أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أمس عن إطلاق تقنية جديدة لمراقبة حركة المرور من خلال مروحيات وحداتها الجوية تتمثل في نظام ‹› سبيدو ‹› الموجه للقياس الدقيق لسرعة المركبات، تعزيزا للجهود التي تبذلها مصالح الشرطة في مجال السلامة المرورية، ووضع حد للمتهورين الذين لا يتوانون عن الإفراط في السرعة عبر شبكة الطرق الوطنية.
وقد برمجت المديرية العامة للأمن الوطني بالمناسبة زيارة ميدانية لفائدة صحفيي وسائل الإعلام الوطنية، خصت بها الوحدة الجوية للأمن الوطني للدار البيضاء، بالجزائر العاصمة صبيحة أمس الأربعاء، والغرض منها هذه المرة هو التعريف بالنظام الجديد لقياس سرعة المركبات «SPEEDO»، عبر مروحيات الأمن الوطني.
وتم بالمناسبة إطلاع الأسرة الإعلامية خلال الزيارة على المهام الرئيسة لمديرية الوحدات الجوية للأمن الوطني، لاسيما المراقبة الجوية لحركة المرور والمساهمة في تأمين التظاهرات الرياضية الوطنية والثقافية الكبرى بواسطة كاميرات عالية الدقة المثبتة عبر مروحيات الأمن الوطني والتنسيق مع مختلف المصالح العملياتية.
وكانت الزيارة خاصة، من أجل تعريف الأسرة الإعلامية وتنوير الرأي العام الوطني بالنظام الجديد «سبيدو» الذي زودت به مروحيات الأمن الوطني، الذي يمكن من تحديد سرعة المركبات آنيا، ونقلها إلى مصالح شرطة الأمن العمومي لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حينها، بخصوص مخالفي قانون المرور، أو المتورطين في حوادث سير.
و سيسمح هذا النظام – حسب الشروحات المقدمة في عين المكان، من تعزيز الجهود التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني في مجال السلامة المرورية، عبر مختلف الشوارع والطرقات، بالإضافة إلى دعم فعالية تدخل القوات العاملة في الميدان.
ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى