أكدت المديرة العامة للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب, سميرة جايدر, أن الشباب المقاول أصحاب المؤسسات المصغرة في جهاز الوكالة يستفيدون من رزنامة جديدة لتسديد ديونهم المستحقة  لدى البنوك, مستبعدة مسح هذه الديون.
وأوضحت السيدة جايدر في تصريح لها أمس على أمواج الإذاعة الوطنية «يمكن للذين تمكنوا من تصفية الديون لدى البنوك أن يستفيدوا من رزنامة جديدة لتسديد ديونهم قصد ضمان دوام نشاطاتهم».
و أشارت في نفس السياق إلى أن الشباب المقاول الذي يواجه صعوبات في تسديد الديون «استفاد من مسح غرامات التأخير و الفوائد المجمعة», مؤكدة أن هذا القرار «قد سمح لـ 160.000 مرقي بتسديد ديونهم المستحقة لدى البنوك», مضيفة أن 21 الف مقاول استعانوا بصندوق الضمان قصد تجاوز صعوبات السداد.
و في سياق آخر, تطرقت المديرة العامة إلى التمويلات التي لم تفض إلى النتائج المنتظرة في بعض القطاعات, داعية إلى «تحديد أمثل للنشاطات المولدة لمناصب الشغل»
و صرحت في ذات السياق أن مؤسسات مصغرة قد تم تمويلها و إطلاقها في بعض القطاعات و لكن تبين أنها غير ملائمة بحيث خلقت زيادة في النشاط مثلما هو الأمر بالنسبة لنقل المسافرين في الأوساط الريفية و الحضرية.
و عليه  أضافت ذات المسؤولة أن الأولوية قد منحت منذ ذلك الوقت للقطاعات المهمة على غرار الفلاحة و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال.
واج

الرجوع إلى الأعلى