توقيف أكثر من 130 حراقا نهاية الأسبوع بغرب البــــلاد
تمكنت فرق حراس السواحل بالواجهة الغربية للوطن، نهاية الأسبوع المنصرم من إحباط عدة رحلات للهجرة غير الشرعية لقوافل الحراقة التي بدأت في الإقلاع المكثف هذه الأيام، حيث تم توقيف 43 شخصا من بينهم 7 نساء و2 أطفال وقاصر، كانوا على متن ثلاثة قوارب مطاطية أقلعوا بها من الساحل الوهراني.
ويتكون الفوج الأول الذي أقلع من شاطئ رأس فالكون، من 20حراقا من بينهم 5 نساء إحداهن كانت برفقة طفليها، وتم ضبطهم على بعد 6 أميال بحرية شمال المنطقة، بينما يتكون الفوج الثاني أيضا من 20 حراقا على بعد 13 ميلا بحريا بنفس المنطقة أي رأس فالكون، ويضم هذا الفوج فتاة وقاصرا، أما الفوج الثالث فكان يضم 13 شخصا. تم تحويلهم على العدالة بعد إنهاء الإجراءات الأولية مثل الفحص الصحي.
من جانب آخر، تمكنت مصالح الدرك الوطني من ضبط 38 حراقا كانوا بصدد التحضير لمغامرات هجرة غير شرعية قرب شاطئ الرأس الأبيض بعين الكرمة، أين حجز أعوان الدرك زورقين مطاطيين ومعدات خاصة بالإبحار، وتوقيف المغامرين للتحقيق معهم قبل تحويلهم على العدالة.
وغير بعيد عن العمليات السابقة، تم يوم الخميس المنصرم توقيف 18 حراقا بسواحل عين تموشنت، وضمت هذه القافلة إمرأتان و3 أطفال، كانوا على متن زورق مطاطي متوجهين للضفة المقابلة من المتوسط وهذا بعد إقلاعهم من شاطئ بوزجار، وسبقتها يوم الأربعاء عمليتان منفصلتان في شواطئ بني صاف بنفس الولاية، وتم خلالهما ضبط 33 حراقا.  
بن ودان خيرة

الرجوع إلى الأعلى