النسخة الورقية

 

أحكام بالسجن بين 07 و20 سنة لعصابة بينها امرأة تستغل طفلها لحمل المخدرات في حقيبته المدرسية
سلطت مساء أول أمس محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء باتنة عقوبات تراوحت بين 07 و20 سنة سجنا نافذا لثلاثة متهمين يشكلون عصابة لترويج المخدرات، من بين أفرادها امرأة كانت تستغل طفلها لحمل المخدرات في حقيبته المدرسية، قبل أن تتفطن مصالح الدرك للحيلة وتوقع بأفراد العصابة، حيث أدانت المحكمة المتهمين (ب ع) 41 سنة، و(ن ر) 43 سنة بـ20 سنة سجنا لكليهما عن جناية المتاجرة في المخدرات مع العود كونهما مسبوقين، وأدانت المتهمة (س ن) 35 سنة بـ07 سنوات سجنا نافذة عن جنحة الحيازة والمتاجرة بالمخدرات.
قضية الحال تعود للسادس من شهر جوان من السنة الماضية وجرت وقائعها بالحي الشعبي بلاد زدام ببوعقال بباتنة حيث تلقت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني معلومات تفيد بقيام المتهم المدعو (ب ع) بالمتاجرة بكميات كبيرة من المخدرات وأن امرأة تساعده في نقل كمية داخل دلو طلاء للتمويه إلى منزل آخر وبعد عملية ترصد لعناصر الدرك لاحظت خروج امرأتين من المنزل ومعهما طفل قاصر يحمل حقيبة ظهر وبعد تفتيش حقيبة الظهر عُثر على كمية من المخدرات من الكيف المعالج قدر وزنها بـ10.3 كلغ.
 وبناء على معلومات مؤكدة كثفت ذات المصالح تحرياتها حول المشتبه فيها المتهمة (س ن) التي وبعد توقيفها اعترفت أن المشتبه فيه (ب ع) كان يستغلها في تخزين المخدرات وقد قامت بتسع عمليات تخزين ونقل للمخدرات وكشفت عن استغلال ابنها وابن أخته القاصرين في نقل المخدرات وهذا قبل أن تتراجع عن تصريحاتها.
المتهم (ب ع) وبعد توقيفه أنكر متاجرته بالمخدرات قبل أن يعترف بأن كمية المخدرات المحجوزة استلمها من المدعو المتهم (ن ر) قصد تخزينها مقابل مبلغ مالي وأنها المرة الأولى التي يقوم بإخفائها وصرح بأن المدعو (ن ر) سلمه المخدرات داخل دلو طلاء وقد خرج من منزله حاملا الدلو رفقة زوجته وشقيقته دون أن يعلما ما بداخل الدلو ولما توجه لابنه الذي كان يلعب بالطريق حملت شقيقته عنه الدلو وأضاف بأنه لاذ بالفرار بعد أن تفطن لملاحقته من طرف عناصر الدرك فيما ترك شقيقته وزوجته يحملان الدلو باتجاه مسكن شقيقة أخرى له وراح يبحث مع المتهم (ن ر) عن طريقة لاسترجاع دلو الطلاء الذي يحتوي على المخدرات واهتدى إلى طريقة استرجاع الكيف عن طريق دكه في محفظة ابن شقيقته طالبا منه ذلك.
من جهته المتهم ( ن ر) أنكر في بادئ الأمر التهمة المنسوبة إليه ونفى تسليمه الكيف للمدعو (ب ع) وصرح بأن الأخير اتصل به ليلة الحادثة والتقى به رفقة امرأة وركبا معه مضيفا بأن (ب ع) نزع ثيابه داخل السيارة واستبدالها كونه كان ملاحقا من طرف عناصر الدرك الوطني وطلب نقله من حي بوعقال لدوار الديس رفقة المرأة التي كانت معه، ونفت من جهتهن شقيقات المتهم (ب ع) علمهن بمتاجرة أخيهن بالمخدرات وتواجد الكيف داخل دلو الطلاء ومحفظة الطفل.
يـاسين.ع

بعد احتجاج عمال القطب الجامعي فسديس
طلبة بفسديس يحتجون أمام رئاسة جامعة الحاج لخضر للمطالبة بالأمن
نظم أمس مجموعة من الطلبة وقفة احتجاجية داخل القطب الجامعي فسديس قبل أن ينقلوا احتجاجهم أمام رئاسة جامعة الحاج لخضر، مطالبين بتوفير الأمر وإيفاد لجنة وزارية للوقوف على حقيقة وملابسات أحداث الفوضى والشغب التي عرفها القطب الجامعي فسديس الأسبوع الماضي.
الطلبة المحتجون أكدوا بأنهم طلبة أحرار لا ينتمون للتنظيمات الطلابية، وقد نددوا بما وقع الأسبوع الماضي داخل القطب الجامعي فسديس والإقامات الجامعية التابعة لذات القطب، إثر المشادات بين مجموعة من الطلبة والعمال مطالبين بتوفير الأمن داخل الجامعة وخاصة القطب الجامعي فسديس.
 ونقل هؤلاء الطلبة احتجاجهم من فسديس إلى رئاسة جامعة الحاج لخضر لإشعار المصالح المعنية بمطالبهم، من بينها المطالبة بإيفاد لجنة تحقيق للوقوف على أسباب أحداث الشغب التي وقعت بفسديس مع توفير الأمن مستقبلا، واغتاظ الطلبة المحتجون من قرارات مجلس الجامعة الموسع الصادرة عقب ما شهده القطب الجامعي فسديس والتي تضمنت شجب تصرفات طلبة استعانوا بأشخاص غرباء عن الجامعة لإثارة الشغب.
يذكر أن المجلس الموسع للجامعة عقد لقاء استعجاليا نهاية الأسبوع الماضي على خلفية أحداث الشغب التي شهدها القطب فسديس وضم اللقاء مدراء الخدمات الجامعية ومسؤولي الأمن الجامعي، وأكد المجلس الموسع ضرورة التكفل والسهر على حفظ الأمن واستقرار الجامعة بالوسائل المتاحة والمخولة قانونا، وشجب وندد المجلس بالتصرفات الغريبة عن الجامعة، وأكد على تطبيق القوانين صرامة حيال المتسببين في إثارة الفتنة والشغب داخل الجامعة.
يـاسين.ع

رياضــة

المناجير العام الجديد لوفاق سطيف بيرة يؤكد: سنعيد النادي إلى مكانته الحقيقية
أكد أمس، المناجير العام الجديد لنادي وفاق سطيف، عبد الكريم بيرة، خلال الندوة الصحفية التي عقدها بمدرسة التكوين التابعة لمجمع سونلغاز ببن عكنون في العاصمة، أنه سيقود النادي إلى العودة لمكانته...
نصير يترقب العقوبة: مدرب السنافر يؤجل ملف المسرحين
يفضل مدرب النادي الرياضي القسنطيني عبد القادر عمراني، تأجيل الفصل في ملف المسرحين إلى غاية نهاية الموسم، حسب ما أكده مصدر موثوق للنصر، وذلك لتفادي تشتيت تركيز اللاعبين من جهة، ومن جهة ثانية لأهمية...
مدرب اتحاد خنشلة شردود يصرح: قطعنا خطوة عملاقة على درب النجاة
أشار مدرب اتحاد خنشلة مفدي شردود، إلى أن الفوز المحقق أمام شباب بلوزداد (2/1)، سمح لهم بالخروج عن منطقة الخطر، بعدما باتوا على بعد 9 نقاط عن صاحب المرتبة ما قبل الأخيرة مولودية وهران، وقال:» الفوز...
البطولة الإفريقية للسباحة والمياه المفتوحة: 25 ميدالية بينها 9 ذهبيات حصيلة المنتخب الوطني
أنهى المنتخب الوطني المشاركة في البطولة الإفريقية للسباحة والمياه المفتوحة، التي احتضنتها لواندا عاصمة أنغولا في المركز الثالث خلف المتصدر منتخب جنوب إفريقيا والوصيف منتخب مصر.وجمعت النخبة الوطنية...

تحميل كراس الثقافة

 

    • قطارُ الباطل

      سلّطت الاحتجاجاتُ الطلابيّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة الضوء على هيمنة اللّوبي الصهيوني على الجامعات ومراكز البحث، سواء من حيث الاستثمارات والشراكات أو التمويل والتبرّعات التي تهدف إلى الهيمنة...

كراس الثقافة

صحة.كوم

الصفحة الخضراء

دين و دنيا

الرجوع إلى الأعلى