الثلاثاء 16 جويلية 2024 الموافق لـ 9 محرم 1446
Accueil Top Pub

اتحاد التجار يستنفر قواعده: تعليمات لتحقيق الوفرة والتصدي للأزمات المفتعلة


يشرع الاتحاد العام للتجار والحرفيين السبت المقبل في تنظيم حملة تحسيسية واسعة لتوعية المنخرطين في صفوفه بضرورة العمل على التصدي للأزمات المفتعلة، من خلال السهر على استقرار السوق وتحقيق الوفرة وكبح المضاربة.
وجه الاتحاد العام للتجار والحرفيين تعليمات صارمة للفدراليات المنضوية تحت لوائه لتسخير قواعدها وكافة الوسائل المادية لتموين السوق بمختلف المنتجات، سيما المواد الغذائية واسعة الاستهلاك، في إطار ضمان الاستقرار العام للأسعار، على أن تتواصل الجهود التي تم إطلاقها خلال الاستعدادات للدخول الاجتماعي المقبل.
وحث التنظيم منخرطيه على ضرورة رفع مستوى اليقظة للتصدي للأزمات المفتعلة التي قد تستهدف زعزعة السوق، من خلال افتعال الندرة أو الزيادة غير المبررة في الأسعار.
وأكد في هذا السياق الأمين العام للتنظيم عصام بدريسي «للنصر» بأن أعضاء النقابة ملزمين بالعمل الدؤوب خلال العطلة الصيفية لخدمة المواطنين، لتفادي تسجيل أي تذبذب في توزيع المواد الغذائية، وقطع الطريق أمام الأطراف التي قد تحاول استغلال طبيعة الظرف السياسي والاجتماعي لاختلاق الأزمات بهدف التأثير على السير الحسن للموعد الانتخابي، موضحا بأن عمل النقابة يتمحور أيضا حول التأكيد على أهمية المشاركة في الاستحقاقات القادمة.
ووجه الاتحاد العام للتجار والحرفيين مراسلة إلى وزارة الداخلية والجماعات المحلية ضمنها برنامج الحملة التحسيسية الذي يشرع في تجسيده السبت المقبل من ولاية الشلف، بتنظيم لقاء جهوي يضم ولايات الغرب والجنوب الغربي، سيتم خلاله شرح مضمون الحملة التحسيسية، والتأكيد على أهمية التحديات التي تواجه البلاد، وبضرورة المساهمة الفعالة من قبل التجار لإنجاح الموعد الانتخابي القادم، اقتداء بما قام به مؤسسو التنظيم إبان الثورة التحريرية.
وينتظر أيضا أن يعقد لقاء جهوي لولايات الشرق والجنوب الشرقي يوم 17 جويلية القادم بولاية سطيف، ويتبعه اللقاء الجهوي لولايات الوسط وجنوب الوسط يوم 23 من الشهر الجاري ببومرداس، على أن تتوج اللقاءات الجهوية الثلاثة بانعقاد لقاء وطني بالعاصمة يوم 27 جويلية لترسيم برنامج الحملة التحسيسية الوطنية التي اختارت لها النقابة شعار « انتخب لأحافظ على السيادة الاقتصادية لوطني».
ويرى ممثل النقابة في ذات السياق بأن تكريس السيادة الاقتصادية للبلاد يعد من بين التحديات الواجب رفعها من قبل المتعاملين والتجار المعنيين بتموين السوق، من أجل التصدي للممارسات التي تستهدف الإجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن، وتحقيق استقرار الأسعار، وكبح المضاربين والمتلاعبين بقوت الجزائريين.
ويضيف المصدر بأن تنظيم الانتخابات الرئاسية يأتي هذه المرة في ظرف جد حساس وهو الدخول الاجتماعي، الذي يقتضي بدوره تسخير كافة الإمكانات وتجنيد الطاقات لإنجاح الموعد، سيما وأنه سيشهد التحاق أزيد من 11 مليون تلميذ بمقاعد الدراسة، فضلا عن عودة العمال والموظفين إلى مناصبهم بعد انقضاء العطلة السنوية، متوقعا بأن يجري ذلك في ظروف ملائمة بفضل درجة الوعي وروح المسؤولية التي يتحلى بها المنخرطون في صفوف الاتحاد.
تموين عادي ومستمر بالمواد الغذائية خلال الصيف
وأكد الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين بأن برنامج الحملة التحسيسية يتضمن أيضا تحقيق التموين المستمر بالمواد الغذائية خلال موسم الصيف، والعمل على ديمومة مختلف الأنشطة التجارية والخدماتية التي يوفرها التجار.
مضيفا بأن الحملة التحسيسية تشمل 40 فيدرالية تابعة للتنظيم، التي تمثل مختلف الأنشطة التجارية والخدماتية، من بينها النقل الجماعي وما بين المدن وسيارات الأجرة وغيرها.
وأشار المصدر بأن الأهداف التي يرمي الاتحاد إلى تحقيقيها تتعلق أساسا بتكريس السيادة الاقتصادية للبلاد، وتثمين الإجراءات الخاصة بدعم القدرة الشرائية وضبط السوق، ومحاربة المضاربة والاحتكار، وكذا نشر الوعي وتكريس التلاحم الوطني وتعزيز الثقافة الانتخابية بين التجار والحرفيين وعامة فئات المجتمع، في سياق الجهود القائمة على مستوى الفعاليات المشكلة للمجتمع المدني.
لطيفة بلحاج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com