الخميس 17 أفريل 2014 الموافق ل 17 جمادى الثاني 1435 العدد: 14364
    الأحوال الجويةمواقيت الصلاة
    الآن
    القصوى: 17°C
    الدنيا: 4°C
    غدا
    القصوى: 20°C
    الدنيا: 4°C
    pdf النصرالأرشيف

    كراس الثقافة

المنوعات

بعد "هارلم شيك" و "وير هابي فروم ألجيرس"

دعوة للمشاركة في النسخة الجزائرية لكاب سونغ

يستعد هواة الظواهر الفنية عبر الويب بالجزائر للاشتراك في النسخة الجزائرية لظاهرة «أغنية الكأس»التي دعت إليها صاحبة المبادرة الأولى «نحن فرحون بالعاصمة»و كانت قد سجلت تفاعلا ملفتا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

السبت, 05 أبريل 2014
 

سيزور قسنطينة قريبا

تقييم المستخدمين: / 5
سيئجيد 

نصير شمة متمسك ببيت العود القسنطيني و سيشرف على ملتقاه الدولي الأول

من المنتظر أن يزور عازف العود العراقي العالمي نصير شمة قسنطينة قريبا، لمتابعة مدى تجسيد المقترحات المقدمة بخصوص ترقية بيت العود العربي بقسنطينة و التي تدخل في إطار الاستعداد لتظاهرة عاصمة الثقافة العربية2015، حسب المشرف على البيت بالولاية سمير وهواه الذي كشف عن تنظيم الملتقى الدولي للعود بمدينة الصخر العتيق قبل نهاية العام الجاري.

السبت, 05 أبريل 2014
 

فيما تحضر لمسرحية جديدة عنوان "الغربال"

الممثلة فتيحة سلطان في قالب الأم من جديد في رمضان

زارت الفنانة فتيحة سلطان ولاية قسنطينة بحر الأسبوع الجاري لمناقشة دورها في سلسلة اجتماعية جديدة، قالت أنها من إخراج حسين ناصف. الفنانة كشفت للنصر عن بعض أدوارها الجديدة ، حيث ستظهر في شهر رمضان في سلسلة من نوع السيت كوم مع قناة خاصة، بالإضافة إلى مشاريع تعكف على تحضيرها ضمن برامج تعاونيتها الخاصة فنون.

الجمعة, 04 أبريل 2014
 

لا يريدون جزاء و لا شكورا

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

شباب في أولاد رحمون وهبوا فراغهم لحفر القبور

كان أول قبر حفره منذ 7 سنوات دون مساعدة كل من الأصدقاء /ع.عبد الحق/ خريج كلية الحقوق، وزميله /حمزة/ تقني في الإعلام الآلي، وهما في الـ26 عاما ، و/ ر.ن. سهيل/ 25 سنة و /م.نصر الدين/ و/ف.حكيم/ 23 عاما و /ق. عبد الحكيم/ 28 سنة وأخيرا /ش.عز الدين/  29 عاما، و يحمل أربعتهم مستوى الرابعة متوسط والأولى ثانوي، هو قبر معلمهم المرحوم المعروف ب”عمي أقشيش” في بلدية أولاد رحمون ولاية قسنطينة، بعد أن أتقنوا على يده الحرفة، ولكن ليس من باب و”لما علمته الرماية رماني”، ولكن من باب كل نفس ذائقة الموت ،و هذا ما دفعنا للتحدث مع هؤلاء الشبان الذين تصدوا للفراغ و البطالة بالاهتمام  بأول منازل الآخرة، لما سمعنا عنهم من طرف عمي حسان الناشط في المجتمع المدني.  

الجمعة, 04 أبريل 2014
 

مختصون وطنيون و أجانب يدعون لإنشاء مراكز متخصصة للعلاج

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

إحصاء أزيد من 7000 حالة للأمراض النادرة للأطفال في الجزائر

دعا نهاية الأسبوع أطباء ومختصون في علاج الأمراض النادرة التي تصيب الأطفال، إلى ضرورة إنجاز مراكز متخصصة تهدف للتكفل بالمرضى الذين يصابون بأمراض نادرة والمقدر عددهم بأزيد من 7000 طفل بالجزائر، مع أهمية تفعيل النقاش  العلمي وتشجيع البحوث المتخصصة في الموضوع، خاصة أن الإحصائيات الحالية جعلت الأطباء والمختصين يدقون ناقوس الخطر.

الجمعة, 04 أبريل 2014
 

الفنان زهير كريمايري للنصر

تقييم المستخدمين: / 15
سيئجيد 

أتألم عندما أرى ممثلين موهوبين يهدرون وقتهم في المقاهي

قال الممثل زهير كريمايري 27عاما، الذي يواصل حاليا تصوير شخصية جلال في الجزء الثاني من سلسلة «أسرار الماضي»الرمضانية للمخرج بشير سلامي،بأنه و منذ دخوله الساحة الفنية في، 2006 قرر أن يجتهد و يتسلق سلم النجاح بتأن خطوة، خطوة،لكنه و في نفس الوقت لا يريد أن يحقق الوثبة النوعية الحقيقية التي تجذب إليه الأضواء، لدى بلوغه 45 عاما ـ على حد تعبيره ـ فهو يرى يوميا حوله ممثلين ممتازين،معظمهم خريجي معاهد متخصصة و مستوى أدائهم عالمي، لكنهم يعانون من الفراغ و التهميش و الصمت، داعيا الجهات المعنية إلى الاهتمام الجدي بكل المواهب و الاستماع للشباب و إتاحة الفرص له لكي يبدع  و يتألق وهو في عنفوانه.

الأربعاء, 02 أبريل 2014
 

يحتل المركز الرابع بين أكثـر العيوب الخلقية شيوعا

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

إحصاء 3 آلاف حالة إصابة بالشفة "الأرنبية" بالجزائر بحاجة إلى جراحة تجميلية

تحصي الجزائر أزيد من ثلاثة آلاف شخص يعانون من التشوهات الخلقية على مستوى الشفة أو ما يسمى الشفة "الأرنبية" مما يتطلب جراحة تجميلية من طرف أطباء متخصصين في المجال .

الأربعاء, 02 أبريل 2014
 

أساتذة حذروا من الوقوع في أخطائها

تقييم المستخدمين: / 2
سيئجيد 

البكالوريا الافتراضية طريقة جديدة تستهوي تلاميذ الأقسام النهائية

تسجل عديد المواقع التعليمية الخدماتية المجانية عبر الواب، تضاعف عدد زائريها مع اقتراب موعد الامتحانات النهائية، خاصة بعد تسهيل إمكانيات الاشتراك في خدمات الانترنيت،حيث غزت الإعلانات المغرية للبكالوريا الافتراضية الكثير من الصفحات و المدونات، فتحوّلت إلى شبه مؤسسات تعليمية متكاملة تقترح الأسئلة و الأجوبة و النصائح و شرح الدروس بطرق مبسطة، زادت من إعجاب و اهتمام الطلبة بها يوما بعد يوم.   

الأربعاء, 02 أبريل 2014
 

أخصائي الديكور والمسابح محمد الهادي زردودي للنصر

ظاهرة تشييد المسابح الخاصة بعقلية بركة ماء خطر على أصحابها

حذر أخصائي الديكور وانشاء المسابح السيد: محمد الهادي زردودي من ظاهرة انجاز المسابح الخاصة بعقلية بركة ماء ، ودون دراسة واعتماد على إخصائيين في المقاطعة ، جراء الخطر الذي قد ينجم عن استعمال هذه المنشآت ، على مستعمليه والأطفال الصغار على وجه الخصوص ، وأضاف أن اللجوء إلى استغلال عمق بعض المساكن الفردية أحواضا للسباحة أكثر خطورة من التي تنجز في محيطها والتي يسعى أصحابها إلى تغطيتها خوفا من تلصص الجيران على خصوصياتهم.

الثلاثاء, 01 أبريل 2014
 

تروي عظمة القائد المرابطي يوسف بن تاشفين

تقييم المستخدمين: / 3
سيئجيد 

منارة مئذنة المسجد الأحمر لازالت صامدة منذ 10 قرون وسط مدينة المدية

تقف مئذنة المسجد الأحمر وسط مدينة المدية شامخة منذ عشرة قرون، لتروي للأجيال ،مختلف الحضارات التي تعاقبت عليها و سر بقاء هذه العمارة قائمة إلى حد الآن  رغم الظروف الطبيعية القاسية .

الثلاثاء, 01 أبريل 2014
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 4 من 114