بنك الفلاحة والتنمية الريفية في طريقة تعامله مع الأساتذة الجامعين وحرمانهم من تحويل الأموال المخصصة للمنح المتعلقة بالتربصات قصيرة المدى والتربصات إلى الخارج.

الأحد, 13 أبريل 2014
 

طلبة عين التوتة يوقفون قطار النقل الجامعي ويطالبون بتوفير الأمن

احتج صباح أمس، العشرات من الطلبة الجامعيين ببلدية عين التوتة ولاية باتنة، حيث منعوا قطار النقل الجامعي من الانطلاق من المحطة بالبلدية ذاتها ،تعبيرا منهم عن سخطهم لغياب الأمن هناك في ظل الاعتداءات المتكررة التي يتعرضون لها خاصة فئة الإناث.

الأحد, 13 أبريل 2014
 
<< البداية < السابق 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 التالي > النهاية >>

الصفحة 217 من 1612