تقدم الهلال الأحمر الليبي بالشكر والعرفان لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على إثر المساعدات الإنسانية التي أرسلتها الجزائر للشعب الليبي.

وفي رسالة وجهها إلى الرئيس تبون، رفع الهلال الأحمر الليبي "أسمى آيات الشكر والعرفان لرئيس الجمهورية لما قدمه للشعب الليبي من خلال العمل الإنساني، الذي ينم عن عمق الروابط التي تجمع الشعبين الشقيقين"، معتبرا أن الجزائر تعد "بالفعل عاصمة للإنسانية".

يذكر أنه تم مؤخرا إرسال مساعدات إنسانية تتجاوز 100 طن إلى ليبيا وهذا بتوجيهات من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وبمشاركة الجيش الوطني الشعبي.

وبعد أن أوضح الهلال الأحمر الليبي على لسان أمينه العام مرعي عبد الحميد الدرسي، بأن الهبة التي رعاها الرئيس تبون "كان لها بالغ الأثر"، ذكر في ذات السياق بأن اتفاقية التعاون الإنساني التي تم التوقيع عليها بين الهلال الأحمر الجزائري ونظيره الليبي "تؤكد على ترقية العلاقة القائمة بين المنظمتين الإنسانيتين والحفاظ على كرامة ووحدة الشعبين الشقيقين".

وكان الهلال الأحمر الجزائري الذي وقع أول أمس الاثنين، مع نظيره الليبي اتفاقية شراكة تقضي بتفعيل آليات دعم وتطوير التعاون بين الهيئتين الإنسانيتين قد قدم مساعدات إنسانية إلى ليبيا تتضمن مواد غذائية وأدوية وأفرشة.

وأج

الرجوع إلى الأعلى