أبدى علي بن فليس، رئيس حزب طلائع الحريات، نيته الترشح لرئاسيات أفريل المقبل، وأعلن في بيان أصدره أمس، أنه وجه رسالة إلى وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، لإبداء النية في تكوين ملف الترشح لانتخابات رئيس الجمهورية، موضحا بأن مسالة المشاركة في هذا الانتخاب من عدمها سيفصل فيها خلال دورة مقبلة للجنة المركزية للحزب
أعلن علي بن فليس، رئيس حزب طلائع الحريات، أمس، عن نيته الترشح لرئاسيات أفريل 2019، وسحب استمارات جمع التوقيعات. وجاء في بيان وقعه علي بن فليس “وجهت، في هذا اليوم، 20 جانفي 2019، رسالة إلى السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم، أعلمه، من خلالها، بإبداء النية في تكوين ملف الترشح لانتخاب رئيس الجمهورية”.
كما أكد بن فليس سحبه استمارات جمع التوقيعات، وقال في البيان “وأنا أقوم بهذا الإجراء المتعلق بسحب مطبوعات الاكتتاب الفردية، يجدر التوضيح بأن مسألة المشاركة في هذا الانتخاب من عدمها سيفصل فيها خلال دورة مقبلة للجنة المركزية للحزب وذلك طبقا لقوانين الحزب والنظام الداخلي للجنة المركزية”.
وكشف مصدر مسؤول بحزب «طلائع الحريات»، بأن القرار اتخذ بالذهاب إلى اللجنة المركزية الاستثنائية، وذلك خلال اجتماع لمنسقي مكاتب الحزب عبر ولايات الوطن، مضيفا:” المناضلون قرروا سحب الاستمارات من أجل ترشيح علي بن فليس، في هذه الاستحقاق»، وحسب ذات المصدر، فإن طلائع الحريات سيركز على خيارين إما دخول المعترك الرئاسي وترشيح السيد على بن فليس، أو مقاطعة الرئاسيات. وكان رئيس الحكومة الأسبق، علي بن فليس، قد شارك في رئاسيات 2014، وحقق المرتبة الثانية بنسبة 12.18 بالمائة من الأصوات، وقبل ذلك شارك في رئاسيات 2004.
ع س

الرجوع إلى الأعلى