النسخة الورقية

 


كشفت مصادر حسنة الاطلاع للنصر، بأن رئيس دفاع تاجنانت الطاهر قرعيش يفاضل بين عديد المدربين، من أجل خلافة المدرب الراحل كمال مواسة.
و استنادا لذات المصادر فإن الرجل الأول في بيت «الدياربيتي» يتواجد في مشاورات دائمة مع أعضاء مكتبه المسير، من أجل اختيار المدرب الأنسب للفريق خلال المرحلة المقبلة، خاصة و أنه لا يود ارتكاب نفس الأخطاء الماضية.
و لم يحسم قرعيش بعد في هوية المدرب الجديد، حيث يتواجد في اتصالات مع عديد الأسماء، على غرار المدرب المساعد الأسبق لـ «الدياربيتي» مراد وردي، الذي يرحب بفكرة العودة إلى الدفاع، خاصة في ظل معرفته الجيدة لأصحاب اللونين الأزرق والأبيض، حيث عمل الموسم الماضي، إلى جانب المدرب مزيان إيغيل.
كما توجد خيارات أخرى، في صورة مدرب اتحاد بسكرة الأسبق عمر بلعطوي، الذي تحدوه رغبة كبيرة في الإشراف على العارضة الفنية لدفاع تاجنانت، في انتظار الدخول في اتصالات رسمية مع المسؤولين.
في سياق ذي صلة اقترحت بعض الأطراف المدرب سعدي من أجل خلافة مواسة، غير أن قرعيش لم يحسم في الموضوع إلى حد الساعة، خاصة وأنه يضع وردي و بلعطوي في المقام الأول، علما و أن إدارة الدفاع تلقت مقترحا جديدا عشية أمس، يتمثل في المدرب السويسري آلان غيغر، الذي سبق أن أشرف على عدة فرق محلية، في صورة وفاق سطيف و شبيبة القبائل.
 و أبدى قرعيش تحمسه لهذا الخيار، خاصة و أن غيغر يمتلك المؤهلات التي تمكنه من إعادة «الدياربيتي» إلى السكة الصحيحة من جديد.
و لم يحدد الرئيس الطاهر قرعيش بعد موعد الجلسة مع المدرب كمال مواسة، من أجل فسخ العقد بالتراضي، خاصة و أن الأخير لا يرد على المكالمات الهاتفية، التي تصله من مسؤولي «الدياربيتي» إلى حد الآن، و هو ما سيجعل التشكيلة تتنقل إلى مدينة بلعباس، من أجل مواجهة الإتحاد المحلي، في غياب مدرب رئيسي.
و سيواصل الثنائي بوسعادة و كتفي قيادة الفريق، في انتظار تعيين المدرب الجديد، الذي سيعرف اسمه في الأيام القليلة المقبلة.
على صعيد آخر استأنفت تشكيلة دفاع تاجنانت عشية أمس الأول التحضيرات، تحسبا لمباراة الجولة المقبلة أمام اتحاد بلعباس.
و واصلت إدارة «الدياربيتي» غلق التدريبات في وجه الأنصار الغاضبين، خاصة و أنها تود إبقاء اللاعبين بعيدا عن الضغط.
يأتي هذا في الوقت الذي سيغيب فيه المهاجم دمان حمزة عن مباراة اتحاد بلعباس المقبلة، بعد تلقيه إنذارا بسبب الاحتجاج في المواجهة الماضية أمام شبيبة الساورة، وهو الغياب الذي سيزيد من متاعب الطاقم الفني، الذي عانى من كثرة الغيابات في الجولات الماضية، علما و أن المدافع أشرف عايب قد نجا من عقوبة لجنة الانضباط، التي برأته أمس الأول، بخصوص حادثته مع لاعب نادي بارادو الملالي، الذي عوقب بمباراتين.
مروان. ب

رياضــة

الفاف تبنت مبادرة الصلـح: رفـع قرار حظر تنـقل السنــافر وأنصار مولوديــة الجزائر
أعلنت إدارة النادي الرياضي القسنطيني، عن قرار رفع منع تنقل الأنصار لحضور مباريات مولودية العاصمة، والعكس بالنسبة لأنصار الفريق المنافس، وذلك بعدما تبنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، مبادرة الصلح...
إبـعادهما نهائيا من التعداد وارد: وفـاق سطيف يُسلط عقوبة ماليــة ثقيلة في حـــــــــق لاعبـــــــــــين
قرر المجلس التأديبي لنادي وفاق سطيف، خصم راتبين من الأجور الشهرية، لكل من المهاجم رمضان حيتالة وزميله السعيد بن شوشة، عقوبة لهما على ما بدر عنهما من سلوك «سيء»، في مباراة الفريق أمام شباب بلوزداد...
الـرابطة المحترفة: «سيـسكاوة» لمغادرة منطقة الخطر
اتحاد خنشلة – شباب بلوزداد (اليوم سا 16)يدخل اليوم، اتحاد خنشلة لقاء شباب بلوزداد المؤجل عن الجولة 19، بنية الانتصار لا غير، للخروج من منطقة الخطر، وبالمرة تطليق سلسلة النتائج السلبية المسجلة في...
ينافسه حكيمي و أوباميونغ: بن طـالب مرشح لجـائزة أفضل إفريقي في «الليـغ 1»
اختير متوسط ميدان المنتخب الوطني نبيل بن طالب، ضمن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي لهذا الموسم، وهذا بعد أدائه المتميز رفقة ناديه ليل الذي قاده لاحتلال...

تحميل كراس الثقافة

 

    • قطارُ الباطل

      سلّطت الاحتجاجاتُ الطلابيّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة الضوء على هيمنة اللّوبي الصهيوني على الجامعات ومراكز البحث، سواء من حيث الاستثمارات والشراكات أو التمويل والتبرّعات التي تهدف إلى الهيمنة...

كراس الثقافة

صحة.كوم

الصفحة الخضراء

دين و دنيا

الرجوع إلى الأعلى