دعا الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري, بلقاسم ساحلي، إلى ضرورة فتح حوار وطني «عاجل و شامل للتوصل إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية بقيادة شخصية «مستقلة» و» توافقية».
وأوضح ساحلي في ندوة صحفية, عقب اجتماع أمناء المكاتب الولائية أمس بالعاصمة , إلى ضرورة « فتح حوار وطني شامل وغير إقصائي يجمع مختلف التشكيلات السياسية (سلطة و معارضة) و ممثلي المجتمع المدني و الحراك « لمباشرة الترتيبات اللازمة الواجب اتخاذها في الظرف الراهن.
وبعدما شدد على ضرورة أن يكون  هذا الحوار «عاجلا « أي قبل تاريخ 28 ابريل دعا ساحلي, إلى ضرورة تشكيل «حكومة وحدة وطنية ذات طابع سياسي برئاسة شخصية مستقلة وتوافقية» لافتا إلى أن المهم حاليا هو الخروج بحلول توافقية تركز على «المضمون».  واعتبر المتحدث في نفس الوقت أن النقاش الدائر حول تطبيق المادة 102 من الدستور يركز على الشكل دون تقديم الحل الجوهري وكيفية الانتقال الديمقراطي، مشيرا إلى أن العهدة الرابعة لرئيس الجمهورية  «انتهت سياسيا في 11 مارس الجاري»وان الآليات المتعلقة بنهاية العهدة منصوص عنها في الدستور.                      
و من أهداف الحوار -يضيف ساحلي-  تشكيل آلية مستقلة لتنظيم الانتخابات، و كذا تعديل بعض المواد الواردة في قانون الانتخابات.
كما أكد نفس المسؤول الحزبي على ضرورة الانتقال من «عقل الشارع « إلى «العقل السياسي» والذي يتمثل في إشراك  النخبة بمختلف أطيافها في الحوار حول كيفية تجسيد هذه المطالب.
واج

الرجوع إلى الأعلى