أكد الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، يوم الأحد بالجزائر العاصمةأن الجزائر تعتبر "شريكا استراتيجيا" لبلاده في المغرب العربي والقارة الإفريقية، داعيا المتعاملين الإقتصاديين إلى تكثيف تعاونهم الثنائي بهدف الرفع من الشراكة الإقتصادية والتجارية بين الجزائر وتركيا.

وأوضح السيد أردوغان في كلمته خلال اختتام أشغال منتدى رجال الأعمال الجزائري التركي، بحضور الوزير الأول، عبد العزيز جراد، أن الجزائر تعد "أهم البوابات التي تنفتح على المغرب العربي والقارة الإفريقية"، مضيفا أن بلاده "تعول على الجزائر لإنجاح القمة التركية الإفريقية المقبلة التي ستنعقد قريبا بتركيا".

وذكر الرئيس التركي، في هذا الصدد، بإنعقاد القمتين السابقتين في 2008 و2010، مشيرا إلى "الفراغ الذي عرفه تنظيم هذه التظاهرة منذ 2010".

كما قال السيد أردوغان أنه إلى جانب انعقاد القمة التركية الإفريقية قريبا، فإنه سيتم عقد المنتدى الاقتصادي التركي الإفريقي الثالث، مضيفا "أنه ينتظر حضورا قويا للجزائر في هاذين الحدثين"  داعيا "رجال الأعمال الجزائريين والتركيين إلى المساهمة بقوة في إنجاح الحدث ودعم الشراكات فيما بينهم للرفع من مستوى التعاون الاقتصادي".

وأضاف السيد أردوغان أن بلاده "لا تنظر إلى القارة الإفريقية من زاوية الربح، بل الهدف هو التبادل المشترك وتحقيق الثراء الثنائي".

واج

 

الرجوع إلى الأعلى