الجمعة 24 أكتوبر 2014 الموافق ل 24 ذو الحجة 1435 العدد: 15149
    الأحوال الجويةمواقيت الصلاة
    الآن
    القصوى: 19°C
    الدنيا: 8°C
    غدا
    القصوى: 23°C
    الدنيا: 9°C
    pdf النصرالأرشيف

    كراس الثقافة

اخبار محلية

مشروع انجاز طريق مزدوج بين القماص ومنطقة المريج

برمجت مؤخرا بلدية قسنطينة مشروع منفذ جديد لحي القماص، من أجل فك الخناق عن الحي باعتباره لا يتوفر إلا على مدخل وحيد يتحول في ساعات الذروة إلى كابوس للسكان.

الأحد, 18 مايو 2014
 

الخروب

مشاكل الأرضية تجمد استفادات سكان حي عيساني من السكن الريفي
يشتكي سكان حي عيساني عمار ببلدية الخروب بقسنطينة، من تأخر تنفيذ برنامج السكن الريفي بمنطقة بورقبة و ذلك بسبب مصادفة عراقيل تتعلق بأرضية المشروع، التي تبين أنها تعود لأحد الفلاحين.

الأحد, 18 مايو 2014
 

الحبس لشابين بتهمة الاعتداء و السرقة

أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة قسنطينة نهاية الأسبوع ، بإيداع شابين الحبس المؤقت و ذلك بتهمة تكوين مجموعة أشرار والاعتداء المتبوع بالسرقة.

الأحد, 18 مايو 2014
 

بسبب الازدحام المروري

أزمة نقل بسيارات الأجرة بين بوالصوف و وسط المدينة
يشتكي سكان حي بوالصوف بمدينة قسنطينة، من أزمة نقل بسيارات الأجرة من وإلى وسط المدينة، حيث يضطر المواطنون في أغلب الأحيان للجوء إلى “الفرود”.

الأحد, 18 مايو 2014
 

طالبوا بالإفراج عن قائمة العمال المدمجين

بطالون وعمال مؤقتون يحتجون أمام مقر بلدية قسنطينة
جدد، صباح أمس، عشرات البطالين والعمال المؤقتين احتجاجهم أمام مقر المجلس الشعبي البلدي لقسنطينة، بسبب عدم إدماجهم في مناصب عمل دائمة أعلن عنها مطلع السنة الجارية.

الأحد, 18 مايو 2014
 

10 آلاف مستفيد بدائرة قسنطينة ينتظرون الإفراج عن القوائم النهائية

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

رؤساء لجان الأحياء المعنية ببرنامج السكن الاجتماعي يحتجون
احتج، صباح أمس، رؤساء لجان الأحياء التي وُزّع على سكانها 10 آلاف استفادة مُسبقة من السكن الاجتماعي، بالقرب من ديوان الوالي و مقر دائرة قسنطينة، و ذلك للمطالبة بالإفراج عن القوائم النهائية و تلقي توضيحات عن موعد عملية الترحيل و عناوين الشقق، التي يُفترض أن يحصلوا عليها بعد 4 أشهر كاملة من الانتظار.

الأحد, 18 مايو 2014
 

مدير المستشفى الجامعي ابن باديس بقسنطينة راسل الوزارة

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

صراعات الأطباء توقف نشاط مصلحة طب العيون

تعرف مصلحة طب أمراض العيون بالمستشفى الجامعي بن باديس بقسنطينة، حالة كبيرة من الإهمال و انعدام أدنى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وهذا بعد هجرة جماعية للأطباء المختصين و الأطباء المقيمين للمصلحة منذ شهرين، ما خلف حالة من التذمر و الاستياء لدى المترددين على المصلحة.

السبت, 17 مايو 2014
 

بلدية عين سمارة شرعت في هدمها

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

تحويل محلات بعمارات "كناب" إلى شقق وعرضها للبيع
لجأ أصحاب عدد من المحلات التجارية الواقعة أسفل عمارات حي 1400 مسكن " كناب " ببلدية عين سمارة بقسنطينة، إلى عمليات تهيئة و توسعة مكنت من تحويل الفضاءات التجارية إلى شقق سكنية يتم عرضها للبيع على هذا الأساس.المحلات عرفت إدخال تعديلات هيكلية، حولتها إلى شبه شقق، بعدما عمد أصحابها إلى إجراء إعادة هندستها وتقسيمها لتصبح سكنات صالحة للاستغلال ، فيما عمد البعض منهم إلى الاستحواذ على الرصيف المحاذي للعمارات و المخصص للمارة و تسييجه ليحول إلى مساحة خضراء تابعة لملكيتهم الخاصة.

السبت, 17 مايو 2014
 

الشروع في توزيع 1600 استفادة مسبقة لمكتتبي برنامج كناب ايمو 2006

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

تواصلت أمس عملية توزيع مقررات الاستفادة المسبقة للمكتتبين المستفيدين من البرنامج السكني كناب ـ ايمو قسنطينة الخاصة ببرنامج البيع بالإيجار 2006 ، وذلك على مستوى  وكالة  صندوق التوفير و الاحتياط الكائنة بحي بوالصوف .

السبت, 17 مايو 2014
 

24 مليار سنتيم لرفع مخلفات إزالة الأكواخ القصديرية

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

رصدت، مؤخرا، بلدية قسنطينة مبلغ 12 مليار سنتيم من أجل مباشرة رفع مخلفات الأكواخ القصديرية المرحل أصحابها نحو سكنات جديدة.وأوضح رئيس بلدية قسنطينة، في تصريح للنصر أن العملية التي من المزمع أن تنطلق في غضون أيام، ستكون على محطة أولى بحي القماص والذي يعرف اهتماما كبيرا من قبل المسؤولين المحليين، سيما مع الزيارات المتكررة التي يقوم بها والي قسنطينة، من أجل الوقوف على عجلة التنمية بالحي الذي عانى كثيرا من التهميش والإقصاء من عمليات التحسين الحضري الذي مس عددا من أحياء المدينة، خصوصا ما تعلق بمشاريع التحسين المصاحبة لتظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية.

السبت, 17 مايو 2014
 
<< البداية < السابق 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 التالي > النهاية >>

الصفحة 217 من 1658