أفاد بيان لقيادة الدرك الوطني أمس، الثلاثاء أنه تم توقيف 16 شخصا عبر التراب الوطني لارتكابهم جنحا مختلفة تتعلق خاصة بقضايا إجرامية وحيازة مواد محظورة.
ففي بولاية معسكر، أوقف عناصر الدرك الوطني لفرقة تيغنيف شخصا يبلغ من العمر 31 سنة بعد توجيهه عدة طعنات سكين لصهره، حيث أصابه على مستوى الصدر و أرداه قتيلا بسبب خلاف عائلي حسب ذات المصدر.
كما أوقفت فرقة كاناستيل (وهران) شخصا أخر يبلغ 24 سنة بعد أن وجه طعنات سكين لخصمه الذي يبلغ 25 سنة بسبب خلاف بينهما “حيث أصابه بجروح على مستوى الصدر قبل أن يلوذ بالفرار”.
وبمدينة وهران دائما أوقف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 29 و 34 سنة، كانوا على متن سيارة و بحوزتهم 1050 قرصا مهلوسا من نوع «بريغابالين»، حسب البيان.
أما بباتنة فأوقف عناصر الدرك الوطني خلال دورية بمدينة نقاوس، شخصا يبلغ 33 سنة كان ينقل على متن شاحنة صغيرة 18600 قنينة «بيرة» و 47 قارورة نبيذ موجهة للبيع غير الشرعي، فيما أوقف درك الفرقة الاقليمية لولاية المسيلة شخصا يبلغ 28 سنة بمدينة بوسعادة و بحوزته 120 غراما من الكيف المعالج و 3 سجائر مملوءة بنفس المادة و 12 قرصا مهلوسا من نوع «ريفوتريل».
وحسب ذات المصدر فإن عناصر الدرك الوطني للفرقة الاقليمية لبوسعادة و في إطار مواصلة التحريات و بموجب أمر بالتوقيف، قاموا بحجز 5 كلغ من الكيف المعالج و 100 قرص مهلوس من مختلف الأنواع إضافة إلى سيفين.
من جانب آخر، أوقف عناصر الدرك للفرقة الاقليمية بالجلفة 4 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 26 سنة، كانوا على متن سيارة و بحوزتهم 76 قرصا مهلوسا من نوع «بريغابالين» فيما تم أيضا حجز 1500 قرص من نفس النوع بالجزائر العاصمة كانت بحوزة شخص يبلغ 22 سنة خلال دورية تمت بوسط بوزريعة.كما تم أيضا توقيف 3 أشخاص يبلغون 26 و 30 و 31 سنة خلال دورية تمت بأعالي جبل الوحش (قسنطينة) و بحوزتهم 446 قرصا مهلوسا من نوع «بريغابالين» و «ليريكا».
من جهة أخرى، ألقى درك الشلف القبض على شخص يبلغ من العمر 75 سنة بمدينة الظهرة، حيث حجزوا بمنزله بندقية صيد من صنع تقليدي.
واج

الرجوع إلى الأعلى