مثول أويحيى وسلال أمام محكمة سيدي أمحمد
مثل أمس، كل من الوزيرين الأولين السابقين، أحمد أويحيى وعبد المالك سلال، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد. بشأن المزايا الممنوحة لرجل الاعمال معزوز، كما مثل في ذات القضية وزير النقل الأسبق، عبد الغني زعلان  الى جانب وزير الصناعة و المناجم السابق يوسف يوسفي. وتعتبر هذه القضية الرابعة من نوعها التي يمثل بسببها أويحيى أمام القضاء وتخص تركيب السيارات بعد كل من «سيما موتورز›› و «سوفاك»، و»كيا».
استمع وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد، أمس، لإفادة الوزيرين الأولين السابقين أحمد أويحيى و عبد المالك سلال في قضية مجمع معزوز. بخصوص المزايا الممنوحة لرجل الأعمال صاحب مصنع «معزوز» لتركيب السيارات.
و في إطار نفس القضية, قام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد بالاستماع إلى أقوال الوزيرين السابقين عبد الغني زعلان و يوسف يوسفي. كما مثل مالك مجمع معزوز الخاص, السيد احمد معزوز, أمام وكيل الجمهورية في نفس القضية.
و للتذكير, كان قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا قد أمر في يونيو الفارط  بإيداع الوزيرين الأولين أحمد اويحيى وعبد المالك سلال الحبس المؤقت المتابعين  بتهم تتعلق أساسا بمنح امتيازات غير مبررة للغير في مجال الصفقات و تبديد أموال عمومية و سوء استغلال الوظيفة و تضارب المصالح.
   ق و

الرجوع إلى الأعلى