الجيش يؤكد مواصلته التصدي للعناصر الإرهابية و الإجرامية عبر الحدود
أكد الجيش الوطني الشعبي، أنه يواصل بكل عزم وحزم عمله الدؤوب لحماية حدود الوطن، والتصدي لأي محاولة تسرب لعناصر إرهابية وإجرامية داخل التراب الوطني.
و أوردت مجلة «الجيش» لعدد شهر ماي، في افتتاحيتها، أن «قواتنا المسلحة تبذل مجهودات جبارة في الميدان، لاسيما على الحدود، والتي عرفت دعما واسنادا بالأفراد والعتاد حتى يتسنى لها القيام بمهامها على أحسن وجه».
وأوضحت المجلة في هذا السياق، أن الجيش الوطني الشعبي «يواصل عملية التصدي لأي محاولة تسرب لعناصر إرهابية واجرامية داخل التراب الوطني، وهو ما يتطلب اليقظة، والعمل المستمر بتفانٍ وحزم واستعداد قتالي عالٍ لرفع التحديات ومواجهة التهديدات المحتملة في جو يطبعه عدم الاستقرار الأمني إقليميا ودوليا».وأشارت الافتتاحية إلى أن مجهودات الجيش الوطني الشعبي كلّلت بتحقيق نتائج جيدة بالقضاء على عدد من الإرهابيين وحجز أسلحة وذخائر وعدة أغراض حربية وكذا تضيق الخناق على المهربين والمجرمين، مؤكدة مواصلة الجيش عمله في هذا الإطار حتى يتم القضاء النهائي على هذه الفئات والظواهر لتنعم الجزائر بالأمن والاستقرار.
وتطرقت الافتتاحية من جهة أخرى،  إلى «العناية التي توليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي للتاريخ الوطني، الزاخر بالأمجاد والبطولات، حيث تم في هذا المجال تنظيم العديد من الملتقيات والندوات التاريخية الخاصة بالتاريخ العسكري للثورة التحريرية».
وأبرزت المجلة بهذا الخصوص، تأكيد نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، على «عظمة ثورة التحرير التي صنعت المعجزة بانتصارها على المستعمر، ملحا على ضرورة تدوين التاريخ الثوري بشكل دقيق دفاعا عن ذاكرة شهدائنا الأبرار».
و نوهت المجلة أيضا، بالنشاط الكثيف الذي تعرفه مختلف مؤسسات ومدارس ووحدات الجيش الوطني الشعبي والخاص بتحضير الامتحانات النهائية واختتام السنة الدراسية وتنظيم حفلات تخرج الدفعات وتقلد الرتب للمتخرجين.                  

ق و

الرجوع إلى الأعلى