اتخذت قيادة الدرك الوطني مجموعة من الإجراءات لضمان الأمن والسكينة العموميين للمواطنين, وهذا بمناسبة حلول العطلة الربيعية التي تشهد حركية للأشخاص والمركبات على مستوى الطرقات وأماكن التنزه والترفيه.
وأوضح بيان لمصالح الدرك الوطني أنه تم في هذا الإطار «تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية لوحدات الدرك الوطني عبر التراب الوطني لمراقبة طرق المواصلات وضمان سيولة حركة المرور في الزمان والمكان».
كما سيتم «السهر على ضمان الأمن والطمأنينة في الأماكن التي تشهد توافدا معتبرا للمواطنين والعائلات خلال هذه الفترة, على غرار أماكن الراحة والاستجمام, الغابات وأماكن التسلية والترفيه, المحطات المعدنية, النقل البري للمسافرين والقطارات, المناطق السياحية والصحراوية ضمن إقليم الاختصاص».
وضمانا للتواجد الجواري المستمر وتعزيزا لمبدأ الدرك الجواري, سيتم –يضيف البيان- «تكثيف الدوريات الراجلة وعلى متن المركبات ليلا ونهارا لتأمين تنقل المواطنين والأماكن التي يتوافدون عليها ضمانا لأمنهم وحفاظا على ممتلكاتهم».
ويبقى الرقم الأخضر 55 10 للدرك الوطني موضوعا في خدمة المواطنين وتحت تصرفهم لطلب النجدة أو المساعدة عند الضرورة, كما يمكنهم الولوج إلى الموقع الإلكتروني لإيداع شكاوى مسبقة أو إرسال معلومات عن بعد والتبليغ عن آية جريمة مهما كان نوعها.
وبإمكان السواق ومستعملي الطرق الاستعانة بالموقع الإلكتروني www.tariki.dz
وتطبيقية «طريقي» للاطلاع على حالة الطرقات والمستجدات المتعلقة في الوقت الحقيقي مثل المسالك المحتملة, الأحوال الجوية, الطرقات التي تشهد ازدحاما وتحديد النقاط السوداء بشبكة الطرقات.وفي الأخير, تدعو قيادة الدرك الوطني المواطنين, خاصة منهم مستعملي الطريق إلى «احترام قانون المرور والالتزام بقواعد  السياقة السليمة حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين».
 واج

الرجوع إلى الأعلى