الجمعة 1 أوت 2014 الموافق ل 2456885 1435 العدد: 15077
    الأحوال الجويةمواقيت الصلاة
    الآن
    القصوى: 32°C
    الدنيا: 17°C
    غدا
    القصوى: 36°C
    الدنيا: 21°C
    pdf النصرالأرشيف

    كراس الثقافة

المنوعات

سليم الفرقاني للنصر

المالوف موسيقى عربية خالصة واليهود حاولوا أن ينسبوه إليهم

اعتبر الفنان سليم الفرقاني طابع المالوف منتوجا عربيا بحتا، ولم يكن لليهود  دورا كبيرا في إنشائه و وضع أسسه حتى ينسبوه لأنفسهم، فمع مشاركة بعض الموسيقيين اليهود الذين كانوا يعيشون مع  العرب في الأندلس و في قسنطينة في أداء هذا الطابع الغنائي، هناك من حاول أن يربط موسيقى المالوف بهم، و يعتبرها فنا  يهوديا خالصا، وهذا يعد خطأ، حسب محدثنا.

الأحد, 13 يوليو 2014
 

بمسرح الهواء الطلق محمد وشن بقسنطينة

تقييم المستخدمين: / 2
سيئجيد 

أحمد أبو خاطر أهدى  غزة “القدس تنادينا” و أبهر القسنطينيين بأدائه

وقف أول أمس  جمهور مسرح  الهواء الطلق محمد  وشن  بقسنطينة  مع  المنشد الإماراتي أحمد أبو خاطر أثناء تأديته لنشيد “القدس تنادينا” من  شدة  التأثر و التفاعل معه و مع القضية الفلسطينية و قصف غزة، أثناء الحفل الذي أحياه بمدينة قسنطينة.

الأحد, 13 يوليو 2014
 

تاكفريناس يعود لوهران بعد غياب 27 سنة و يؤكد

أرفض إقحام المال و السياسة في حياتي الفنية و مشروعي مع خالد لايزال قائما

نفى المطرب تاكفاريناس، أن يكون قد اتخذ موقفا سياسيا عندما دعا الجزائريين للتوجه  لصناديق الاقتراع  خلال  الرئاسيات الماضية،موضحا بأن الانتخاب حق و واجب وتشجيع المواطنين على المشاركة هو موقف مواطنة، “أنا لم أطلب من أحد أن ينتخب على مرشح دون آخر ،فقط طلبت أن يمارس الجزائري حقه”، مؤكدا أنه فنان ويبتعد عن كل الألوان التي يمكن إلصاقها به، “أنا فنان ومعروف وبالتالي كل حركاتي وسكناتي محسوبة ولا أريد أن تترجم سياسيا بل فنيا”.

السبت, 12 يوليو 2014
 

في حفل شارك فيه مبارك دخلة ومراد العايب

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

ريم حقيقي تغني لصالح باي في أندلسيات قسنطينة

استمتع جمهور الأغنية الأندلسية سهرة أول أمس بقصر الحاج أحمد باي بأروع الأغاني الفنية التراثية التي تحفل بها الجزائر، حيث قام بإحياء السهرة كل من الفنان مبارك دخلة من عنابة ، ومراد العايب من قسنطينة و ريم حقيقي من تلمسان التي أبدعت في أداء قصيدة “صالح باي”كهدية للقسنطينيين.

السبت, 12 يوليو 2014
 

تنظمها جمعية البشائر في شكل عروض تمثيلية

" وسع بالك ضد الانفعال" حملة لتقليص الغضب والشجارات في رمضان بعنابة
تنظم جمعية البشائر لولاية عنابة، حملة توعوية تحت شعار « وسع بالك ضد الإنفعال» ،والتي انطلقت أول أمس وتستمر إلى غاية 23 جويلية الجاري،هدفها حسب صاحب المبادرة سيف الله نصاري،التقليل من حدة الغضب و الانفعال سواء في الساحات و الأماكن العمومية أو حتى في الطرقات و أماكن العمل و غيرها، والتي تدخل في إطار مشروع ترسيخ الأخلاق الحميدة بالمدينة أو ما أطلق عليه «أخلاق مدينة».

السبت, 12 يوليو 2014
 

يعتبرن أنفسهن ضحايا في غرفة الاتهام

تقييم المستخدمين: / 2
سيئجيد 

قابلات يصمن على أذى المريضات و يفطرن في غرف التوليد

تفطرن على عجل أو تؤجلن إفطارهن لساعة أو ساعتين بعد أذان المغرب لينقدن حياة طفل و السهر على سلامة والدته، هن قابلات مستشفى قسنطينة الجامعي ، نساء يمارسن واحدة من بين أصعب المهن وأكثرها تطلبا خصوصا خلال رمضان أين تجبرن على الإفطار خارج منازلهن تلبية للواجب في وقت تجتمع فيه الأسر على مائدة واحدة.

الجمعة, 11 يوليو 2014
 

طبيبك في رمضان

الغذاء المتوازن أفضل دواء لمرضى الكبد
ينصح الدكتور صهيب لزعر مختص في أمراض جهاز الهضم مرضى جهاز الكبد بضرورة مراعاة مكونات غذائهم اليومي و الاهتمام بنسبة البروتينات حتى لا يواجهون مشاكل صحية و مضاعفات خطيرة.

الجمعة, 11 يوليو 2014
 

في حفل فني ساهر بقسنطينة

تقييم المستخدمين: / 3
سيئجيد 

الفنان سامي يوسف يرسم مشهدا روحانيا بمسرح الهواء الطلق

تجاوب الجمهور القسنطيني مع الفنان العالمي سامي يوسف الذي وقّع أول أمس  بمسرح الهواء الطلق محمد وشن أول حفل له بقسنطينة، أين رسم مشهدا روحانيا متميّزا بأنغامه الهادئة، المصحوبة بترانيم و الإيقاعات المستوحاة من مختلف ثقافات العالم.

الأربعاء, 09 يوليو 2014
 

طبيبك في رمضان

نصائح غذائية لتجنب فقدان الوزن غير الصحي
يعاني الكثير من الأشخاص من مشكل فقدان الوزن خلال شهر رمضان بسبب اختلال أنظمتهم الغذائية، مما يؤدي إلى بعض المشاكل الصحية كالإعياء و الدوار و حتى فقر الدم، كما أوضح رئيس مصلحة الاستعجالات الطبية بمستشفى قسنطينة الدكتور أمين خوجة محمد ياسين ، مشيرا إلى أن إتباع نمط غذائي صحي خلال أيام الشهر يساعد على مواجهة المشكل.

الأربعاء, 09 يوليو 2014
 

بحثا عن الهواء النقي وهروبا من حرارة البيوت

عائلات تختار الإفطار على كورنيش عنابة
تخرج العديد من العائلات العنابية خلال شهر رمضان، عن المألوف وتفضل تناول وجبة الإفطار على شاطئ البحر والمساحات الغابية المقابلة للواجهة البحرية، بحثا عن النسمات اللطيفة والهواء النقي، وبعيدا عن الضجيج ولفح الحرارة والرطوبة العالية في المنازل.

الأربعاء, 09 يوليو 2014
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 4 من 135