الخميس 24 جويلية 2014 الموافق ل 24 رمضان 1435 العدد: 15070
    الأحوال الجويةمواقيت الصلاة
    الآن
    القصوى: 37°C
    الدنيا: 23°C
    غدا
    القصوى: 41°C
    الدنيا: 24°C
    pdf النصرالأرشيف

    كراس الثقافة

اخبار محلية

سكيكدة

أعوان الأمن والحراسة ينظمون وقفة احتجاجية بالمنطقة الصناعية
نظم أمس عمال الأمن والحراسة بالمنطقة الصناعية بسكيكدة وقفة احتجاجية بمدخل الحراسة رقم 3 ،وذلك للتنديد بتماطل إدارة الشركة التي ينتمون إليها في تنفيذ التعهدات والالتزامات التي منحت للعمال قبل نحو ثلاثة أسابيع بالاستجابة لمطالبهم المرفوعة المتمثلة في صب مخلفات شهر جوان وتسبيق أجر شهر جويلية.

الأحد, 20 يوليو 2014
 

النائب عضو بالمجلس ومقاول استفاد من مشروع تهيئة مقبرة

العدالة تحقق مع رئيس بلدية قصر الصبيحي وأحد نوابه في قضية إبرام صفقة مشبوهة
كشفت أمس مصادر موثوقة للنصر بأن عميد قضاة التحقيق على مستوى الغرفة الجزائية الأولى بمحكمة عين مليلة الابتدائية باشر خلال الأيام القليلة المنقضية تحقيقات مكثفة مع رئيس البلدية الحالي لقصر الصبيحي وأحد نوابه الذي يملك مقاولة استفاد بها من مشروع لتهيئة مقبرة بإحدى المشاتي، في الوقت الذي ينتظر أن تنطلق تحقيقات قضائية مماثلة في مشاريع تنموية شيدت بالمدينة بطريقة مشبوهة.

الأحد, 20 يوليو 2014
 

عنابة

الحرائق تلتهم عشرات الهكتارات من الغابات والحرارة تصل إلى 45 درجة وتخلف إغماءات
خلفت الحرائق التي اندلعت بغابات سيدي عيسى، طوش، والنقطة الملمترية رقم 6 بعنابة، صبيحة أمس الأحد خسائر معتبرة، أتلفت على إثرها نحو 43 هكتارا من الأشجار والأحراش، بعد أن صعبت ألسنة النيران مهمة وحدات التدخل التابعة لمصالح الحماية المدنية، ومديرية الغابات، رغم تسخير كل الإمكانيات بما فيها الرتل المتحرك المتكون من شاحنات عملاقة مجهزة بالعتاد لإخماد حرائق الغابات، كما أتت النيران على مزرعتين تضمان أشجار مثمرة وإسطبلات لتربية المواشي.

الأحد, 20 يوليو 2014
 

القـــل

توزيع 150 سكنا ريفيا في الشــرايـع والإفراج عن  مشروع 70 سكنا تساهميا
قامت أمس مصالح بلدية الشرايع7  كلم عن القل غرب ولاية سكيكدة بتوزيع حصة بـ  150 سكنا ريفيا، وهي أكبر حصة تستفيد منها البديلة منذ تأسيسها سنة1985 .
وجاءت في إطار الحصة الولائية الموزعة والمقدرة ب 40 ألف سكنا، استفادت منها مختلف البلديات الريفية من الولاية من أجل إعادة إعمار الأرياف واستقرار القرويين بها، بعد فترة الهجرة القسرية سنوات التسعينيات من القرن الماضي لدواعي أمنية .

الأحد, 20 يوليو 2014
 

شلغوم العيد

12 عاملا بالبلدية يطالبون بالإدماج في مناصب دائمة
طالب 12 عاملا ببلدية شلغوم العيد بولاية ميلة، السلطات المحلية و على رأسها المير، بالتدخل من أجل إدماجهم في مناصب عمل دائمة بعد عشرين سنة كاملة من الانتظار. و أكد ممثلون عنهم تنقلوا إلى مقر جريدة النصر،أن لهم الحق في الإدماج ضمن مناصب عمل دائمة، بالنظر للمجهود الكبير الذي يقولون أنهم قدموه لخدمة المواطن والبلدية على حد سواء، مطالبين السلطات المحلية وعلى رأسها رئيس المجلس الشعبي البلدي، بالتدخل من أجل إيجاد حل منصف لمشكلتهم. و أوضح المعنيون أنهم يزاولون مهامهم كإداريين بالبلدية منذ انطلاق العمل بصيغة تشغيل الشباب، قبل أن يحولوا إلى الشبكة الاجتماعية، غير أن تدني أجورهم جعلهم يمضون عقودا مع البلدية تمكنهم من مزاولة عملهم، لكن على أساس حراس بالنسبة للرجال و عاملات نظافة للنساء، مضيفين أنه واعتقادا منهم أن مشكل التوظيف قد حُل، وافقوا على الالتحاق بمناصب عملهم رغم أن العقود لا تتماشى و طبيعة العمل المكلفين به، وهو ما جعلهم في آخر المطاف يصطدمون بمشكلة الخبرة المهنية، عند إيداع ملفات الإدماج في إطار المسابقات المعلن عنها مؤخرا.

الأحد, 20 يوليو 2014
 

بسكرة

التوصيلات العشوائية وراء أزمة مياه الشرب بالفيض
لازال سكان بلدية الفيض شرق ولاية بسكرة ،يعانون من أزمة المياه الشرب المستمرة والمطروحة بحدة على مدار أيام السنة، بسبب ضعف التموين الذي يكون في أحسن الحالات بمعدل 10 دقائق كل يومين، مقابل حرمان عائلات أخرى منذ عدة أشهر رغم استعمالها للمضخات.

الأحد, 20 يوليو 2014
 

المسيلة

احتجاج سكان مقرة على تذبذب توزيع المياه

قام أمس العشرات من سكان أحياء 119 مسكنا، 80 مسكنا 124 مسكنا الخراريب، القرية ووسط المدينة بمقرة شرق المسيلة بحركة احتجاجية أمام  مقر فرع  الجزائرية للمياه الذي أقدموا على غلقه بعدها بالسلاسل والأقفال وقاموا بطرد من في المقر من موظفين ومسئولين احتجاجا على أزمة المياه التي يعيشونها منذ أزيد من الشهر .

الأحد, 20 يوليو 2014
 

سطيف

أزمة حادة في التمون بمياه الشرب عبر عديد القرى ببوطالب
يشتكي سكان العديد من القرى والمداشر الواقعة ببلدية بوطالب جنوب ولاية سطيف من أزمة خانقة في التمون بالمياه الصالحة للشرب ،وهذا منذ أزيد من سنة كاملة وهو الأمر الذي أضحى يؤرق يومياتهم في هذا الشهر الفضيل ،حيث يضطر أغلبهم إلى النهوض في الساعات الأولى من كل صباح من أجل البحث عن هذه المادة الحيوية كل حسب طريقته وإمكانياته.

الأحد, 20 يوليو 2014
 

سوق أهراس

الهلال الأحمر الجزائري يتضامن مع 300 عائلة من الجالية بتونس

كشف أمس رئيس الهلال الأحمر الجزائري بولاية سوق أهراس، أن هيئته ستتكفل ب 300 عائلة مقيمة بالكاف وقفصة التونسيتين، خلال الشهر الكريم من خلال تقديم قفة رمضان وكسوة العيد .

الأحد, 20 يوليو 2014
 

بــاتنة

احتجاج سكان طريق حملة على انقطاع الماء والكهرباء وفساد الطريق
خرج أمس العشرات من سكان طريق حملة بباتنة للاحتجاج على تردي إطار الحياة بالحي الذي يعيشون فيه ،حيث أقدموا على غلق الطريق بمحاذاة مسجد نواورة مستخدمين الحجارة والمتاريس الترابية ،احتجاجا على ثالوث أزمة الماء وانقطاع الكهرباء واهتراء الطريق .  و هو ما اضطرهم للخروج إلى الشارع وغلق الطريق بعد استنفاد الطرق المطلبية لدى الجهات المعنية، تعبيرا عن استيائهم من استمرار المعاناة التي يتخبطون فيها.

الأحد, 20 يوليو 2014
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 5 من 1543