أكد الرئيس الأول للمحكمة العليا،عبد الرشيد طبي، اليوم الثلاثاء، أن الفريق أحمد قايد صالح، الذي انتقل إلى جوار ربه أمس الاثنين اثر سكتة قلبية، "شخصية وطنية وهبت نفسها لخدمة الوطن منذ الثورة التحريرية المباركة".

وجاء في رسالة تعزية بعث بها السيد طبي الى عائلة الفقيد: "بقلوب راضية بقضاء الله و قدره، تلقينا ببالغ الحزن و الأسى نبأ وفاة المغفور له بإذن الله  نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني، المجاهد الفريق أحمد قايد صالح"، مؤكدا أن هذا الاخير كان "الشخصية الوطنية التي وهبت نفسها لخدمة الوطن منذ الثورة التحريرية المباركة وصولا إلى مرحلة البناء و التشييد و إرساء معالم الجمهورية الجديدة بكل حكمة و تبصر طيلة الفترة العصيبة التي اجتازتها بلادنا و مرافقته للحراك الشعبي المبارك حفاظا على دماء الجزائريين".

و بهذه المناسبة الأليمة، تقدم الرئيس الأول للمحكمة العليا و كافة القضاة و الموظفين "بخالص العزاء و أصدق المواساة إلى عائلة المرحوم و ذويه و الى الجيش الشعبي الوطني و إلى الشعب الجزائري كافة"، متضرعين إلى المولى عز و جل "أن يتغمده بواسع رحمته و يسكنه فسيح جنانه و يبلغه منازل الشهداء و الصديقين و حسن أولئك رفيقا".

كما تقدمت رئيسة مجلس الدولة، فريدة بن يحيى باسمها ونيابة عن قضاة وإطارات وموظفي المجلس بأخلص عبارات التعازي إلى عائلة الفقيد والى مؤسسة الجيش الوطني الشعبي.

واج

الرجوع إلى الأعلى