افتتح  وزير التجارة سعيد جلاب أمس رفقة  الوزير الأول البلجيكي شارل ميشال ونائب الوزير الأول وزير التعاون السيد ألكسندر دوكرو فعاليات الطبعة 73 للمعرض الاقتصادي لمدينة غاند البلجيكية والذي تشارك فيه الجزائر بصفتها «ضيف شرف».
و حسب بيان لوزارة التجارة أمس فقد جرى حفل الافتتاح بحضور سفير الجزائر ببروكسل عمار بلاني و كذا مختلف ممثلي الشركات و المؤسسات و الهيئات الجزائرية المشاركة في هذه التظاهرة الاقتصادية الدولية.
وتعد هذه المشاركة فرصة للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين لإنشاء شراكات جديدة مع المتعاملين الاقتصاديين البلجيكيين، وكذا منفذا للمنتوج الجزائري نحو بلدان أوروبا الشمالية.
للتذكير ستتواصل فعاليات هذا المعرض إلى غاية يوم  23 سبتمبر في غاند (المقاطعة البلجيكية فلندر الشرقية).
للعلم فان مشاركة الجزائر في هذه التظاهرة الاقتصادية خصص لها  جناح  يتربع على مساحة  1.000 متر مربع  (م2) حيث  سيشكل واجهة العرض و الترويج  للمنتجات الجزائرية  الموجهة مباشرة للبيع  للجمهور العريض.
و  سيكون هذا المعرض الدولي  أيضا فرصة لاستكشاف الإرث الثقافي و الحرفي و السياحي الجزائري بحيث يتضمن هذا الحدث أيضا برنامج ثري  بالنشاطات الثقافية من اجل تثمين قدرات الجزائر في المجال السياحي.
و من خلال هذه التظاهرة الاقتصادية الدولية سيتم التطرق إلى إمكانية إنشاء  ديناميكية  من اجل فرص جديدة للتصدير  و الشراكة بين المؤسسات الجزائرية و البلجيكية و تطوير التدفق التجاري بين البلدين.

الرجوع إلى الأعلى