الأربعاء 16 أفريل 2014 الموافق ل 16 جمادى الثاني 1435 العدد: 14363
    الأحوال الجويةمواقيت الصلاة
    الآن
    القصوى: 18°C
    الدنيا: 4°C
    غدا
    القصوى: 18°C
    الدنيا: 3°C
    pdf النصرالأرشيف

    كراس الثقافة

اخبار محلية

قسنطينة

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

نزلاء بدار الطفولة المسعفة يهددون بالانتحار الجماعي من سطح “لاداس»

قام أمس 11 نزيلا بدار الطفولة المسعفة بالزيادية بمحاولة انتحار جماعي من على سطح مقر مديرية النشاط الاجتماعي وسط مدينة قسنطينة احتجاجا على عدم استفادتهم من سكنات ومناصب عمل وتركهم دون مرافق داخل المرفق بعد إخلائه وهو ما نفاه مدير النشاط الاجتماعي مشيرا بأن قرارات السكن توزع بعد أيام.

الاثنين, 14 أبريل 2014
 

سكيكدة

كهل يطعن صهره بخنجر داخل مسجد بالحروش

شهد مسجد الرحمان بمدينة الحروش بولاية سكيكدة أول أمس حادثة اعتداء خطيرة تعد سابقة في بيوت الله ،عندما اعتدى كهل يدعى(ب.ع)60سنة على صهره وقريبه(ب.أ)47سنة بواسطة خنجر مسببا له جروحا خطيرة استدعى نقله على جناح السرعة إلى المستشفى أين أنقذه الأطباء من موت محقق.

الاثنين, 14 أبريل 2014
 

سكيكدة

إلتماس 5 سنوات سجنا لمير صالح بوالشعور ومقاول

إلتمس أمس ممثل الحق العام لدى محكمة عزابة بولاية سكيكدة تسليط عقوبة بـ 5سنوات سجنا في حق كل من رئيس بلدية صالح بوالشعور(ي.ك) المنتمي لحركة مجتمع السلم ومقاول(ب.ي)، عن تهمة استعمال ممتلكات عمومية على نحو غير شرعي بالنسبة للأول والمشاركة في استعمال ممتلكات عمومية بالنسبة للثاني في قضية ابرام البلدية لصفقة تتعلق برفع وحمل ردوم وبقايا عملية تهديم حي القبية القصديري في اطار القضاء على البنايات الهشة.

الأحد, 13 أبريل 2014
 

بتهمة النصب والاحتيال على موكليها في قضية المتاجرة وترويج المخدرات

محكمة عنابة تدين محامية بعامين حبسا نافذا و 100 مليون غرامة مالية

أصدرت محكمة عنابة الابتدائية أمس حكما يقضي بمعاقبة المحامية (ب.م) بعامين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 100 مليون سنتيم عن تهمة النصب والاحتيال، على اثنين من موكليها، أدينا في قضيتين منفصلتين عن تهمة الترويج والمتاجرة بالمخدرات، ما يعتبر سابقة في سلك المحاماة بالناحية الشرقية بوقوف محامية أمام العدالة دون أن تمر على المجلس التأديبي للنقابة كما هو متعارف عليه.  

الأحد, 13 أبريل 2014
 

البرج

ناقل يغلق الطريق بحي الفيبور و يهدد بالإنتحار حرقا
شهد حي الفيبور الواقع بقلب مدينة برج بوعريريج يوم أمس حالة من الفوضى بسبب إقدام ناقل على غلق الطريق بحافلته على مستوى شارع مهني رابح ، و التهديد بالانتحار حرقا، حيث صعد فوق الحافلة و بيده ولاعة و قارورة بنزين و هدد بحرق نفسه احتجاجا على ما وصفه بحرمانه من الحصول على خط للنقل بين ولايتي البرج و سطيف .

الأحد, 13 أبريل 2014
 

توقيف أفراد عصابة سرقة المنازل بحامة بوزيان

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

أوقفت مصالح الأمن بولاية قسنطينة، أفراد عصابة مكونة من 5 أشخاص بينهم قاصر، و ذلك بعد اتهامهم بتنفيذ سرقات طالت مساكنا بدائرة حامة بوزيان. و أفاد بيان عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، بأن أعمار المتهمين تتراوح بين 17 سنة و 26 سنة،

الأحد, 13 أبريل 2014
 

استورد من الهند و خضع أمس للتحاليل بمعهد "باستور"

مستشفى قسنطينة يستقبل حالة جديدة لتلميذ حقن باللقاح المضاد للدفتيريا

استقبلت، نهار أمس، مصلحة استعجالات الأطفال بالمستشفى الجامعي بقسنطينة، حالة جديدة لتلميذ ظهرت عليه أعراض جانبية صحية، بسبب اللقاح المضاد للدفتيريا الذي حقن به في إحدى متوسطات حي الصنوبر و كان قد أحدث  مضاعفات صحية لقرابة 10 أطفال تقرر أمس  إعادتهم إلى المستشفى.

الأحد, 13 أبريل 2014
 

قسنطينة

الوالي يتهم إداريين في عمليات بيع أراض فلاحية بغرض البناء

اتهم والي ولاية قسنطينة إداريين بمصالح مختصة وأعوان على مستوى المجالس البلدية ،بالتواطؤ مع خواص لبيع أراض فلاحية تستغل لبناء مساكن ووجه تعليمات صارمة بعدم منح أصحابها قرارات التعمير و منع إدماج  القطع التي تم بيعها ضمن المحيط العمراني.

الأحد, 13 أبريل 2014
 

السكان يحملون مؤسسة خاصة المسؤولية

إنزلاقات خطيرة تهدد عشرات البنايات بمنطقة سيدي عراب بديدوش مراد
تشهد بلدية ديدوش مراد بولاية قسنطينة حالة استنفار بسبب إنزلاقات خطيرة ظهرت بمحيط قرية سيدي عراب، ناتجة عن تأثيرات مرملة كان يستغلها صاحب مصنع خاص للآجر ،اتهم بعدم القيام بالإجراءات التقنية لإعادة الموقع إلى ما كان عليه بعد عشر سنوات من الاستغلال ما يهدد بانهيار العشرات من البنايات. حيث نظمت العديد من الاجتماعات حول مشكل الإنزلاقات الجديدة التي ظهرت في الجهة العليا للقرية،  كان آخر ها يوم أمس، في محاولة من البلدية لتحريك شركة "سافسار" الخاصة المالكة لمصنع الآجر للقيام بعمليات حماية للمحيط المتضرر وتجفيف بحيرات مائية تشكلت نتيجة الحفر المترتبة عن استغلال المرملة.  رئيس البلدية عبّر بلغة حادة عن استيائه لما أسماه بتهاون المؤسسة في أداء واجبها المتعلق بإعادة  الاعتبار للموقع فور انتهاء عقد الاستغلال سنة 2011، حيث هجر المكان دون أن يطلع البلدية بالأمر قبل أن تكتشف بأنه تجاوز القانون،  وذلك عقب مراسلة وجهها لها  في جانفي الماضي يقول فيها بأن شركته لم تعد مسؤولة عن المرملة وما يجري فيها، ليتبين أن القانون ينص على إجراءات يلزم بها المستغل عند انتهاء عقده تتمثل في ملف إداري وآخر تقني مدعم بخبرة حول وضعية الموقع.

الأحد, 13 أبريل 2014
 

بسكرة

تشغيل 7 محولات كهربائية يبعث النشاط في محيطي لوزن والعجرم الفلاحيين بالدوسن
تنفّس مُؤخّرا الشباب المستفيدون من محيطي الامتياز الفلاحي " لوزن والعجرم " المتواجدين بإقليم بلدية الدوسن غرب عاصمة الولاية بسكرة، الصعداء وشرعوا في مباشرة العمل الفلاحي بهذين المحيطين بعد سنوات من الانتظار بفعل غياب الربط بالكهرباء الفلاحية . فقد وفّت مؤسسة توزيع الكهرباء ببسكرة بوعودها التي قطعتها عندما كان هؤلاء المُستفيدون يلجؤون في كل مرة للاحتجاج للتعبير عن حاجتهم الماسّة للكهرباء قبل الشروع في مزاولة نشاطهم.

الأحد, 13 أبريل 2014
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 5 من 1401