منحت جمعية اللجان الوطنية الأولمبية بإفريقيا، الأربعاء الماضي بالجزائر العاصمة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وسام الاستحقاق الرياضي والأولمبي الإفريقي خلال حفل افتتاح الألعاب الإفريقية الثالثة للشباب بالجزائر (18-28 جويلية)، و ذلك نظير «دوره في مسار تجسيد الوحدة الافريقية».
و قد استلم الوزير الأول احمد اويحيى هذا الوسام باسم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة خلال حفل حضره أعضاء من الحكومة و شخصيات بارزة من بلدان إفريقية وممثلون آخرون للهيئات الرياضية الدولية جاؤوا لحضور هذه الألعاب القارية
في هذا الصدد صرح مامادو ديانيا نديا، ممثل رئيس اللجنة الدولية الأولمبية «إننا مرتاحون لتنظيم هذه الطبعة ال3 من الألعاب الإفريقية للشباب، مما يدل على جهود بلادكم التي تمكنت من توفير جميع الإمكانيات البشرية و المادية لإنجاح هذا الحدث الإفريقي كما نقدم شكرنا للرئيس بوتفليقة الذي دعم الرياضة في إفريقيا بصفته زعيما تاريخيا في خدمة الشعوب».
وأضاف بالقول «يشرفنا باسم جمعية اللجان الوطنية الأولمبية بإفريقيا والمجلس التنفيذي المجتمع في 16 جويلية 2018 أن نسدي هذا الوسام للرئيس بوتفليقة اعترافا لدوره التاريخي كزعيم في خدمة الشعوب الإفريقية و التزامه من أجل الحركات الإفريقية و اللجان الرياضية الوطنية الإفريقية».
و من أجل ضمان السير الحسن للألعاب الإفريقية للشباب 2018 لم تدخر الجزائر أي جهد و هي تسعى لأن توفر أحسن ظروف الاستقبال و التدريب و الإيواء و المنافسة للمنتخبات و الرياضيين المشاركين من القارة الإفريقية.
وكان الوزير الأول، أحمد أويحيى قد أعلن باسم رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، عن الانطلاق الرسمي للطبعة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب خلال حفل الافتتاح الذي نظم مساء الأربعاء الماضي بالمركب الأولمبي، محمد بوضياف بالجزائر العاصمة.
و صرح الوزير الأول في كلمة قصيرة رحب فيها بضيوف الجزائر قائلا «أعلن رسميا باسم رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة عن انطلاق الطبعة الثالثة للألعاب الافريقية للشباب «.

الرجوع إلى الأعلى