استعرض رئيس الدولة عبد القادر بن صالح أمس مع الوزير الأول نور الدين بدوي التدابير التي تعتزم الدولة اتخاذها لمرافقة مسار الحوار الشامل الذي سيتناول كل الانشغالات المتعلقة بتنظيم الانتخابات الرئاسية.
وأوضح بيان لرئاسة الجمهورية أن رئيس الدولة استقبل الوزير الأول، الذي استعرض معه في سياق متابعته عمل الحكومة، الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد، مع إجراء تقييم شامل للوضع السياسي الداخلي على ضوء المقاربة السياسية التي أعلن عنها بن صالح في خطابه الأخير عشية عيد الاستقلال والشباب.
كما تضمن اللقاء استعراض التدابير التي تعتزم الدولة اتخاذها لمرافقة مسار الحوار الشامل، الذي سيتناول كل الانشغالات المتعلقة بتنظيم الانتخابات الرئاسية، وتناول الوزير الأول من جهته الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في إطار دعم توازنات الخزينة والأرصدة المالية، والمقترحات الرامية إلى الحد من اللجوء إلى التمويل غير التقليدي، وتحقيق أكبر قدر ممكن من التوفير في موارد الخزينة من أجل تقليص عجز الميزانية.
 وفي الشق الاجتماعي، تعرض الوزير الأول إلى الاجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه المواطنين، لاسيما فئة الشباب، من خلال تعزيز أجهزة دعم تشغيل الشباب وكذا السكن الاجتماعي، وبخصوص التحضير لفصل الاصطياف، تطرق الوزير الأول إلى الترتيبات المتخذة لأجل تعزيز قدرات الحماية المدنية و مديرية الغابات.
وبشأن مشاركة الفريق الوطني في كأس أمم افريقيا التي تجري في مصر، قدم نور الدين بدوي عرضا حول الاجراءات اللازمة و الرامية إلى تسهيل ظروف تنقل المناصرين إلى مصر من أجل لتشجيع الفريق الوطني، كما أعرب رئيس الدولة عن ارتياحه لإنجازات المنتخب الوطني والنتائج المحققة، واغتنم  الفرصة للتعبير عن تهانيه وتشجيعاته للاعبين والطاقم التقني الذين كانوا في مستوى تطلعات الشعب الجزائري الذي ما فتئ من جهته يعبر عن رضاه وغبطته تجاه جودة أداء فريقنا الوطني و نتائجه المقنعة.
من جهة أخرى قدم الوزير الأول عرضا حول سير وأهم نتائج القمة الاستثنائية الثانية عشرة للاتحاد الافريقي التي انعقدت مؤخرا  بنيامي بالنيجر، حيث شارك فيها الوزير الأول بصفته ممثلا لرئيس الدولة، وشهدت إطلاق المرحلة العملية لإنشاء منطقة التبادل الحر للقارة الإفريقي، وفي هذا الإطار، أكد رئيس الدولة على ضرورة استمرار البلاد في تعميق مسار الاندماج في هذه المنطقة لما تزخر به القارة الافريقية من قدرات، لاسيما بالنظر إلى أهمية تركيبتها البشرية وناتجها القومي الخام، إضافة إلى كون إفريقيا امتدادا طبيعيا للجزائر.
وأعطى رئيس الدولة تعليمات للحكومة للاستمرار في بذل الجهود الرامية إلى تحضير المنظومة الاقتصادية و المالية لمرافقة خطوة الاندماج الاستراتيجية هذه.                                    
 واج

الرجوع إلى الأعلى