تعهد وزير السكن والعمران عبد الوحيد طمار يوم الخميس بوضع تسهيلات جديدة لمساعدة المواطنين في الحصول على سكن ريفي، من ضمنها تقليص عدد أقساط الإعانات المالية التي يحصل عليها المستفيدون من هذه الصيغة، إلى دفعتين فقط تسلم خلال مرحلة إنجاز هذه السكنات.
وقال طمار في رده على سؤال شفهي بالمجلس الشعبي الوطني أن دائرته الوزارية تعمل على دراسة طبيعة التسهيلات التي ستمنح لسكان المناطق الريفية، بهدف تمكينهم من الحصول على سكن ريفي، من بينها تقليص عدد أقساط المساعدات المالية، التي يحصل عليها المستفيدون من السكن الريفي عبر دفعتين، باستلام الدفعة الأولى بنسبة 60 بالمائة من القيمة الإجمالية للإعانات، وذلك خلال مرحلة معاينة أشغال بناء الأرضية، ثم نسبة 40 بالمائة المتبقية فور الشروع في بناء الأعمدة.
وتسعى وزارة السكن من خلال إقرار هذه الطريقة إلى مساعدة سكان المناطق الداخلية على إنجاز سكنات ريفية، وإلى ترشيد النفقات، وتوجيه الإعانات إلى تشييد سكن يلائم طبيعة الحياة في الريف، شريطة إثبات ملكية القطعة الأرضية، لتفادي أي إشكالات أو نزاعات قد تقع فيما بعد، وذلك عن طريق المجالس البلدية.  
وأبدى طمار ارتياحه للإقبال على السكن الريفي، لأن ذلك يعد مؤشرا على التطور الذي تشهده المناطق الريفية، وعلى نجاعة سياسة الدولة التي ترمي إلى النهوض بهذه المناطق وتمكينها من كافة المرافق، قصد تشجيع السكان على الاستقرار بها.
ل/ب

الرجوع إلى الأعلى