النسخة الورقية

 


(اليوم سا 17:00 بملعب 20 أوت 55)                    شباب بلوزداد  =   أونز كرياتور المالي
سيكون شباب بلوزداد أمسية اليوم على موعد مع إياب الدور التمهيدي من منافسة كأس الكاف، عند استضافته نادي أونز كرياتور المالي، في مباراة يدخلها أبناء العقيبة بنية الفوز لمواصلة المشوار، بعد نتيجة التعادل (1 ـ 1) في لقاء الذهاب بالعاصمة باماكو.
وتحسبا لهذه المواجهة القارية، عمدت إدارة الشباب إلى وضع الفريق في أحسن أحواله لتمكين الطاقم الفني من ضبط الوصفة المناسبة لفك شفرة المنافس، واقتطاع بطاقة العبور للدور القادم.
مقابلة اليوم يسعى رفقاء عريبي لجعلها محطة لنسيان إخفاقات البطولة، والخسارة المرة الأخيرة أمام وفاق سطيف، ومن ثمة تأكيد طموحات الشباب الذي يأمل في العودة إلى المنافسة القارية التي غاب عنها لمدة ثماني سنوات، حيث أن آخر مشاركة له تعود إلى عام 2010، أين بلغ الدور ثمن النهائي مكرر لكأس الكاف، أمام منافس مالي آخر وهو نادي جوليبا.
 ورغم أن كتيبة الطاوسي ستعرف بعض الغيابات في صورة  بن قابلية وتريكات، إلا أن وجود بعض المواهب الشابة على غرار بوشو صاحب هدف التعادل في باماكو، ومتوسط الميدان إزغوتي و شبيرة، قد يمنح للتقني المغربي حلولا وخيارات من شأنها أن تضمن تماسك الخطوط وتوازن التشكيلة، وبالمرة ضبط الإستراتيجية اللازمة وفق نقائص وسلبيات الخصم.
هذا وقد ركز الطاوسي في التحضيرات على العمل البسيكولوجي، لوضع أشباله في حالة نفسية ملائمة، دون إغفال الجانب التكتيكي مع غلق الحصتين التدريبيتين الأخيرتين بملعب 20 أوت أمام الجمهور، للحفاظ على التركيز وعدم الكشف عن كامل الأوراق.
وبعيدا عن الإستراتيجية التي سيعتمد عليها الطاوسي لاجتياز عقبة اليوم وخطف تأشيرة التأهل إلى الدور السادس عشر، يتحتم على اللاعبين توخي الحيطة والحذر من منافس سيرمي بكل ثقله في الميدان والتحلي بروح المسؤولية واللعب بحرارة وتضامن، خاصة وأن النتيجة في مثل هذه المواعيد ليست مضمونة.
وفي هذا الصدد وجهت إدارة الفريق نداء للأنصار لحضور اللقاء بكثافة وتقديم الدعم والتشجيع للاعبين، فيما قامت  إدارة ملعب 20 أوت بتوفير كل وسائل الراحة للجماهير الرياضية لمتابعة المقابلة التي سيديرها طاقم تحكيم من المغرب بقيادة الحكم الدولي عادل زروق ومساعدة يوسف مبروك ومصطفى أكركاد. علما وأن ممثل الكرة الجزائرية وفي حالة تأهله سيواجه في الدور القادم المقرر في شهر مارس المقبل نادي نكانا الزامبي.
 م ـ مداني    

رشيد الطاوسي:  جاهزون للمعركة الميدانية ولنا القدرة على التأهل
دعا المدرب رشيد الطاوسي لاعبيه إلى توخي الحيطة في مواجهة اليوم أمام أونز كرياتور المالي، موضحا أن فريقه على جاهزية لخوض هذه المعركة الميدانية.
وقال التقني المغربي في تصريح للإذاعة الوطنية أن الشباب مطالب باللعب بعقلانية، وتفادي السقوط في فخ استفزازات منافسه، معربا عن ارتياحه للروح المعنوية العالية للمجموعة وقدرتها على الفوز:» شخصيا أنا متفائل باجتياز منعرج اليوم، بالنظر للأجواء السائدة وسط المجموعة، ولو أنني حذرت اللاعبين من مغبة السقوط في التهاون واستفزازات المنافس الذي ليس لديه ما يخسره بعد نتيجة التعادل في لقاء الذهاب».
وأضاف الطاوسي :» لقد عملنا على إيجاد الحلول المناسبة لفك عقدة المهاجمين الصائمين على التهديف منذ مدة. وآمل في أن تكون مقابلة اليوم فرصة لهم لإبراز قدراتهم الهجومية واللعب بصرامة كبيرة. وفي جميع الحالات، نحن واثقون من إمكانياتنا وقدرتنا على التأهل».
م ـ مداني                                                            

رياضــة

الرابطة المحترفة: القمة بخنشلة وسفرية محفوفة بالمخاطر للرائد
تتواصل غدا، فعاليات الجولة 23 من الرابطة المحترفة بإجراء 5 مباريات، تتقدمها القمة المرتقبة بملعب الشهيد حمام عمار بين اتحاد خنشلة الباحث عن وضع حد لسلسة النتائج السلبية، والنادي الرياضي القسنطيني...
عمراني يستعد لإحداث تغييرات طفيفة: السنافـــــــــــر للبقـــــــاء في الوصافــــــة
يدخل غدا، النادي الرياضي القسنطيني مباراة اتحاد خنشلة بهدف العودة بكامل الزاد، للبقاء في وصافة الترتيب، لأنه في حال تسجيل أي نتيجة غير ذلك (تعادل أو خسارة) وفوز شباب بلوزداد أمام اتحاد بسكرة، سيضيع...
زيارة مرتقبة للناخب الوطني: الوفاق يواجه الساورة دون مهاجم صريح
يستقبل وفاق سطيف منافسه في مباراة الجولة 23، شبيبة الساورة، مساء الغد، بملعب الثامن ماي 45، منقوصا من عدة عناصر تنشط في الخط الهجومي، ما يرشح اعتماد المدرب التونسي عمار السويح على خطة دون مهاجم...
بطولة الرابطة الثانية: جولــــة بحسابـــــــــــات «النجاة» وقمة «شكلية» بباتنــــــــــــة
تُلقي حسابات السقوط بظلالها على معطيات الجولة 23، لبطولة الرابطة الثانية في فوج الشرق، على اعتبار أن أمر الصعود حسم بنسبة كبيرة جدا، بوضع أولمبي أقبو القدم الأولى في الرابطة المحترفة، بينما صراع...

تحميل كراس الثقافة

 

    • ضرورة التفكير في المجتمع

        سليم بوفنداسة انتفض المجتمع المدني في ولاية خنشلة ضدّ "الراقي الزائر"، الذي أثار الجدل على مواقع التواصل، ودعا السلطات لفتح تحقيق حول قيّامه بنشاط غير مرخص، في مبادرة حضاريّة تكشف عن وعي الجمعيّات وتحمّلها...

كراس الثقافة

صحة.كوم

الصفحة الخضراء

دين و دنيا

الرجوع إلى الأعلى