الخميس 24 جويلية 2014 الموافق ل 24 رمضان 1435 العدد: 15070
    الأحوال الجويةمواقيت الصلاة
    الآن
    القصوى: 38°C
    الدنيا: 22°C
    غدا
    القصوى: 39°C
    الدنيا: 26°C
    pdf النصرالأرشيف

    كراس الثقافة

المنوعات

صحتك في غذائك

تقييم المستخدمين: / 2
سيئجيد 

الإفطار على الماء البارد يضر بالمعدة و قد يؤدي إلى الوفاة
يعمد الكثير من الصائمين خلال شهر رمضان إلى شرب كميات كبيرة من المياه الباردة أو المشروبات الغازية، مباشرة بعد أذان المغرب للتخلص من العطش الذي تسببه 17ساعة من الصيام في ظل الحرارة العالية، العادة التي من الممكن أن تتسبب في  أضرار بالغة بالصحة، و قد تؤدي إلى الوفاة.  فالإفطار على السوائل الباردة يؤدي إلى تمدد في البطن، و قد يصل الأمر إلى  التهاب الغشاء المبطن للمعدة و حدوث ثقب فيها قد يسبب الوفاة لأن هناك عصبا يوصل بين المعدة والقلب و أي أضرار تصيبها لها نتائج مباشرة على القلب. 

الاثنين, 07 يوليو 2014
 

انخفض سعره إلى 25 دينار للكيلوغرام الواحد

تقييم المستخدمين: / 2
سيئجيد 

تهافت كبير للصائمين من ذوي الدخل الضعيف على فاكهة الدلاع

يتهافت الصائمون خلال شهر رمضان من ذوي الدخل المتوسط والضعيف على فاكهة الدلاع بشكل كبير وأصبحت من الفواكه الأكثر حضورا على موائد الصائمين، وذلك بسبب انخفاض سعره الذي نزل إلى 25 دينارا للكيلوغرام الواحد، وبهذا فسعره يساعد ذوي الدخل المتوسط والضعيف في اقتنائه أمام ارتفاع أسعار باقي الفواكه التي لم تنزل عن 100 دينار مثل الخوخ الذي وصل سعره إلى 150 دينار والتفاح ب200 دينار.

الاثنين, 07 يوليو 2014
 

مروّجوها يدّعون بأنها تعالج أمراض الكلى

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

صهاريج الشفاء تجارة مربحة رأس مالها ينبوع ماء

انتشرت في الآونة الأخيرة بقسنطينة و عدد من المناطق المجاورة تجارة مياه الينابيع الطبيعية بشكل لافت ، حيث كثر عدد الصهاريج المتنقلة التي يجوب أصحابها الشوارع و الأحياء على متن شاحناتهم النفعية،مدعين بأن لمياههم استخدامات شفائية قادرة على تفتيت حصى الكلى و تصفية المعدة، ما شجع الإقبال على اقتنائها من قبل الطامعين في منافعها.

الاثنين, 07 يوليو 2014
 

لا يمكن الاستغناء عنه في رمضان

تقييم المستخدمين: / 3
سيئجيد 

مهراس زفيطي الحار يتصدّر قائمة الأطباق الشعبية على المائدة البوسعادية

يتباهى سكان بوسعادة بطبق الزفيطي الحار، حيث يعتبر على غرار الأيام العادية الطبق المفضل لدى الكثير من العائلات خلال شهر رمضان الكريم و يعرف  في أنحاء متفرقة من الوطن بسلاطة المهراس أو الباطوط. تصنف أكلة الزفيطي بالنسبة لسكان أهل بوسعادة رقم واحد على قائمة الأطباق الشعبية التي يكثر عليها الطلب خلال شهر رمضان الكريم رغم أنه طبق حار جدا  لا يمكن لشخص يتذوقه لأول مرة مقاومة "مهراس زفيطي" بالتعبير المتداول بالمنطقة، يقول  محمد 55 سنة، تاجر متجوّل متخصص في بيع البطانيات، بأن المرأة التي لا تحسن إعداد هذا الطبق ليست بوسعادية وحتى الوافدة الجديدة على المنطقة لابد  أن تتمرّس على إعداده لتندمج في الحياة الاجتماعية بصورة عادية.

السبت, 05 يوليو 2014
 

اعتبره النقاد نسخة مقلّدة لحريم السلطان التركي

تقييم المستخدمين: / 2
سيئجيد 

مسلسل"سرايا عابدين" إنتاج ضخم بأخطاء تاريخية صارخة

وقع مسلسل "سرايا عابدين" المستوحى من قصة حقيقية حدثت في قصر الخديوي إسماعيل بمصر في أخطاء تاريخية كثيرة، رغم الميزانية الضخمة التي رصدت له، والتي تجاوزت 20 مليون دولار.

السبت, 05 يوليو 2014
 

طبيبك في رمضان

تحذير من الإفراط في ممارسة الرياضة أثناء الصيام
يحذر الدكتور محمد امسعودان من الإفراط في ممارسة الرياضة أثناء الصيام، لتسببها في فقدان الجسم كميات كبيرة من السوائل، ليس من السهل تعويضها مما يعرّض الجسم للجفاف.

السبت, 05 يوليو 2014
 

صحتك في غذائك

تناول الوجبات الدسمة و السكريات عند السحور يسبب العطش
ينصح أخصائيو التغذية بالتقليل من تناول الوجبات الدسمة والسكريات كالحلويات وقت السحور للاعتقاد بأنها تملأ المعدة وتذهب الشعور بالجوع، لأنها في الحقيقة على العكس من ذلك تثقل المعدة وتسبب العطش، كما ترهق الجهاز الهضمي وترفع مستويات السكر في الدم، مما يسرع الإحساس بالجوع و بالمقابل فإن أفضل ما يمكن أن يملأ المعدة ويشعر بالشبع هو الخضراوات والفواكه لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف.

السبت, 05 يوليو 2014
 

غياب مرافق ترفيه بديلة شجع الظاهرة

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

المراكز التجارية من فضاءات للتسوق إلى قبلة للتسكع و قتل الوقت في رمضان

تحولت المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة خلال السنوات الأخيرة إلى قبلة لعشاق التسوق بحكم  تواجد عدد كبير من المراكز التجارية على مستواها، غير أنها أصبحت مؤخرا قبلة محمودة  أيضا للراغبين في التنزه و قتل الوقت سواء كانوا رجالا أو نساء يجدون في المحلات التجارية بديلا جيدا عن غياب مرافق التسلية، حيث يساعدهم التنقل عبر محلاتها المجهزة بمكيفات للهواء على تجاوز ساعات الصيام الطويلة و الساخنة خلال رمضان.

الجمعة, 04 يوليو 2014
 

تعتمدن على صفحات تعليم متخصصة و تتبادلن تجاربهن بالصور

فتيات يدخلن المطبخ لأول مرة عن طريق بوابة الفايسبوك و الانترنت

وجدت العديد من الفتيات اللائي قررن دخول المطبخ لأول مرة خلال  شهر رمضان هذه السنة في مواقع الانترنت و صفحات الفايسبوك المتخصصة في تعليم الطبخ بوابة مفتوحة لتعلم كل ما سهل طهيه و لذ طعمه ، دون متابعة دورات التعليم المكثفة التي تؤطرها الأمهات،فيما تقصدها فئة أخرى من المتزوجات حديثا ،طلبا للتنويع و رغبة في إبهار أزواجهن أو التباهي بها أمام عائلته.

الجمعة, 04 يوليو 2014
 

شارك فيه سياح من كوريا الجنوبية

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

فايسبوكيون ينظمون إفطارا جماعيا أمام جسر سيدي مسيد بقسنطينة

بادر بعض رواد صفحات موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك منذ بداية الشهر الفضيل إلى تنظيم إفطار جماعي أمام المعالم السياحية لمدينة قسنطينة.

الجمعة, 04 يوليو 2014
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 4 من 133