PUBANNASR PUBANNASR
الثلاثاء 26 مارس 2019

رابطة أبطال افريقيا: السنافــر مصـرّون علـى العــودة بنتيجـة إيجابيــة من تونـس

غدا سا20
الإفريقي التونسي – شباب قسنطينة
يبحث النادي الرياضي القسنطيني غدا، عن تدشين المشوار في دور المجموعات من منافسة رابطة أبطال إفريقيا، بأول انتصار عندما يواجه مضيفه النادي الإفريقي التونسي بالملعب الاولمبي بسوسة، في مباراة يراهن فيها المدرب دينيس لافان على معرفته الجيدة بالكرة التونسية، وخاصة الملعب الذي سيحتضن المواجهة، على اعتبار أنه سبق له العمل مع النجم الساحلي، كما توج معه بكأس تونس.
يبحث لافان عن تحقيق سادس فوز على التوالي مع الشباب، والثالث من نوعه في منافسة رابطة أبطال إفريقيا، لتأكيد الحالة الجيدة، التي يتواجد عليها أصحاب اللونين الأخضر والأسود، وترك بصمته على الفريق الذي تولى تدريبه منذ أسابيع فقط.
وحملت الساعات الماضية، الأخبار السارة لمتوسط الميدان نسيم يطو، بعد أن أهل بصفة رسمية من طرف الكونفدرالية الإفريقية، وهو ما يمكن المدرب لافان من الاعتماد عليه في مواجهة الغد، خاصة بعد أن تحسنت حالته البدنية، مقارنة بلقاء نصر حسين داي الأخير، الذي ظهر فيه متأثرا نوعا ما، بسبب ابتعاده عن أجواء المباريات الرسمية لقرابة الشهر.
وكانت تشكيلة السنافر قد شدت صبيحة أمس، الرحال إلى الجزائر العاصمة خلال الرحلة العادية من مطار قسنطينة، قبل مواصلة الرحلة إلى تونس بعد الزوال، من مطار هواري بومدين الدولي إلى مطار العاصمة التونسية، أين كانت حافلة الفريق في انتظار عناصر الوفد، لنقلها إلى مدينة سوسة، بالضبط إلى فندق «المرادي بالاس»، مقر إقامة البعثة القسنطينية.
بورصاص.ر

المناجير العام للسنافر عرامة للنصر
سنسّوق صورة مشرفة عن الجزائر
عبر المناجير العام لشباب قسنطينة طارق عرامة في تصريحه للنصر، عن تفاؤله الكبير بقدرة أشبال المدرب دينيس لافان، على العودة بنتيجة إيجابية من الجارة تونس غدا، مؤكدا بأن نقاط مباراة الإفريقي سيكون وزنها كبيرا في ما تبقى من المشوار، حيث قال:» العودة بنتيجة إيجابية من تونس، سيفتح لنا الشهية، لأن البداية دائما تكون محفزة، وخاصة في حال العودة بنقاط من خارج القواعد، لأن منافسة من هذا النوع، في ظل تواجد أندية كبيرة، في صورة الإفريقي ومازيمبي والإسماعيلي، تجعل حظوظك كبيرة في التأهل إلى الدور المقبل، ولكن لا يجب أن نستبق الأحداث».
وأضاف محدثنا:» العلاقة رائعة بيننا وبين الشعب التونسي الشقيق، ومتأكد أن أنصارنا سيسوقون صورة مشرفة عن الجزائر، سيما وأن المباراة، ستكون منقولة على قناة أجنبية».
بورصاص.ر

مدرب السنافر دينيس لافان للنصر
بإمكاننا مفاجأة الإفريقي
أكد مدرب النادي الرياضي القسنطيني دينيس لافان، قدرة فريقه على العودة بنتيجة إيجابية من ملعب سوسة غدا، عندما يلاقي النادي الإفريقي، كما لم يخف التقني الفرنسي، في تصريحه للنصر نقاط قوة وضعف أشبال المدرب شهاب الليلي، والذي سيعمل على استغلالها، حيث قال:» أعرف الكرة التونسية جيدا، كما أنني تابعت عدة مباريات للنادي الإفريقي، وهو ما جعلني أقف على نقاط قوة وضعف هذا الفريق، وثقتي كبيرة في المجموعة، من أجل مفاجأة الافريقي، خاصة وأننا نتواجد في منحى تصاعدي، وعلينا البقاء على نفس الديناميكية، لأن النتائج الإيجابية ترفع كثيرا المعنويات، وتجعل اللاعبين يبحثون دائما عن المزيد، رغم أن المنافس هذه المرة يبحث عن التصالح مع أنصاره، بعد خسارة الديربي أمام الترجي، ولكن لن يكون ذلك على حسابنا». وأضاف محدثنا:» حسب الأصداء التي وصلتني، فإن عددا كبيرا من أنصارنا سيكونون في الموعد بملعب سوسة، وهو أمر محفز للغاية، وسنعمل ما في وسعنا حتى لا نردهم خائبين».
بورصاص.ر

أرونا اليوم بقسنطينة وعرامة يريد خطف جحنيط
يحل اليوم، المهاجم الكاميروني أرونا دانغ بمدينة الجسور المعلقة، بعد أن تحصل أخيرا على تأشيرة الدخول إلى التراب الوطني، ما جعل المناجير العام طارق عرامة يرسل له أمس، تذكرة السفر للقدوم في رحلة برشلونة - الجزائر العاصمة، قبل مواصلة الرحلة إلى قسنطينة برا، على أن يوقع على العقد بعد عودة الوفد من تونس.
إلى ذلك، علمت النصر من مصادر موثوقة، بأن المناجير العام عرامة يريد خطف اللاعب جحنيط من الفرق التي طلبت خدماته، حيث اتصل به سهرة أمس الأول، وتحصل على موافقة صانع ألعاب وفاق سطيف، غير أن الإشكال الوحيد، يكمن في أوراق تسريح اللاعب.
بورصاص.ر

أصداء من تونس
الاجتماع التقني يعقد اليوم
برمجت الجامعة التونسية لكرة القدم، بالتنسيق مع محافظ مباراة النادي الرياضي القسنطيني ومضيفه النادي الإفريقي، الاجتماع التقني الخاص بالمواجهة عشية اليوم، أين سيتم الفصل خلاله في البذلة الرسمية التي سيدخل بها كل فريق، مع تقديم بعض التعليمات الخاصة بموعد مغادرة التشكيلتين مقر إقامتهما والتوجه إلى الملعب، علما وأن تشكيلة السنافر ستدخل ببذلة جديدة، بها شعار الملاك فقط.
التشكيلة تكتشف اليوم ملعب سوسة
سيكون الموعد عشية اليوم، مع اكتشاف تشكيلة النادي الرياضي القسنطيني أرضية ميدان ملعب سوسة الأولمبي، مثلما تنص عليه قوانين الكاف، على اعتبار أن رفقاء بن عيادة، لم يتمكنوا من التدرب يوم أمس على الأرضية الرئيسية، بالنظر إلى وصولهم المتأخر إلى مدينة سوسة الساحلية، علما وأن المدرب لافان يعرف الملعب جيدا، مثلما هو الحال بالنسبة لقدور بلجيلالي، الذي سبق له تقمص ألوان النجم الساحلي.
السنافر بقوة في تونس
يبدو أن أنصار شباب قسنطينة، يعولون على الحضور بقوة غدا إلى ملعب سوسة لمؤازرة أشبال المدرب لافان، حيث تنقل عدد معتبر من السنافر إلى البلد الجار تونس، وصورهم صنعت الحدث عبر شبكات التواصل الاجتماعي، على الرغم أن إدارة الإفريقي خصصت 2000 تذكرة فقط للسنافر، على اعتبار أنه تقرر خلال الاجتماع الأمني طبع 14 ألف تذكرة.
م . خ