النسخة الورقية

 


أكد المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل، أن نسبة التغطية الأمنية التي يضمنها الأمن الوطني تفوق 75 بالمئة عبر كافة التراب الوطني.
و صرح هامل خلال ندوة صحفية أول أمس، عقب اجتماع جمعه مع مسؤولي الأمن الوطني أن "نسبة التغطية الأمنية على المستوى الوطني تفوق 75 بالمئة بمعدل شرطي لكل 350 فردا و نعتزم بلوغ نسبة 100 بالمئة بعد استكمال مخططين تنمويين".
و أوضح أنه يوجد مخططان تنمويان بالنسبة للأمن الوطني لم يتم استكمالهما بعد، و هما يهدفان إلى وضع عبر كافة التراب الوطني مقاطعات أمن ولائي و حضري و على مستوى الدوائر.
و أعرب المدير العام للأمن الوطني عن ارتياحه لنتائج الأعمال التي قامت بها الشرطة خلال سنة 2014.
و قال في هذا السياق "أنا مرتاح على كافة الأصعدة فيما يخص نتائج 2014 لا سيما فيما يتعلق بمكافحة الجريمة بشتى أشكالها".
و في رده على سؤال حول الأمن ببعض التجمعات السكنية الجديدة، أكد هامل أن هناك تنسيقا بين الأمن و الدرك الوطنيين.
و لم يستبعد في هذا السياق، احتمال وضع مواقع إضافية للأمن الحضري بالأحياء التي تشهد توسعا جراء مختلف برامج إعادة الإسكان.
و فيما يتعلق بالعنف في الملاعب و الأماكن العامة أكد المدير العام للأمن الوطني أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة من أجل مكافحة هذه الآفة التي وصفها بالمرض الذي ينخر المجتمع الجزائري.
و أضاف "كنا قد شرعنا في سحب أعوان الشرطة من ملاعب كرة القدم من أجل فسح المجال لمسؤولي الرياضة للسهر على الأمن داخل الفضاءات الرياضية".
أما بخصوص أمن الطرقات أكد أن الأمر يتعلق "بمعادلة صعبة الحل" مضيفا أن الشرطة تسعى للحد من هذه الظاهرة.
كما أشار إلى أن "الإحصائيات تبعث على القلق و أن المنحنى ما فتئ يتصاعد رغم جميع الإجراءات المتخذة و الإمكانيات المسخرة".
و فيما يتعلق بالجريمة الالكترونية، أشار هامل إلى أن هناك تكفلا في هذا الخصوص، مؤكدا أن المديرية العامة للأمن الوطني تتوفر حاليا على عدد كبير من المستخدمين.
و عن سؤال حول الوضع السائد في عين صالح بتمنراست، على اثر الحركة الاحتجاجية ضد استغلال الغاز الصخري، أوضح اللواء هامل أنه "و لغرض الوقاية تم نشر وحدات لحفظ النظام على مستوى هذه المدينة".
أما بخصوص الاجتماع الدوري لمسؤولي الأمن الوطني، دعا المدير العام للأمن الوطني المسؤولين الأمنيين إلى "تجنيد جميع الكفاءات والطاقات البشرية من أجل مواصلة تطبيق الاستراتيجيات الأمنية والوقاية من الجريمة".                           

ق و

رياضــة

إسدال الستار على المنافسة مرتبط بنهائي الكأس: اقتراح تاريخ 14 سبتمبر موعدا لانطلاق الموسم الجديد
علمت النصر من مصدر موثوق، بأن مسؤولي الاتحادية قرروا إحداث تغييرات على موعد انطلاق الموسم الكروي الجديد، من خلال اقتراح تاريخ 14 سبتمبر المقبل، موعدا لإعطاء ضربة انطلاق بطولة الموسم الجديد...
عن جولات بيتكوفيتش الأخيرة: التزامات دورة «كاف برو» سبب غياب نغيز
أنهى أمس، عضو الطاقم الفني للمنتخب الوطني نبيل نغيز، المرحلة الخامسة من الدورة التكوينية، الخاصة بالحصول على شهادة تدريب «كاف برو»، التي نظمتها الجامعة التونسية.وكما هو معلوم، فقد حصل المدرب نبيل...
بينهم 4 من قسم الهواة: استفادة 20 ناديا من ورشة تكوينية للكاف
استفاد ممثلو 20 ناديا جزائريا بينهم 4 من فرق الهواة، من حصة تكوينية أطرها أعضاء لجنة كلفتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بالإشراف على الورشة الإقليمية، الخاصة بمنح التراخيص للأندية، التي...
قيبوع مهدد بعقوبة: مدرب السنافر يطلب تجهيز خالدي
شدد مدرب النادي الرياضي القسنطيني عبد القادر عمراني، على ضرورة تجهيز المهاجم خالدي، تحسبا للقاء البطولة أمام شبيبة القبائل، وتفادي تكرار سيناريو لقاء الكأس أمام مولودية الجزائر، عندما منح الطاقم...

تحميل كراس الثقافة

 

    • قطارُ الباطل

      سلّطت الاحتجاجاتُ الطلابيّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة الضوء على هيمنة اللّوبي الصهيوني على الجامعات ومراكز البحث، سواء من حيث الاستثمارات والشراكات أو التمويل والتبرّعات التي تهدف إلى الهيمنة...

كراس الثقافة

صحة.كوم

الصفحة الخضراء

دين و دنيا

الرجوع إلى الأعلى