أعلنت وزيرة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية و التكنولوجيات و الرقمنة، هدى إيمان فرعون، أمس الاثنين، أن المتعامل العمومي للهاتف النقال «موبيليس»، الذي اكتتب للحصول على رخصة اتصالات سلكية و لاسلكية في مالي، قد تحصل على موافقة مؤقتة تمهيدا لحصوله على رخصة شاملة، تخص الجيل الثاني و الثالث و الرابع، للانتشار بهذا البلد المجاور.
وفي مداخلة لها على أمواج القناة الـ 3 للإذاعة الوطنية، أكدت الوزيرة أن المتعامل «موبيليس»، تلقى رسالة كتابية من السلطات المالية، تعلمه فيها أن عرضه التقني المالي، قد تلقى موافقة للحصول على رخصة شاملة.
وأوضحت الوزيرة أن المتعامل قام في البداية بعرض مخطط مالي على مجلس مساهمات الدولة للحصول على رخصة متعامل للاتصالات السلكية واللاسلكية في مالي، مضيفة أن المتعامل قام بكل ما هو ضروري، من خلال تقديم ملف لدى سلطات الضبط المالية تمت دراسته ومناقشته مثلما هو الشأن بالنسبة لمكتتبين آخرين.
ويتعلق الأمر بموافقة مؤقتة تمهيدا لمنح رخصة للمتعامل الجزائري الذي يتعين عليه التفاوض حول البنود التي سيتم إدراجها خلال الأسابيع القادمة قصد فتح فرع جديد لمجمع اتصالات الجزائر في مالي حسب الوزيرة، مضيفة أنه يتعين على المتعامل التنقل إلى مالي للتوقيع على الوثائق و إتمام الإجراءات الأخيرة، لاسيما المالية منها ثم الانطلاق في الأشغال.

الرجوع إلى الأعلى