نفت القنصلية العامة الفرنسية بالجزائر، أي تعليق لمنح التأشيرات للجزائريين على مستوى قنصلياتها الثلاث بالعاصمة، وهران، عنابة. وأفاد بيان للسفارة أن القنصلية العامة الفرنسية لم توقف منح التأشيرات للجزائريين كما تداولته بعض المعلومات الكاذبة وحمقاء، على حد وصف البيان.
بيان السفارة الفرنسية بالجزائر، جاء رد على إشاعات تم تداولها على بعض صفحات التواصل الاجتماعي، بشان قرار السلطات الفرنسية تعليق منح التأشيرات للجزائريين بسبب الحراك الشعبي الذي تعيشه الجزائر، وهي الإشاعات التي انطلقت عقب التصريحات التي أدلت بها زعيمة اليمين المتطرف التجمع الوطني بفرنسا، مارين لوبان، التي قالت بأنها تضم صوتها إلى صوت والدها جون ماري لوبان الذي طالب فرنسا بتعليق منح التأشيرات للجزائريين و وقف حركة تنقل الأشخاص من الجزائر نحو فرنسا في الوضع الحالي ريثما يتم التوصل إلى حل نهائي للأزمة في الجزائر.
وأردفت في حوار مع قناة «بي أف أم تي في» بأنها قلقة من تفاقم موجة الهجرة غير الشرعية من الجزائر نحو فرنسا في غياب الاستقرار حاليا موضحة بأن هناك اتفاقيات ثنائية بين الجزائر و فرنسا تسهل إجراءات منح التأشيرات للجزائريين وعلى فرنسا تعليق هذه الإجراءات بصفة مؤقتة قائلة بصريح العبارة «أتمنى أن يتم تعليق منح التأشيرات وتعليق حركة تنقل الأشخاص مؤقتا». 

الرجوع إلى الأعلى