دعت المديرية العامة للحماية المدنية، أمس كافة المواطنين إلى التحلي بالحيطة و الحذر من أجل الحد من الحوادث المنزلية التي تخلف العديد من الضحايا بمن فيهم الأطفال، خلال عيد الأضحى، وحذرت من خطورة الإستعمال غير العقلاني لمختلف الأدوات كالسكاكين والسواطير التي تستعمل في النحر وقص الأضاحي  و المشاعل وأجهزة الطهي مثل ‘’ الطابونة’’.
وشددت مديرية الحماية المدنية في بيان تحصلت على نسخة منه على ضرورة  التقيد بالتعليمات الأمنية، وعدم وضع و ترك السكاكين والسواطير على الأرض، وعدم شحذها خلال تواجد الأطفال.
كما دعت إلى ‘’التخزين الجيد للمشاعل، أجهزة الطهي (الطابونة)، الكبريت والولاعات والاحتفاظ بها بعيدا عن متناول الأطفال، فضلا عن الدعوة إلى مراقبة مدة صلاحية منظم الغاز و أنابيب توصيل الغاز لأجهزة الطهي (الطابونة) و سلامتها.
ونظرا لكثرة استعمال العائلات والمشاعل بمناسبة العيد فقد دعت ذات المصالح إلى ‘’ عدم ترك المشاعل و أجهزة الطهي (الطابونة) مشتعلة بدون مراقبة، ومنع الأطفال الصغار من الاقتراب من مصادر النار و الولاعات’’، مشددة على ضرورة أن يقتصر التشغيل فقط من طرف الأشخاص الكبار، ونبهت إلى ضرورة أن يكون موقع المشاعل و أجهزة الطهي (الطابونة) بعيدا عن الأثاث و الستائر لمنع نشوب حرائق.
في حالة وقوع أي حادث أو حريق، دعت مصالح الحماية المدنية إلى الإسراع في الاتصال بها على الرقم 14 مع تحديد طبيعة الحادث و العنوان بالتدقيق .    
ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى