PUBANNASR PUBANNASR
الأحد 22 أفريل 2018

إياب الدور التمهيدي من كأس الكاف: محطة لتأكيد الطموحات ونسيان إخفاقات البطولة


(اليوم سا 17:00 بملعب 20 أوت 55)                    شباب بلوزداد  =   أونز كرياتور المالي
سيكون شباب بلوزداد أمسية اليوم على موعد مع إياب الدور التمهيدي من منافسة كأس الكاف، عند استضافته نادي أونز كرياتور المالي، في مباراة يدخلها أبناء العقيبة بنية الفوز لمواصلة المشوار، بعد نتيجة التعادل (1 ـ 1) في لقاء الذهاب بالعاصمة باماكو.
وتحسبا لهذه المواجهة القارية، عمدت إدارة الشباب إلى وضع الفريق في أحسن أحواله لتمكين الطاقم الفني من ضبط الوصفة المناسبة لفك شفرة المنافس، واقتطاع بطاقة العبور للدور القادم.
مقابلة اليوم يسعى رفقاء عريبي لجعلها محطة لنسيان إخفاقات البطولة، والخسارة المرة الأخيرة أمام وفاق سطيف، ومن ثمة تأكيد طموحات الشباب الذي يأمل في العودة إلى المنافسة القارية التي غاب عنها لمدة ثماني سنوات، حيث أن آخر مشاركة له تعود إلى عام 2010، أين بلغ الدور ثمن النهائي مكرر لكأس الكاف، أمام منافس مالي آخر وهو نادي جوليبا.
 ورغم أن كتيبة الطاوسي ستعرف بعض الغيابات في صورة  بن قابلية وتريكات، إلا أن وجود بعض المواهب الشابة على غرار بوشو صاحب هدف التعادل في باماكو، ومتوسط الميدان إزغوتي و شبيرة، قد يمنح للتقني المغربي حلولا وخيارات من شأنها أن تضمن تماسك الخطوط وتوازن التشكيلة، وبالمرة ضبط الإستراتيجية اللازمة وفق نقائص وسلبيات الخصم.
هذا وقد ركز الطاوسي في التحضيرات على العمل البسيكولوجي، لوضع أشباله في حالة نفسية ملائمة، دون إغفال الجانب التكتيكي مع غلق الحصتين التدريبيتين الأخيرتين بملعب 20 أوت أمام الجمهور، للحفاظ على التركيز وعدم الكشف عن كامل الأوراق.
وبعيدا عن الإستراتيجية التي سيعتمد عليها الطاوسي لاجتياز عقبة اليوم وخطف تأشيرة التأهل إلى الدور السادس عشر، يتحتم على اللاعبين توخي الحيطة والحذر من منافس سيرمي بكل ثقله في الميدان والتحلي بروح المسؤولية واللعب بحرارة وتضامن، خاصة وأن النتيجة في مثل هذه المواعيد ليست مضمونة.
وفي هذا الصدد وجهت إدارة الفريق نداء للأنصار لحضور اللقاء بكثافة وتقديم الدعم والتشجيع للاعبين، فيما قامت  إدارة ملعب 20 أوت بتوفير كل وسائل الراحة للجماهير الرياضية لمتابعة المقابلة التي سيديرها طاقم تحكيم من المغرب بقيادة الحكم الدولي عادل زروق ومساعدة يوسف مبروك ومصطفى أكركاد. علما وأن ممثل الكرة الجزائرية وفي حالة تأهله سيواجه في الدور القادم المقرر في شهر مارس المقبل نادي نكانا الزامبي.
 م ـ مداني    

رشيد الطاوسي:  جاهزون للمعركة الميدانية ولنا القدرة على التأهل
دعا المدرب رشيد الطاوسي لاعبيه إلى توخي الحيطة في مواجهة اليوم أمام أونز كرياتور المالي، موضحا أن فريقه على جاهزية لخوض هذه المعركة الميدانية.
وقال التقني المغربي في تصريح للإذاعة الوطنية أن الشباب مطالب باللعب بعقلانية، وتفادي السقوط في فخ استفزازات منافسه، معربا عن ارتياحه للروح المعنوية العالية للمجموعة وقدرتها على الفوز:» شخصيا أنا متفائل باجتياز منعرج اليوم، بالنظر للأجواء السائدة وسط المجموعة، ولو أنني حذرت اللاعبين من مغبة السقوط في التهاون واستفزازات المنافس الذي ليس لديه ما يخسره بعد نتيجة التعادل في لقاء الذهاب».
وأضاف الطاوسي :» لقد عملنا على إيجاد الحلول المناسبة لفك عقدة المهاجمين الصائمين على التهديف منذ مدة. وآمل في أن تكون مقابلة اليوم فرصة لهم لإبراز قدراتهم الهجومية واللعب بصرامة كبيرة. وفي جميع الحالات، نحن واثقون من إمكانياتنا وقدرتنا على التأهل».
م ـ مداني                                                            

مدرب اتحاد بسكرة لكناوي
الأداء الجيد آخر اهتماماتنا في مثل هذه الظروفأكد مدرب اتحاد بسكرة نذير لكناوي، أن الفوز المحقق أمام نادي بارادو مهم جدا، وجاء في وقته بعد سلسلة من النتائج السلبية، معبرا عن سعادته الكبيرة بالفوز المحقق الذي أخرج الفريق من أزمة نتائج وعزز رصيد خضراء الزيبان من النقاط.وأرجع التقني العنابي الأداء غير...
إصابة ربيعي غير مقلقة: إدارة الوفاق معجبة بإمكانات لاعب البليدة غشة
تعرض متوسط ميدان وفاق سطيف ميلود ربيعي، لإصابة أمام إتحاد البليدة، بعد التواء كاحله، الأمر الذي أقلق الجميع، سواء الطاقم الفني أو الأنصار، خاصة أن اللاعب المذكور، يعد من ركائز التشكيلة.وأشارت...
تحضيرات مواجهة المولودية انطلقت
الأنصار استقبلوا اللاعبين بمدخل مدينة تاجنانتاستقبل ليلة أول أمس، العشرات من الأنصار حافلة وفد فريق دفاع تاجنانت عند العودة من العاصمة، حيث عبروا عن فرحتهم الكبيرة بعد الانتصار المحقق على حساب خصم مباشر معني بحسابات البقاء، وحيوا شجاعة اللاعبين الذين تحدوا جميع الصعاب بمعلب أول نوفمبر، قبل تسجيل...
مباراة الحمراوة ترسم بعين تيموشنت
منحة خاصة في انتظار لاعبي السنافررفضت إدارة شباب قسنطينة الكشف، عن قيمة منحة الفوز أمام اتحاد الجزائر، رغم إلحاح رفقاء القائد بزاز على معرفتها، عندما اقتربوا من المناجير العام للسنافر طارق عرامة في غرف تغيير الملابس بعد نهاية المواجهة، حيث أكدت مصادرنا بأن المسيرين ينتظرون رد الملاك على مقترح تغيير...
    • الخادم وسيّده!

      تعوّد كتّاب المغرب العربي على تجنّب الخوض في الخلافات السياسيّة القطرية في خطاباتهم خارج النص، احترامًا لما يجمعهم وصونًا لمكانة المثقّف، الذي «يتفادى» السيّاسي ولا يُجاريه. لكن الطاهر بن جلون  المعروف بالتزلّف للمؤسسة الفرنسية ولدوائر...

مختــــارات