السبت 25 أكتوبر 2014 الموافق ل 25 ذو الحجة 1435 العدد: 15150
    الأحوال الجويةمواقيت الصلاة
    الآن
    القصوى: 22°C
    الدنيا: 8°C
    غدا
    القصوى: 24°C
    الدنيا: 9°C
    pdf النصرالأرشيف

    كراس الثقافة

المنوعات

وظيفة بشروط تعجيزية و نتائج قد تكون غير مرضية

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

وكالات بيع السيارات تستغل تأثير الجنس اللطيف لرفع المبيعات

تحاول وكالات بيع السيارات بالجزائر خلال السنوات الأخيرة، تطوير نشاطها و الرفع من مبيعاتها، مستغلة في ذلك تأثير الجنس اللطيف على العملية التي كثيرا ما يخرج فيها الزبون و هو مقتنع بسيارة جاء ليراها فقط، في حين تصرخ بعضهن متأثرات بسلبيات وظيفة، تحولهن إلى ما يشبه سلعة ترويجية تضع الكثير منهن في مواقف حرجة.

الأربعاء, 15 أكتوبر 2014
 

يرتبطون روحيا و عاطفيا و يتقاسمون الشكل و الأفكار

تقييم المستخدمين: / 3
سيئجيد 

التوائم روح واحدة في جسدين مختلفين...

تحول مؤخرا إنجاب التوائم إلى ظاهرة بعدما تضاعف عدد الحالات المسجلة سنويا، علما بأنها كانت نادرة، و تقتصر على بعض العائلات التي عانت من العقم و تابعت علاجا طبيا مكثفا لسنوات، أو لعوامل وراثية.

الثلاثاء, 14 أكتوبر 2014
 

الفنانة اللبنانية نسرين حميدان للنصر

الغناء الذي لا ينقل صوت الإنسان لا يعتبر فنا

قالت المطربة اللبنانية نسرين حميدان بأن على الفنان أن يبقي نفسه بعيدا عن السياسية،و أن يكون هدفه الوحيد هو خدمة الإنسان، وذلك بعد أدائها أغنية للشاعر العربي محمود درويش بعنوان كردستان.

الثلاثاء, 14 أكتوبر 2014
 

بمشاركة الفنانين عبد الرشيد سقني و توفيق تواتي

"شمس العشية" بنكهة مغربية في الليلة ما قبل الأخيرة من المهرجان الدولي للمالوف

صدحت في سهرة أول أمس المطربة المغربية إحسان الرميقي  بأغنية "شمس العشية" الشهيرة ، بطريقة مختلفة و آسرة و إضافات فنية مستمدة من الموسيقى الأندلسية المغربية، فانتزعت إعجاب و تصفيقات جمهور المركب الرياضي اسماعيل سدراتي، ببلدية الخروب، بقسنطينة، في الحفلة ما قبل الأخيرة من فعاليات المهرجان الوطني للمالوف في طبعته الثامنة.

الثلاثاء, 14 أكتوبر 2014
 

أصيب بورم في رجله يفوق ضعف وزن جسمه و يزداد تضخما كل يوم

الشاب عمار سعيدي ينتظر محسن ينقذ حياته من مرض نادر ينهش جسده منذ 15عاما

يعيش  الشاب عمار سعيدي البالغ من العمر 31عاما ،من بلدية أولاد رشاش بولاية خنشلة ،حياة بؤس وشقاء ومعاناة دائمة ، بسبب ورم ضخم أصاب رجله، وحوله إلى نموذج حي للمعذبين في الأرض، فهو يكابد    أقصى درجات الألم و العذاب ، و يترقب بعينين يائستين وجسد نحيل أنهكه المرض، فجر يوم جديد يأتي مع نوره الفرج لمحنته على يد محسن ، صاحب قلب رحيم يخرجه من جحيمه ،ليستأنف حياته  بشكل طبيعي ،وسط عائلته الفقيرة المتكونة من 7 أفراد.

الثلاثاء, 14 أكتوبر 2014
 

نفساني واحد يتكفل بتلاميذ 14مؤسسة تربوية

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

وحدات الكشف النفسي بالطب المدرسي تعاني نقصا فادحا في المختصين

تعرف وحدات الكشف النفسي التابعة للطب المدرسي عجزا واضحا في عدد المختصين، حيث يشرف كل نفساني على وحدتي كشف، علما و أن كل وحدة تتكفل بحوالي 14مؤسسة تربوية، يتراوح مجموع تلاميذ كل واحدة منها ما بين 900و 5800 تلميذ. المسؤولون و النفسانيون أكدوا تفاقم المشكلة هذا الموسم، جرّاء عدم تجديد عقود ما قبل التشغيل، بالإضافة إلى ظروف العمل غير المناسبة التي يعانيها المختصون النفسانيون الذين يفتقرون لأبسط الإمكانيات و على رأسها قاعة الفحص و المتابعة.

الثلاثاء, 14 أكتوبر 2014
 

مستبدل الأواني بالألبسة المستعملة...

صراع مع العصرنة و بحث عن البقاء بين أحضان القرى و المداشر
يسافر من ولاية إلى ولاية، و يتنقل من حي لآخر، طارقا  كل  الأبواب  بصوت جهوري يوقظ النائمين، و هو يحمل أثقالا كبيرة من الأواني و ما استطاع جمعه من ثياب مستعملة، بعد المقايضة مع سلعته الأصلية، صاحب حرفة  يصطلح عليها "مستبدل الأواني المنزلية بالألبسة القديمة" الذي غاب  مجبرا عن  المناطق الحضرية، إلا أنه أبى مغادرة القرى التي لا تزال تحتضنه، و تستقبله بحفاوة من يحبون الإطلاع على جديد الأواني من الأبواب و شرفات المنازل.

الثلاثاء, 14 أكتوبر 2014
 

صانعو الأفرشة الصوفية بقالمة الإخوة عطوي

علمهم أبوهم حرفة لا خسارة فيها و لا كساد بمنطقة ريفية فقيرة

علمهم أبوهم صناعة لا خسارة فيها و لا كساد بمنطقة ريفية فقيرة شمال قالمة ، بلدية بوعاتي محمود أرض الزيتون، و موطن المواشي، و الصوف، و العادات الضاربة في أعماق التاريخ بعضها انقرض و البعض مازال يقاوم تغيرات الزمن و تحولات اجتماعية رهيبة، تكاد تقضي على آخر الحرف الموروثة عن الأجداد القدامى الذين عمروا المنطقة ،و بعثوا فيها الروح، بعد أن ظلت غابات موحشة تسكنها   الذئاب البرية و الأسود.  

الأحد, 12 أكتوبر 2014
 

بسبب قلة تدفق الدم وعدم ملاءمة الأحذية وضعف التعامل مع المرض

تقييم المستخدمين: / 4
سيئجيد 

15 بالمائة من المصابين بتقرحات شديدة لمرضى السكري  تبتر أقدامهم

كشفت دراسة طبية حديثة أجرتها مصلحة داء السكري بمستشفى مصطفى باشا بالعاصمة،بأن 15 بالمائة من المصابين بهذا الداء الذين ترددوا على المصلحة منذ 2004 بهدف متابعة العلاج، يعانون من تقرحات شديدة في القدم، مما حتم   بترها لاحقا.

الأحد, 12 أكتوبر 2014
 

مغني السطايفي الشاب ريبو للنصر

يمكن لمغني الراي أن يشتهر بأغنية واحدة كلماتها غير نظيفة

كشف الشاب ريبو بأنه شرع في تصوير فيديو كليب ترويجي لألبومه الأخير "أمونة" الذي يضم 13 أغنية، تنتمي إلى طابع السطايراي ، على غرار "دخلت قلبي ذيك الطفلة"، "سمحيلي يا لميمة".

الأحد, 12 أكتوبر 2014
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 4 من 160