أكد نائب الرئيس المكلف بالنشاطات التجارية لمجمع سوناطراك، أحمد الهاشمي مزيغي، يوم الاثنين في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن علاقات سوناطراك مع شركائها "مستمرة بصفة عادية".

وفي رده على سؤال حول المعلومات التي تداولتها بعض وسائل الاعلام حول "تعليق" التوقيع شركاء على اتفاقات مع سوناطراك، أكد السيد مازيغي أن "كافة المحادثات التي تتم بين المجمع و شركائه، سواء تعلق الامر بإيكسون موبيل (الأمريكية) أو بأخرين، مقيدة بواجب السرية. بالتالي فإنه من المستحيل إطلاع الصحافة باستمرار بمستجدات المفاوضات. لكن هذا لا يمنع بالتصريح في حالات التعليق أو التأخير".

وأضاف في ذات السياق قائلا: "إن جوابي بسيط جدا: ما هي الفائدة التي ستجنيها مؤسسة مثل إيكسون موبيل من تعليق المفوضات مع سوناطراك؟ هل هو إعطاء الأسبقية لمنافسيها ؟ هذا ليس له أي معنى".

وأضاف نائب رئيس المكلف بالنشاطات التجارية إن "الجزائر هي البلد الذي يمتلك الثروة الثالثة من الغاز الصخري على المستوى العالمي. تظنون أن مؤسسة بحجم  إيكسون موبيل ستجني فائدة من خلال تعليقها تلك المفاوضات؟ أنا لا أظن ذلك".

كما أكد السيد مازيغي أن "علاقاتنا (سوناطراك و شركائها) مستمرة بصفة عادية. ففي مجال الالتزامات والوثائق المتعلقة بالعقود، استلمت شخصيا بصفتي نائب رئيس مكلف بالنشاطات التجارية ملحقا مرسل من قبل  إيكسون موبيل الاثنين الفارط (18 مارس 2019) يتعلق بتسويق المحروقات. و هذا يمثل الدليل الملموس بأن هؤلاء الناس يستمرون في توقيع التزامات معنا".

واج

 

الرجوع إلى الأعلى